أمازون تطور روبوت دردشة ذكاء اصطناعي جديداً لمنافسة ChatGPT

أمازون تدخل سباق روبوتات الدردشة بالذكاء الاصطناعي مع Metis لمنافسة ChatGPT

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 يونيو 2024 آخر تحديث: منذ 6 أيام
أمازون تطور روبوت دردشة ذكاء اصطناعي جديداً لمنافسة ChatGPT

تقوم شركة أمازون الأمريكية حالياً بتطوير روبوت دردشة ذكاء اصطناعي جديد يدعى Metis، وذلك بهدف التنافس مع روبوت ChatGPT من شركة OpenAI.

أمازون تدخل سباق روبوتات الدردشة بالذكاء الاصطناعي مع Metis لمنافسة ChatGPT

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، تمثل هذه الخطوة اتجاهاً جديداً من عملاق التجارة الإلكترونية في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث تضيف إلى إصداراتهم السابقة مثل Amazon Q للمؤسسات، وRufus مساعد التسوق.

وقالت التقارير إنه تم تصميم Metis للوصول إلى متصفح الويب، ويعتمد على نموذج الذكاء الاصطناعي الداخلي للشركة أوليمبوس Olympus، وهو نسخة محسنة من نموذج تيتان Titan.

ويوفر Metis إجابات نصية وصورية بطريقة تفاعلية، ويقوم بمشاركة روابط المصدر، ويطرح أسئلة للمتابعة، ويقوم بإنشاء الصور.

ويستخدم Metis تقنية الجيل المعزز للاسترجاع RAG، لتعزيز دقة وموثوقية نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي، مما يضمن استجابات محدثة تتضمن معلومات حديثة، مثل أسعار الأسهم.

وأشارت التقارير إلى أن روبوت Metis يهدف إلى العمل كوكيل ذكاء اصطناعي، حيث يقوم بأتمتة المهام المعقدة، مثل إنشاء مسارات السفر، وتشغيل الأضواء، وحجز الرحلات الجوية.

ويضع Metis أمازون في منافسة مباشرة مع عمالقة التكنولوجيا، مثل مايكروسوفت، قوقل، في مجال مساعدي الذكاء الاصطناعي.

جدير بالذكر أن شركة أمازون تعمل أيضاً على إصدار جديد من أليكسا يسمى Remarkable Alexa، والذي يشارك البنية التحتية مع Metis.

ولفتت التقارير إلى أن بعض موظفي فريق Alexa AI قد انضموا إلى Metis، كما أن الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، آندي جاسي، يشارك بشكل مباشر في هذا المشروع.

وقد حدد جاسي استراتيجية الذكاء الاصطناعي ثلاثية الطبقات، لإنشاء نماذج تأسيسية جديدة للذكاء الاصطناعي، وتوظيف النماذج الحالية، وبناء تطبيقات الذكاء الاصطناعي، حيث يتوقع أن تولد مبادرات الذكاء الاصطناعي إيرادات كبيرة.

وأضافت التقارير أنه يتم اختبار Metis داخلياً في أمازون حالياً، حيث من المتوقع إطلاقه في سبتمبر في حدث أليكسا الكبير الذي تنظمه الشركة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة