أمازون تطلق مبادرة لتسريع تطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي

أمازون ويب سيرفيسز تخصص 230 مليون دولار لدعم تطبيقات الذكاء الاصطناعي الناشئة

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 يونيو 2024
أمازون تطلق مبادرة لتسريع تطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة أمازون ويب سيرفيسز عن إطلاق مبادرة جديدة تهدف إلى تسريع تطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي، وذلك من خلال تخصيص 230 مليون دولار لدعم الشركات الناشئة في جميع أنحاء العالم.

أمازون ويب سيرفيسز تخصص 230 مليون دولار لدعم تطبيقات الذكاء الاصطناعي الناشئة

وبحسب ما ذكرته تقارير إخبارية، فإن شركة أمازون ستقدم للشركات الناشئة ائتمانات حوسبة سحابية تساعدها على تغطية تكاليف تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي، والتي تتطلب قدراً هائلاً من قوة الحوسبة.

كما ستقوم الشركة الأمريكية بتوفير برامج إرشاد وتدريب للشركات الناشئة لمساعدتها على استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي بشكل فعال.

وستتيح أمازون أيضاً للشركات الناشئة المشاركة في البرنامج، إمكانية الوصول إلى عروض الحوسبة والتخزين وقاعدة البيانات وشرائح الذكاء الاصطناعي المخصصة.

وأوضحت التقارير أن شركة أمازون تسعى من خلال هذه المبادرة الجديدة، إلى دعم الابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي، وتسريع تطوير تطبيقات جديدة تفيد مختلف القطاعات.

وتنافس الشركة الأمريكية قوة في سوق الذكاء الاصطناعي مع شركات أخرى، مثل قوقل كلاود ومايكروسوفت أزوري.

ونوهت التقارير إلى أنه هذه المبادرة قد تساهم في تخفيف حدة التدقيق التنظيمي الذي تواجهه شركات التكنولوجيا الكبرى، خاصة أمازون، وذلك من خلال إظهار حرصها على دعم الابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي، وتعزيز مشاركة الشركات الناشئة.

وأكملت أن هذه المبادرة قد تشجع أيضاً على تعاون أكبر بين شركات التكنولوجيا الكبرى والشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي.

ولفتت التقارير إلى أنه على الجانب الآخر، قد تثير هذه المبادرة مخاوف بشأن هيمنة شركة أمازون ويب سيرفيسز على سوق الذكاء الاصطناعي، خاصة مع توفيرها لخدمات حوسبة سحابية مدعومة للشركات الناشئة.

وأردفت إن هذه المبادرة قد تساهم أيضاً في انتشار تطبيقات الذكاء الاصطناعي المتحيزة، خاصة إذا لم تطبق أمازون معايير أخلاقية صارمة في تقييم الشركات الناشئة المستفيدة من البرنامج.

وأضافت التقارير أنه من المهم مراقبة تأثير هذه المبادرة على المنافسة في سوق الذكاء الاصطناعي، وضمان تطبيق معايير أخلاقية صارمة لتجنب انتشار تطبيقات الذكاء الاصطناعي المتحيزة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة