إصابة مبابي تثير القلق في ريال مدريد.. تعرف على مدة غيابه

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 سبتمبر 2024
إصابة مبابي تثير القلق في ريال مدريد.. تعرف على مدة غيابه

أعلن النادي الملكي ريال مدريد عن تعرض نجمه الفرنسي كيليان مبابي لإصابة في عضلات الفخذ، مما أثار موجة من القلق بين جماهير الفريق وإدارته الفنية على حد سواء.

إصابة كيليان مبابي

وقع الحادث خلال المباراة الأخيرة للفريق أمام ديبورتيفو ألافيس في إطار منافسات الدوري الإسباني، حيث طلب مبابي استبداله في الدقيقة 80 بعد شعوره بألم في فخذه الأيسر.

وفي بيان رسمي نشره النادي على موقعه الإلكتروني، جاء: "بعد الفحوصات التي أجريت اليوم على لاعبنا كيليان مبابي من قبل الخدمات الطبية لريال مدريد، تم تشخيص إصابة في العضلة ذات الرأسين الفخذية في ساقه اليسرى، في انتظار مزيد من التقييم".

مدة غياب كيليان مبابي

مصادر مقربة من النادي كشفت لشبكة ESPN أن مدة غياب مبابي قد تصل إلى ثلاثة أسابيع، وهو ما يعني غيابه عن عدة مباريات حاسمة للفريق، أبرزها ديربي العاصمة ضد أتلتيكو مدريد يوم الأحد المقبل في ملعب متروبوليتانو ومواجهة ليل الفرنسي في دوري أبطال أوروبا ولقاء فياريال في الدوري الإسباني والمباريات الدولية القادمة مع منتخب فرنسا.

تأتي هذه الإصابة في توقيت حرج للغاية، حيث كان مبابي قد بدأ في استعادة مستواه المعهود بعد بداية متعثرة مع الفريق الملكي.

سجل النجم الفرنسي خمسة أهداف في الدوري الإسباني حتى الآن، كان آخرها هدفًا رائعًا في شباك ألافيس، مما جعله محور هجوم الفريق في الفترة الأخيرة.

بديل كيليان مبابي

المدرب الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي يواجه الآن تحديًا كبيرًا في إيجاد البديل المناسب لمبابي، خاصة مع اقتراب مباراة الديربي الحاسمة.

ومن المتوقع أن يلجأ أنشيلوتي إلى أحد الخيارات التالية، فمن الممكن الاعتماد على البرازيلي فينيسيوس جونيور في مركز أكثر تقدمًا أو منح الفرصة للشاب الإسباني الواعد إنزو فرنانديز، أو إعادة تنظيم الخط الأمامي بالاعتماد على نظام اللعب بمهاجم وهمي.

من جانبه، علق أنشيلوتي على إصابة مبابي قائلاً: "إنها ضربة قوية للفريق، لكننا نمتلك مجموعة من اللاعبين المميزين القادرين على تعويض غيابه، ثقتي كبيرة في قدرة الفريق على تجاوز هذه المحنة".

يحتل ريال مدريد حاليًا المركز الثاني في جدول الدوري الإسباني برصيد 17 نقطة من 7 مباريات، بفارق نقطتين خلف برشلونة المتصدر. في المقابل، يأتي أتلتيكو مدريد في المركز الرابع برصيد 12 نقطة من 6 مباريات، مع مباراة مؤجلة أمام سيلتا فيغو.

الجدير بالذكر أن غياب مبابي عن مباراة الديربي قد يؤثر أيضًا على الحضور الجماهيري، حيث كان من المتوقع أن يشهد اللقاء إقبالاً جماهيريًا كبيرًا لمشاهدة النجم الفرنسي في أول ديربي له بقميص ريال مدريد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة