أهداف المراهق البرازيلي إندريك تأتي بثمن باهظ على ريال مدريد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 أغسطس 2024
أهداف المراهق البرازيلي إندريك تأتي بثمن باهظ على ريال مدريد

سجل اللاعب البرازيلي الشاب إندريك أول أهدافه مع نادي ريال مدريد الإسباني في شباك نادي بلد الوليد، وذلك ضمن منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم، ورغم أن الهدف الأول كان بمثابة الإعلان عن موهبة صاعدة لها مستقبل كبير مع الملكي الإسباني، إلا أن هذا الهدف يترتب عليه أعباء مالية كبيرة يتحملها نادي ريال مدريد.

رغم أن الهدف الأول لإندريك يعتبر بداية ظهوره الرسمي مع ريال مدريد، ولكنه في الوقت نفسه بداية سلسلة من المكافآت التعاقدية التي تصب في مصلحة نادي اللاعب السابق بالميراس البرازيلي.

ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة "غلوبو" البرازيلية، فإن عقد إندريك مع ريال مدريد يتضمن مجموعة من المكافآت لناد بالميراس، بناء على أداء إندريك مع الفريق.

ومن هذه المكافآت حصول النادي على 35 ألف يورو لكل هدف أو تمريرة حاسمة أو ركلة جزاء يسجلها اللاعب حتى عام 2030، وهذا يعني أن نادي بالميراس سيستلم بالفعل أول 35 ألف يورو بعد هدف إندريك الذي سجله في مباراة بلد الوليد.

مكافآت مجزية أخرى

وبجانب 35 ألف يورو التي سيحصل على بالميراس عن كل هدف يسجله إندريك، فقد تضمن العقد مكافآت أخرى مرتبطة بأداء اللاعب الشاب، ومن هذه المكافآت التالي:

  • 75 ألف يورو لكل مباراة يشارك فيها أندريك لمدة لا تقل عن 45 دقيقة.
  • ما يصل إلى مليون يورو في حال فوز النادي لقب الدوري الإسباني، وذلك وفقًا لعدد مشاركات إندريك مع الفريق.
  • مكافآت تتراوح بين 500 ألف ومليوني يورو مقابلة المشاركة في دوري أبطال أوروبا.
  • مليون يورو في حال فوز إندريك بجائزة الفتى الذهبي أو جائزة كوبا أميركا.
  • ما يصل إلى مليوني يورو إذا حصد اللاعب الكرة الذهبية أو جائزة أفضل لاعب في العالم من قبل الفيفا.

ويشمل العقد ما يصل إلى 12.5 مليون يورو إضافية لصالح نادي بالميراس، فضلًا عن 35 مليون يورو حصل عليها النادي من ريال مدريد كجزء من صفقة انتقال اللاعب إلى إسبانيا.

بالإضافة إلى ذلك، يلتزم نادي ريال مدريد بدفع مكافآت تصل إلى 25 مليون يورو مرتبطة بأهداف أخرى غير محددة.

من هو اللاعب إندريك؟

إندريك فيليبي مويريا دي سوزا هو لاعب كرة قدم برازيلي يلعب في مركز الهجوم في نادي ريال مدريد في الدوري الإسباني، وقد انضم إلى النادي لأول مرة في يوليو 2024، عندما بلغ من العمر 18 عامًا، وقدرت قيمة الصفقة ب60 مليون يورو، بالإضافة إلى 12 مليون يورو كمتغيرات.

لعب إندريك مع نادي بالميراس بداية من سن 11 عامًا، وخلال 5 سنوات سجل 165 هدفًا في 169 مباراة مع فريق الشباب، وشارك في عدة بطولات، منها كأس ساو باولو دي فوتيبول جونيور 2022.

شارك أندريك لأول مرة مع ريال مدريد في مباراة الفوز على فريق بلد الوليد، حيث فاز النادي بثلاثية نظيفة، وتمكن إندريك من تسجيل هدفه الأول في أول 10 دقائق من نزوله إلى الملعب، حيث سجل هدفه بعد مرور 6 دقائق من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، وتمكن من تجاوز أحد المدافعين داخل منطقة الجزاء، وقدم تسديدة منخفضة في الزاوية القريبة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة