أمريكا تشهد انخفاضاً مفاجئاً في طلبات إعانة البطالة

انخفاض مفاجئ في طلبات إعانة البطالة الأمريكية يدعم توقعات بتعافي الاقتصاد

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 يوليو 2024
أمريكا تشهد انخفاضاً مفاجئاً في طلبات إعانة البطالة

شهدت الولايات المتحدة انخفاضاً مفاجئاً في عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة خلال الأسبوع الماضي، مما يشير إلى استمرار قوة سوق العمل الأمريكي، وتعافي الاقتصاد بوتيرة أسرع من المتوقع.

انخفاض مفاجئ في طلبات إعانة البطالة الأمريكية يدعم توقعات بتعافي الاقتصاد

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فقد أعلنت وزارة العمل الأمريكية أن عدد الطلبات المقدمة للمرة الأولى للحصول على إعانة البطالة الحكومية، قد انخفض بشكل ملحوظ، ليصل إلى 235 ألف، وذلك طلب خلال الأسبوع المنتهي في 20 يوليو.

ولفتت التقارير إلى أن هذا الرقم أقل بكثير من التوقعات التي أشارت إلى 238 ألف طلب، ويعكس تحسناً ملحوظاً في سوق العمل.

وأوضحت أن هذا الانخفاض المفاجئ في طلبات إعانة البطالة، يرجع إلى عدة عوامل، من بينها:

  • تلاشي التأثيرات الموسمية: أدت الظروف الجوية السيئة، وإغلاق بعض المصانع مؤقتاً في الأسابيع السابقة إلى زيادة مؤقتة في طلبات إعانة البطالة. ومع تلاشي هذه العوامل، عاد عدد الطلبات إلى الانخفاض.
  • زيادة فرص العمل: تشير البيانات إلى زيادة في فرص العمل المتاحة، مما دفع العديد من العاطلين عن العمل إلى العثور على وظائف جديدة.
  • ثقة المستهلكين: ارتفعت ثقة المستهلكين في الاقتصاد الأمريكي، مما أدى إلى زيادة الإنفاق الاستهلاكي ودعم النمو الاقتصادي.

ونوهت التقارير إلى أن هذا التطور الإيجابي في سوق العمل الأمريكي، يأتي بالتزامن مع إعلان وزارة التجارة عن نمو الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة بنسبة 2.8%، في الربع الثاني من العام الجاري، متجاوزاً التوقعات التي أشارت إلى نمو بنسبة 2% فقط.

وأردفت إن هذا النمو القوي يشير إلى أن الاقتصاد الأمريكي يتعافى بشكل أسرع مما كان متوقعاً في السابق، ويعزز الآمال في استمرار هذا التعافي خلال الفترة المقبلة.

وبينت التقارير أنه من المتوقع أن تؤدي آثار هذا التطور إلى ما يلي:

  • دعم للأسواق المالية: من المتوقع أن يدعم هذا التطور الإيجابي في سوق العمل والاقتصاد الأمريكي، الأسواق المالية العالمية.
  • زيادة الضغط على البنوك المركزية: قد يؤدي استمرار التعافي الاقتصادي إلى زيادة الضغوط على البنوك المركزية، لرفع أسعار الفائدة لمكافحة التضخم.
  • تحسن في توقعات النمو الاقتصادي: من المتوقع أن يؤدي هذا التطور إلى تحسن في توقعات النمو الاقتصادي للولايات المتحدة الأمريكية والاقتصاد العالمي بشكل عام.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة