إتش آند إم تواجه تحديات في تحقيق أهدافها لعام 2024

شركة إتش آند إم تسجل نمواً في الربع الثاني لكن الأرباح دون التوقعات

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 يونيو 2024
إتش آند إم تواجه تحديات في تحقيق أهدافها لعام 2024

كشفت شركة إتش اند إم السويدية للأزياء أنها على الأغلب لن تنجح في تحقيق هوامش الربح المستهدفة للعام بأكمله، متوقعة تراجع المبيعات في شهر يونيو الجاري.

شركة إتش آند إم تسجل نمواً في الربع الثاني لكن الأرباح دون التوقعات

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فإن إتش اند إم، التي تعد ثاني أكبر شركة مدرجة لبيع الملابس بالتجزئة في العالم، فشلت في تحقيق الإيرادات الفصلية المتوقعة، مما أدى إلى تراجع سهم الشركة بنحو 14%.

وأشارت الشركة السويدية إلى أنها تتوقع تراجع مبيعات هذا الشهر بنسبة 6% بالعملات المحلية على أساس سنوي، مرجعة ذلك لعدة أسباب، من بينها سوء الأحوال الجوية في العديد من الأسواق العالمية.

ومع ذلك، فقد أكد الرئيس التنفيذي لشركة إتش آند إم، دانيال إرفير، عن التزام الشركة بمواصلة السعي لتحقيق هامش عمليات تشغيلية يبلغ 10% لعام 2024، معترفاً بزيادة صعوبة تحقيق هذا الهدف.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى إرفير، الذي أشار إلى أن بعض العوامل الخارجية، مثل ارتفاع تكاليف المواد الخام وتقلبات العملات الأجنبية، قد أثرت سلباً على هامش ربح الشركة أكثر مما كان متوقعاً، في النصف الأول من العام.

وقالت التقارير إن شركة إتش آند إم تواجه تحدياً آخر، والذي يتمثل في صعوبة اجتذاب المزيد من الزبائن، خاصة في ظل التضخم الذي أدى إلى انخفاض القوة الشرائية للأفراد.

وعلى الرغم من هذه التحديات، فقد أعلنت الشركة عن ارتفاع صافي المبيعات في الربع الثاني، بنسبة 3% بالعملات المحلية على أساس سنوي.

حيث سجلت الشركة السويدية أرباحاً تشغيلية بلغت 7.1 مليار كرونة سويدية (حةالي 672.5 مليون دولار) في الربع الثاني، وهو ما يمثل ارتفاعاً عن 4.74 مليار كرونة في نفس الفترة من العام الماضي.

وأضافت التقارير أنه على الرغم من ذلك، فقد جاءت هذه الأرباح أقل من توقعات المحللين، الذين توقعوا أن تصل إلى 7.37 مليار كرونة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة