إلغاء حفلات تايلور سويفت بسبب هجوم إرهابي.. ما القصة؟

أجبرت إدارة حفلات تايلور سويفت على إلغاء ثلاثة عروض متتالية كانت مقررة هذا الأسبوع في فيينا

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 أغسطس 2024
إلغاء حفلات تايلور سويفت بسبب هجوم إرهابي.. ما القصة؟

أجبرت إدارة حفلات تايلور سويفت الشهيرة على إلغاء ثلاثة عروض متتالية كانت مقررة هذا الأسبوع في العاصمة النمساوية فيينا، بعد تحذير السلطات المحلية من مخطط لهجوم إرهابي مزعوم في منطقة الحفلات.

إلغاء حفلات تايلور سويفت في النمسا

أعلنت شركة "باراكودا ميوزيك"، المنظمة للحفلات في النمسا، عبر بيان نشرته على الإنترنت أمس الأربعاء، أنه "مع تأكيد المسؤولين الحكوميين عن هجوم إرهابي مخطط له في ملعب إرنست هابل، ليس لدينا خيار سوى إلغاء العروض الثلاثة المقررة من أجل سلامة الجميع".

وجاء هذا القرار الاستثنائي بعد أن حذرت الشرطة النمساوية من وجود تهديد إرهابي محدد في المنطقة المستضيفة للحفلات، وأكدت الشرطة اعتقال شاب نمساوي يبلغ من العمر 19 عامًا متعاطفاً مع تنظيم داعش الإرهابي، إضافة إلى اعتقال شخص آخر في وقت لاحق في العاصمة فيينا.

وقالت الشرطة إن المشتبه بهما اتخذوا "إجراءات تحضيرية ملموسة" للقيام بهجوم إرهابي، مضيفة أنه تم العثور على مواد كيميائية في منزل الشاب وهي حاليا قيد التقييم، ومن وجهة نظر التحقيق الحالية، تفترض الشرطة أن الهدف المزعوم كان الفعاليات في منطقة فيينا.

خيبة أمل جمهور تايلور سويفت

وأثار قرار الإلغاء خيبة أمل كبيرة بين آلاف معجبي تايلور سويفت في النمسا، الذين كانوا يترقبون بفارغ الصبر هذه الحفلات ضمن جولتها الموسيقية "Eras" التي حطمت الأرقام القياسية، ويعكس هذا الحادث مخاطر الهجمات الإرهابية المحتملة على الفعاليات الموسيقية الضخمة والتي تجذب جماهير كبيرة.

وأكدت شركة "باراكودا ميوزيك" في بيانها أن جميع تذاكر الحفلات الملغاة سيتم استردادها تلقائيًا للمشترين خلال الأيام العشرة المقبلة.

جدير بالذكر أن جولة "Eras" لتايلور سويفت بدأت في مارس 2023، وشملت حتى الآن عروضًا في الولايات المتحدة وأمريكا الجنوبية وآسيا وأستراليا، قبل أن تصل إلى المرحلة الأوروبية التي تضمنت الحفلات الملغاة في فيينا، وكانت الجولة قد تم تمديدها عدة مرات بسبب الطلب الهائل على تذاكرها.

ولم يكن قرار إلغاء عروض حفلات النجمة العالمية تايلور سويفت في النمسا أمرًا سهلاً بالنسبة للسلطات في العاصمة، فقد كانت السلطات تتوقع إقبالاً غير مسبوق على تلك الحفلات، مع توقعات بحضور ما يصل إلى 65 ألف شخص لكل عرض، بالإضافة إلى تواجد أعداد كبير من الجمهور خارج الاستاد يصل عددهم ما بين 15 إلى 20 ألف شخص.

وتشير التقارير إلى أن حفلات سويفت في المناطق التي تزورها تُحدث تأثيرًا كبيرًا على اقتصادات تلك المناطق، ففي لندن على سبيل المثال، حققت جولة النجمة الأخيرة إيرادات تقدر بنحو 380 مليون دولار، وهو ما يعكس قوة نجوميتها وجاذبيتها الجماهيرية.

وكان من المقرر أن تكون فيينا المحطة ما قبل الأخيرة لجولة سويفت الأوروبية، قبل انتقالها إلى كندا لختام جولتها العالمية في نهاية العام الحالي 2024، لذا، على الرغم من الأثر السلبي لإلغاء تلك الحفلات على الاقتصاد المحلي، لم يكن أمام السلطات في فيينا خيار آخر سوى اتخاذ هذا القرار الصعب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة