إيلون ماسك يحتفظ بصدارته لقائمة أغنى رجال العالم

إجمالي ثروات أغنى 10 رجال في العالم تصل إلى نحو 1.63 تريليون دولار

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 أغسطس 2024 آخر تحديث: الإثنين، 05 أغسطس 2024
إيلون ماسك يحتفظ بصدارته لقائمة أغنى رجال العالم

استطاع رجل الأعمال والملياردير الأمريكي إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، أن يحافظ على مكانته كأغنى رجل في العالم، وذلك بحسب قائمة فوربس لأغنى أثرياء العالم.

إجمالي ثروات أغنى 10 رجال في العالم تصل إلى نحو 1.63 تريليون دولار

ووفقاً لما ذكرته تقارير اقتصادية، فإن قائمة أغنى 10 رجال في العالم لهذا العام، قد شهدت إعادة ترتيب لأبرز الأسماء فيها، حيث يعود ذلك بشكل رئيسي إلى تقلبات أسهم شركات التكنولوجيا.

وأفادت التقارير أنه الأول من أغسطس 2024، فقد بلغ إجمالي ثروات أغنى 10 أشخاص في العالم، حوالي 1.63 تريليون دولار، وهو أقل بنحو 25 مليار دولار عن الشهر الماضي.

وأوضحت التقارير أنه على الرغم من التراجع الكبير الذي تعرضت له الأسهم الأمريكية في الفترة الأخيرة، إلا أن ماسك نجح في الحفاظ على صدارته للقائمة، حيث وصلت ثروته إلى 226.9 مليار دولار.

وأشارت إلى أنه في المركز الثاني، حل الملياردير ورجل الأعمال الأمريكي جيف بيزوس، مؤسس شركة أمازون، حيث قدرت ثروته بحوالي 187.1 مليار دولار.

وجاء رجل الأعمال والملياردير الفرنسي برنارد أرنو، مؤسسة شركة LVMH، في المركز الثالث في القائمة، بثروة تبلغ قيمتها 175.4 مليار دولار.

ولفتت التقارير إلى أن رجل الأعمال الأمريكي مارك زوكربيرغ، مؤسس شركة ميتا، تراجع إلى النرمز الرابع، حيث بلغت قيمة ثروته 171.2 مليار دولار.

وصعد رجل الأعمال الأمريكي وارن بافيت، 3 مراكز، حيث حل في المركز السابع بثروة تبلغ حوالي 134.6 مليار دولار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة