إكس تختبر ميزة جديدة لمؤتمرات الفيديو

X Conference: إضافة جديدة إلى تطبيق إكس الشامل مخصصة لبيئات العمل

  • تاريخ النشر: الجمعة، 30 أغسطس 2024
إكس تختبر ميزة جديدة لمؤتمرات الفيديو

تسعى منصة إكس إلى تعزيز تجربتها الشاملة، وذلك من خلال تطوير ميزة جديدة مخصصة لموظفيها في المقام الأول، وذلك ضمن إطار تحولها إلى تطبيق شامل يجمع كل الخدمات في مكان واحد.

X Conference: إضافة جديدة إلى تطبيق إكس الشامل مخصصة لبيئات العمل

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن المنصة تعمل حالياً على اختبار داخلي لنسخة مخصصة من تطبيق زووم، وأطلقت عليه اسم X Conference.

ونقلت التقارير عن مصادر داخل إكس، والتي أشارت إلى أن الشركة تقوم بتجربة هذه الميزة الجديدة داخلياً، واصفة إياها بأنها نسخة مبسطة من أدوات مؤتمرات الفيديو متعددة الأشخاص، وذلك بالمقارنة مع منصات مثل زووم وقوقل ميت.

ولفتت المصادر إلى أن هناك إمكانية لإضافة ميزات جديدة قريباً على إكس، مثل تثبيت المتحدثين، وتحسين الإشعارات، مشيرة إلى أن الأداة الجديدة قد تشكل بديلاً قوياً لبعض المنصات الأخرى، مثل زووم ومايكروسوفت تيمز.

ونوهت التقارير إلى أن X Conference من المتوقع أن يدعم الصوت الاتجاهي المعروف بـSpatial Audio، بالإضافة إلى توفير الترجمات المدمجة.

وعلى الرغم من هذه الميزات الواعدة، لا يزال من غير الواضح مدى الحاجة الفعلية لهذه الأداة خارج نطاق موظفي إكس، خصوصاً مع توفر منصات أخرى مشابهة.

جدير بالذكر أن منصة إكس تدعم بالفعل مكالمات الفيديو الفردية والنقاشات الصوتية من خلال ميزة Spaces.

وأفادت التقارير أنه فيما يخص الجمهور المستهدف من هذه الميزة الجديدة، ورغم عدم وضوحه بعد، فإن هذه ليست المرة الأولى التي تضيف فيها إكس ميزات تستهدف بيئات العمل.

فقد سبق للمنصة أن أضافت في العام الماضي، أداة للبحث عن وظائف، حيث كشف وقتها إيلون ماسك، مالك المنصة، عن رغبته في إنشاء نسخة رائعة من منصة لينكدإن.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة