• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      إيموري أندرو تيت

    • اسم الشهرة

      أندرو تيت.. ملك الذكورة السامة الأكثر تأثيرًا على الإطلاق

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      01 ديسمبر 1986 (العمر 37 سنة)
      واشنطن، الولايات المتحدة

    • الجنسية

      الولايات المتحدة

    • بلد الإقامة

      رومانيا

    • سنوات النشاط

      2006 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج القوس

السيرة الذاتية

من عالم الكيك بوكسينغ إلى عالم ريادة الأعمال والتنمية الذاتية، إنها رحلة المدون البريطاني أندرو تيت، الذي يعد واحد من أكثر الشخصيات إثارة للجدل على منصات التواصل الاجتماعي، آرائه المثيرة، والمتطرفة أحيانًا، حو العلاقات والنجاح جعلته محط اهتمام وانتقادات على حد سواء، وفي هذا المقال نسلط الضوء على حياته وتأثير المثير للجدل والمتزايد.

من هو أندرو تيت؟

إيموري أندرو تيت هو مدون أمريكي وبريطاني ورجل أعمال وملاكم كيك بوكسنغ  سابق، ولد في 1 ديسمبر عام 1986 في واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية، ويعد واحد من أكثر الشخصيات المثيرة للجدل في العالم.

حقق تيت شهرة بعد فوزه بألقاب عالمية في الكيك بوكسينغ، إلا أن شهرته العالمية اكتسبها عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث قدّم نفسه كرجل أعمال ناجح وناشط في قضايا تطوير الذات وتحقيق الثروة.

ورغم شعبيته الكبيرة وتأثيره المتزايد لدى فئة كبيرة من الرجال، وخاصة فئة الشباب، إلا أنه يُعرف بآرائه المثيرة للجدل، والتي تسببت في حظر حساباته على منصات التواصل الاجتماعي، حيث عبر عن آرائه الغريبة والاستفزازية حول العلاقات والدين والنجاح الشخصي.

ورغم الانتقادات التي يتعرض لها، وأسلوبه المستفز أحيانًا في الحوار، إلا أنه تمكن من جذب قاعدة جماهيرية كبيرة حول العالم، خاصة من الشباب، وسط انتقادات حادة من فئة كبيرة، وخاصة من النساء.

نشأته وتعليمه

ولد أندرو تيت في واشنطن العاصمة، وقد نشأ في عائلة مختلطة الأعراق، فوالده أمريكي من أصول أفريقية كان أستاذًا دوليًا في الشطرنج، أما والدته سيدة إنجليزية كانت تعمل كمساعدة في تقديم الطعام.

لدى أندرو شقيقين أصغر منه، أخ اسمه تريستان، وأخت اسمها جانين. نشأ أندرو في أمريكا في عدة مدن أمريكية منها شيكاغو وإنديانا وإلينوي، ثم انتقل إلى إنجلترا بعد انفصال والديه، حيث عاش مع شقيقه وأخته في لوتون في إنجلترا، وتلقى تعليمه هناك في مدرسة هاليارد الثانوية، كما التحق بكلية لوتون السادسة.

أندرو تيت.. ملك الذكورة السامة الأكثر تأثيرًا على الإطلاق

مسيرته كملاكم

بدأ أندرو تيت مسرته كملاكم في عام 2005، حيث شارك في عدة بطولات، وعمل على التسويق لنفسه من خلال العمل في الإعلانات التجارية. في عام 2008 تمكن أندرو تيت من أن يحتل المرتبة السابعة في تصنيف الرابطة الدولية للكيك بوكسين في الوزن الخفيف، وفي عام 2009 فاز بالبطولة البريطانية للوزن الثقيل، وفاز بحزام الاتحاد الدولي للكيك بوكسينج البريطاني.

تمكن تيت من تحقيق شعبية كبيرة، وحصل على لقب "الملك كوبرا" بسبب سرعته في توجيه اللكمات. في عام 2011، فاز بأول لقب عالمي له في رابطة الكيك بوكسينج الرياضية الدولية.

في عام 2013، فاز بلقبه العالمي الثاني في رابطة الكيك بوكسينج الرياضية الدولية، وأصبح بطل العالم في فئتين للوزن، وفي عام 2014 أصبح بطل العالم 4 مرات، وفاز في عدة بطولات أخرى قبل التقاعد.

كم عمر أندرو تيت؟

ولد في عام 1986، ويبلغ من العمر 37 عامًا.

هل أندرو تيت مسلم؟

أصبح موضوع ديانة أندرو تيت مثار اهتمام الكثيرين، فقد مر بعدد من المراحل في حياته، وذلك فيما يتعلق بمعتقداته الدينية. نشأ تيت في عائلة مسيحية، ولكنه فقد إيمانه بمرور الوقت، وأعلن إلحاده.

إلا أنه بعد سنوات من الإلحاد، أكد تيت عام 2022 أنه أصبح مسيحيًا مرة أخرى، وأنه أصبح يدفع 1600 جنيه إسترليني للكنيسة الأرثوذكسية الرومانية بشكل شهري.

في العام نفسه، انتشر مقطع فيديو لأندرو تيت وهو يصلي في مسجد في دبي، ثم أعلن عبر حسابه على منصة Gettr الأمريكية أنه اعتنق الدين الإسلامي، وبدأ بالحديث عن الدين الإسلامي في حلقات البودكاست التي يظهر فيها، وتحدث عن أسباب اعتناقه الإسلام.

هل أندرو تيت لديه أطفال؟

لا يوجد أي معلومات مؤكدة حول ذلك، ولكن يُعتقد أن لديه عدداً من الأطفال يعيشون في رومانيا ويزورهم أحيانًا، ولكن لا يوجد أي دليل على هذه الأخبار المتداولة.

أندرو تيت.. ملك الذكورة السامة الأكثر تأثيرًا على الإطلاق

مسيرته بعد الاعتزال

بعد اعتزال رياضة الكيك بوكسينغ، اتجه أندرو تيت إلى الترويج لنفسه كناشط في التنمية الذاتية، ففي عام 2016 شارك في المسلسل الواقعي البريطاني Big Brother واكتسب شهرة واسعة، وتعرض لانتقادات حادة أيضًا، وذلك بسبب نشره منشورات معادية للمثليين وعنصرية على تويتر.

غادر تيت البرنامج بعد 6 أيام فقط، وذلك بعدما انتشر مقطع فيديو له وهو يضرب امرأة بحزام، إلا أن تيت أكد فيما بعد أن هذه المرأة صديقته، وأن الأفعال التي ظهرت في الفيديو كانت بالتراضي.

أسس تيت فيما بعد موقعاً إلكترونياً يقدم فيه دورات تدريبية حول كيفية تجميع الثورة، وكيفية التفاعل بين الذكور والإناث، كما أسس استوديو كاميرا ويب، حيث بث فيها حلقات على الهواء مباشرة، وقد زعم أندرو وشقيقه أنهما حققا ملايين الدولارات من هذا الاستوديو.

أسس أندرو تيت منصة أخرى اسمه "غرفة الحرب"، والاشتراك بها بقيمة 8 آلاف دولار، وهي شبكة عالمية تعمل فيها نماذج تهدف لتحرير الرجل من السجن الناجم عن المجتمع، ويدعي أن المنصة تعلم الرجال التطور البدني والعقلي والروحي والمالي والعاطفي.

تعرضت هذه المنصة لانتقادات حادة، حيث تم نشر تقارير تفيد بأن المنصة تقدم دورات تعليم الرجالة طريقة إغواء النساء والتلاعب بهن عاطفيًا وعزلهن اجتماعيًا، ومن ثم تصويرهن في العلاقة الخاصة، وقد وصف بأن المنصة شكل من أشكال الاتجار بالبشر.

ما هي منصة العالم الحقيقي لأندرو تيت؟

أنشأ أندرو تيت منصة إلكترونية باسم "العالم الحقيقي"، والتي كانت في البداية تحت اسم "جامعة هسالرز" وهي منصة يجب على المشتركين فيها دفع رسوم عضوية شهرية تبلغ 49.99 دولارًا أمريكيًا، وتقدم المنصة تعليمها حول كسب المال خارج العمل التقليدي، مثل العملات المشفرة والتجارة الإلكترونية وغيرها، وذلك عبر مقاطع فيديو مسجلة مسبقًا.

اتبعت المنصة أسلوب التسويق الهرمي، حيث يحصل الأعضاء على عمولة إذا أقنعوا آخرين بالانضمام إلى المنصة، وأصبح تيت بارزًا بشكل كبير بسبب هذه المنصة، وروج لها عبر منصات التواصل الاجتماعي.

بحلول عام 2022، جمعت المنصة أكثر من 100 ألف مشترك، إلا أنه تم إغلاقها، وفي أكتوبر 2022 افتتح المنصة مجددًا تحت اسم "العالم الحقيقي".

في يناير عام 2024، حققت المنصة أكثر من 450 مليون مشاهدة، وحققت قناة أخرى تشارك في المحتوى ما يقرب من 300 مليون مشاهدة.

ماذا يعمل أندرو تيت في العالم الحقيقي؟

يقدم أندرو تيت من خلال منصته "العالم الحقيقي" دورات مختلفة لتحقيق الثروة وكيفية جذب النساء والتعامل معهن، وذلك من خلال مقاطع فيديو مسجلة له.

أندرو تيت.. ملك الذكورة السامة الأكثر تأثيرًا على الإطلاق

آراء مثيرة للجدل معادية للمرأة

اشتهر أندرو تيت بآرائه الغريبة والمثيرة للجدل حول العلاقات، وقد وصف بأنه "ملك الذكورة السامة"، ومتطرف"، ورغم ذلك تمكن من تكوين قاعدة جماهيرية ضخمة أغلبها من الشباب.

اشتهر تيت عالميًا بداية من عام 2017؛ بسبب تغريداته المثيرة للجدل، حيث ادعى أن ضحايا الاعتداء الجنسي يتحملن المسؤولين عن اعتداءاتهم. يرى تيت أن النساء مكانهن هو المنزل، ولا يجب عليهن القيادة، وأن النساء ملكية للرجال.

ادعى تيت أيضًا أن الرجال يفضلون مواعدة الفتيات في سن 18 و19 عامًا، وأن النساء اللاتي لا يبقين في المنزل هم "عاهرات". أثار تيت الجدل أيضًا بسبب تعليمه أتباعه عبر الدورات التي يمنحها بأن النساء "كائنات أدنى وناقصة، ولا يصلحن إلا للجنس، ويتسحقن أن يتعرضن للإساءة الجنسية والعاطفية والجسدية".

وبسبب آرائه تلك تم حذف حساباته على منصات التواصل الاجتماعي أكثر من مرة، ولكنه أعاد إنشاء حسابه مرة أخرى، ولا يزال يثير الجدل بسبب حلقات البودكاست آراءه الغريبة.

لماذا تم القبض على أندرو تيت؟

في ديسمبر عام 2022 تم القبض على أندرو تيت وشقيقه في رومانيا بتهم تتعلق بالاتجار بالبشر والاغتصاب وتشكيل منظمة إجرامية، وقد وجهت إليه هذه التهم بعد تحقيقات أجرتها السلطات الرومانية.

وقد اتهم تيت وشقيقه تريستان بأنه أدار شبكة تستغل النساء عبر منصات التواصل الاجتماعي، لجذبهن إلى رومانيا ثم إجبارهن على العمل في مجال البث المباشر تحت ظروف غير إنسانية.

كانت السلطات الرومانية تراقب نشاط تيت لعدة أشهر قبل القبض عليه، واحتجز تيت وشقيقه على ذمة التحقيق لمدة 3 أشهر، إلا أنه تم الإفراج عنه، ولكن تحت المراقبة، ومنه من مغادرة رومانيا.

في أغسطس 2023، ألقت السلطات الرومانية القبض على أندرو تيت وشقيقه مرة أخرى بتهم الاغتصاب والتشكيل الإجرامي المنظم والاتجار بالبشر والقاصرات.

أندرو تيت.. ملك الذكورة السامة الأكثر تأثيرًا على الإطلاق

كيف حصل أندرو تيت على ثروته؟

تمكن أندرو تيت من تحقيق ثروة هائلة من خلال عمله كرياضي أولًا، ثم تأسيس منصة البث المباشر ومنصة "العالم الحقيقي" التي كسب من خلالها ملايين الدولارات، فضلًا عن استثماره في العملات الرقمية، وتفيد بعض التقارير أن ثروة أندرو تيت تقدر بأكثر من 350 مليون دولار أمريكي.

أهم الأعمال

  • مؤسس منصة العالم الحقيقي

  • مدون على اليوتيوب ومنصات أخرى

معلومات أخرى

  • قبض عليه بتهم الاغتصاب والاتجار بالبشر

  • يرى أن المراة أقل من الرجل وتستحق الضرب والإساءة إليها عاطفيًا وجنسيًا

  • حصل على قاعدة جماهيرية كبيرة خاصة من الشباب