إنفيديا تعتزم طرح شريحة ذكاء اصطناعي جديدة للسوق الصينية

إنفيديا تطرح شريحة ذكاء اصطناعي جديدة للسوق الصينية تتوافق مع قيود التصدير الأمريكية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 يوليو 2024
إنفيديا تعتزم طرح شريحة ذكاء اصطناعي جديدة للسوق الصينية

أفادت تقارير تقنية أن شركة إنفيديا، عملاق صناعة رقائق الذكاء الاصطناعي، تعمل على إطلاق نسخة من شرائحها الجديدة المتطورة بلاكويل، مخصصة للسوق الصينية، وذلك وفقاً لبعض المصادر المطلعة.

إنفيديا تطرح شريحة ذكاء اصطناعي جديدة للسوق الصينية تتوافق مع قيود التصدير الأمريكية

وبحسب ما جاء في التقارير، تأتي هذه الخطوة من إنفيديا في ظل القيود المفروضة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية على تصدير أشباه الموصلات المتطورة إلى الصين، والتي تهدف إلى منع تقدم الصين في مجال الحوسبة الفائقة ذات الاستخدامات العسكرية المحتملة.

وتتميز شرائح بلاكويل الجديدة بقدرتها الهائلة على معالجة البيانات، حيث تعد أسرع 30 مرة من الجيل السابق في بعض المهام، مثل تقديم الإجابات من برامج الرد الآلية.

وأشارت المصادر إلى أن إنفيديا تعتزم تصنيع هذه الشرائح بكميات كبيرة خلال العام الجاري، حيث ستعمل مع موزعها الرئيسي في الصين، إنسبر، على توزيع النسخة المعدلة للسوق الصينية التي تحمل اسم بي20.

ولفتت التقارير إلى أن هذه الخطوة شركة من إنفيديا تأتي بعد أن أطلقت شريحتها إتش20، وهي أحدث شرائحها في السوق الصينية، ولكنها حققت انطلاقة ضعيفة في بداية العام الجاري.

وأرجعت هذه الانطلاقة الضعيفة إلى سعر الشريحة المرتفع، مقارنة بشريحة منافسة من شركة هواوي، بالإضافة إلى القيود المفروضة على تصدير التكنولوجيا الأمريكية.

ونوهت التقارير إلى أنه على الرغم من هذه التحديات، تتوقع شركة إنفيديا بيع أكثر من مليون شريحة إتش20 في الصين هذا العام، بقيمة تزيد عن 12 مليار دولار.

وتشير التوقعات إلى أن شريحة بي20 الجديدة سوف تساهم في تعزيز مبيعات إنفيديا في السوق الصينية، خاصة مع تخفيفها من حدة قيود التصدير الأمريكية.

جدير بالذكر أن إنفيديا ليست الشركة الوحيدة التي تتأثر بقيود التصدير الأمريكية على التكنولوجيا المتقدمة، حيث تراجعت أسهم شركات الرقائق عالمياً خلال الأسبوع الماضي، وذلك بعد أنباء عن دراسة إدارة بايدن لإجراء جديدة تسمى قاعدة المنتج الأجنبي المباشر.

وتهدف هذه القاعدة إلى تمكين الولايات المتحدة الأمريكية من منع بيع أي منتج يتم تصنيعه باستخدام تكنولوجيا أمريكية، حتى لو تم تصنيعه خارج الولايات المتحدة.

وأضافت التقارير أن هذه القاعدة الجديدة تثير قلق شركات الرقائق العالمية، خاصة تلك التي تعتمد على سلاسل توريد عالمية معقدة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة