أولمبياد باريس 2024.. سارة سمير تفوز بالفضية في رفع الأثقال

أضافت البطلة المصرية سارة سمير إنجازًا جديدًا محققة الميدالية الفضية في منافسات رفع الأثقال بأولمبياد باريس 2024

  • تاريخ النشر: السبت، 10 أغسطس 2024
أولمبياد باريس 2024.. سارة سمير تفوز بالفضية في رفع الأثقال

أضافت البطلة المصرية سارة سمير إنجازًا جديدًا لسجلها، محققة الميدالية الفضية في منافسات رفع الأثقال بأولمبياد باريس 2024، وبهذا الإنجاز، تكون اللاعبة قد عززت مكانتها كواحدة من أبرز الرياضيات المصريات في الساحة الأولمبية.

سارة سمير تفوز بالفضية في أولمبياد باريس

في أداء قوي ومتماسك، نجحت سارة سمير في رفع إجمالي 268 كجم، موزعة بين 117 كجم في الخطف و151 كجم في الكلين والنطر، وعلى الرغم من المنافسة الشرسة، لم تفصل سمير عن الذهب سوى 7 كيلوجرامات، حيث تفوقت عليها النرويجية سولفريد كواندا التي حطمت الرقم الأولمبي.

وصرح مراقبون رياضيون أن هذا الأداء يؤكد استمرار تألق سارة سمير على الساحة الدولية، خاصة بعد إنجازها السابق في أولمبياد ريو 2016 حيث فازت بالبرونزية.

وبهذه الميدالية، ترفع مصر رصيدها في رياضة رفع الأثقال إلى 15 ميدالية أولمبية، مؤكدة مكانتها كقوة رئيسية في هذه الرياضة، كما يرتفع إجمالي الميداليات الفضية المصرية في تاريخ الأولمبياد إلى 12 ميدالية.

سارة سمير: سأفوز بالميدالية الذهبية بأولمبياد 2028

وفي تصريحات حصرية لقناة بي إن سبورتس، كشفت البطلة المصرية سارة سمير عن طموحاتها المستقبلية في رياضة رفع الأثقال، متعهدة بتحقيق الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة بلوس أنجلوس 2028.

وأشارت سارة سمير، الحائزة على الميدالية الفضية مؤخراً، إلى الصعوبات التي واجهتها في مسيرتها الرياضية، خاصة بعد غيابها عن أولمبياد طوكيو 2020، وقالت: "في بعض الأوقات تفكر في التوقف عن اللعب، وفي أوقات أخرى تريد تحقيق حلمك".

وأضافت البطلة المصرية أن أرقامها كانت ترشحها للفوز بالذهبية في طوكيو، مما زاد من إحباطها بعد عدم المشاركة، ومع ذلك، أكدت سمير أنها تجاوزت هذه العقبات بقولها: "الحمد لله تخطيت كل ذلك، وتدربت في كل الظروف، واستطعت تحقيق الميدالية الفضية". 

وختمت سمير تصريحاتها بتأكيد عزمها على تحقيق الذهب الأولمبي، قائلة: "كنت أتمنى حصد الميدالية الذهبية، وأعد بالحصول عليها في أولمبياد 2028".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة