إنجلترا تتأهل إلى نصف نهائي بطولة اليورو على حساب سويسرا

  • تاريخ النشر: السبت، 06 يوليو 2024 آخر تحديث: الأحد، 07 يوليو 2024
إنجلترا تتأهل إلى نصف نهائي بطولة اليورو على حساب سويسرا

تأهل منتخب إنجلترا إلى نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" بعد فوزه على نظيره السويسري بركلات الترجيح بنتيجة 5-3، في المباراة التي أقيمت مساء السبت على ملعب "مركور شبيل أرينا"، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الجزاء لتحديد المتأهل.

سجل أهداف المباراة كل من بريل إمبولو لصالح منتخب سويسرا في الدقيقة 75، قبل أن يعادل بوكايو ساكا النتيجة لإنجلترا في الدقيقة 80 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

بهذا الفوز، ينتظر منتخب إنجلترا الفائز من مباراة هولندا ضد تركيا في نصف نهائي البطولة. بدأ المنتخب الإنجليزي مشواره في يورو 2024 بقوة، حيث تصدر المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط من فوز وتعادلين، ثم تأهل إلى الدور الـ16 وتغلب على سلوفاكيا بنتيجة 2-1

في المقابل، قدم منتخب سويسرا أداءً متوسطًا في دور المجموعات، حيث حصل على وصافة المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط من فوز وتعادلين، قبل أن يطيح بمنتخب إيطاليا في الدور الـ16 بنتيجة 2-0 ليصل إلى الدور ربع النهائي.

التقى منتخبا إنجلترا وسويسرا تاريخياً في 27 مواجهة، فاز الإنجليز في 19 منها، بينما انتصر السويسريون في 3 مواجهات، وحسم التعادل 5 مباريات. كانت آخر مباراة بينهما مواجهة ودية عام 2022 انتهت بفوز منتخب إنجلترا 2-1.

كما شهدت المباراة تألق اللاعب الإنجليزي كوبي ماينو، الذي أصبح ثاني أصغر لاعب يشارك أساسيًا في ربع نهائي بطولة دولية كبرى، بعد واين روني.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة