إشارة فضائية غامضة تثير حيرة العلماء

علماء فلك يرصدون إشارة راديو غريبة ومتكررة من الفضاء

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 يونيو 2024
إشارة فضائية غامضة تثير حيرة العلماء

أثار رصد إشارة راديو غريبة ومتكررة من الفضاء، حيرة علماء الفلك في أستراليا، حيث تشير التكهنات إلى أنها قد تنبعث من نجم نيوتروني غير عادي.

علماء فلك يرصدون إشارة راديو غريبة ومتكررة من الفضاء

ووفقاً لما ذكرته تقارير علمية، فإن هذه الإشارة، التي تم رصدها باستخدام تلسكوب في ولاية غرب أستراليا، تتميز بخصائص فريدة لم يسبق لها مثيل، مما يجعلها لغزاً محيراً بالنسبة للعلماء.

وقال العالمان مانيش كاليب وإيميل لينك، اللذان يقودان البحث، إن دورة الإشارة تبلغ حوالي ساعة تقريباً، وهي أطول مدة تم رصدها على الإطلاق لمصدر راديو فلكي.

وأشاروا إلى أن الأمر الأكثر غرابة هو أن طبيعة الإشارة تتغير بشكل غير متوقع، حيث تصدر أحياناً ومضات طويلة وساطعة، بينما تلاحظ في أوقات أخرى نبضات سريعة وضعيفة، وفي بعض الأحيان تختفي تماماً.

ولفتت التقارير إلى أن النجم النيوتروني يعد المصدر الأكثر ترجيحاً لهذه الإشارات الغامضة، حيث يعرف بإمكانية انبعاثه لموجات راديو مشابهة.

ومع ذلك، فإن طول الدورة الاستثنائي للإشارة يثير تساؤلات حول صحة هذا التفسير، حيث لا يفترض بالنجوم النيوترونية أن تصدر إشارات بمثل هذه الدورة الطويلة.

ونوه العالمان إلى إمكانية أن يكون مصدر الإشارة نجماً قزماً أبيض، وهو نوع من النجوم الصغيرة جداً والكثيفة، مشيرين إلى أن هذا يبقى مجرد احتمال، حيث تتطلب تأكيده المزيد من الملاحظات والتحليلات.

وأضافت التقارير أن هذا الاكتشاف يعد بمثابة لغز جديد يضاف إلى أسرار الكون الفسيح، ويحفز العلماء على بذل المزيد من الجهود لفهم طبيعة هذه الإشارات الغامضة القادمة من الفضاء، والبحث عن مصدرها الحقيقي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة