أليس والتون ترفع سقف تبرعاتها الخيرية إلى 1.5 مليار دولار

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 أكتوبر 2024
أليس والتون ترفع سقف تبرعاتها الخيرية إلى 1.5 مليار دولار

كشفت أليس والتون، أغنى سيدة في الولايات المتحدة الأمريكية والابنة الوحيدة لرجل الأعمال سام والتون مؤسس شركة وول مارت، عن رفع تبرعاتها الخيرية لأكثر من مليار دولار خلال حياتها.

وقد صدر إقرار ضريبي مؤخرًا كشف فيه أن مؤسستها Art Bridges Foundation قد خصصت مبلغًا قدره 390 مليون دولار للأعمال الخيرية في السنة المالية المنتهية في 30 سبتمبر من عام 2023، منها 249 مليون دولار لدعم إنشاء كلية أليس إل والتون للطب في بنتونفيل في ولاية أركنساس مسقط رأس عائلتها.

ووفقًا لتقديرات فوربس، فقد بلغ إجمالي مساهمات والتون الخيرية طوال حياتها 1.5 مليار دولار، لتصبح ضمن قائمة أكبر 30 مانحًا في الولايات المتحدة، كما تحت المرتبة 26 بين الشخصيات الأكثر سخاءً في الولايات المتحدة.

اقرأ أيضًا: أليس والتون تحتفظ بلقب أغنى امرأة في الولايات المتحدة

جهود أليس والتون الخيرية

أسست أليس والتون كلية "أليس إل والتون" للطب، وتستعد الكلية حاليًا للحصول على الاعتماد لبدء برنامج دكتوراه مدته 4 سنوات، ويهدف البرنامج إلى دمج التعليم الطبي التقليدي مع الفنون والعلوم الإنسانية ومبادئ الصحة الشاملة.

من المتوقع افتتاح الكلية في عام 2025، وستبدأ استقبال أول دفعة من 48 طالبًا في منشأة تبلغ مساحتها 154 ألف قدم مربع، وسترتبط الكلية بمسارات الغابة المحيطة بمتحف Crystal Bridges Museum of American Art، وهو مشروع خيري ضخم لها.

ومتحف Crystal Bridges Museum of American Art من أهم الأعمال الخيرية التي قدمتها أليس والتون، فقد شغلت منصب رئيس مجلس إدارة المتحف لمدة عقد حتى عام 2021، وأسست المتحف في مسقط رأس عائلتها في ولاية أركنساس على مساحة 120 فدانًا.

المتحف اهتم بالفن الأمريكي، وضم أعمالًا لفنانين مشهورين منهم آندي وارهول، وجورجيا أوكيف، وتم تمويل الجزء الأكبر من المتحف من تكلفة إنشائه التي بلغت 1.6 مليار دولار من خلال صناديق عائلية.

وعلى مدى العقد الماضي، زادت أليس والتون من مساهمتها الخيرية، فقد قدمت أكثر من 5.7 مليار دولار لخمس مؤسسات عائلية خيرية، واهتمت بقضايا متنوعة. قدمت كذلك من خلال مؤسسة عائلتها Walton Family Foundation، التي أسسها والدها في الثمانينات، نحو 380 مليون دولار للمبادرات المتعلقة بإصلاح التعليم، وتنمية المجتمع المحلي في بنتونفيل، والحفاظ على البيئة.

بالإضافة إلى ذلك، خصصت مؤسستها Art Bridges Foundation، والتي أنشأتها في عام 2016، أكثر من 490 مليون دولار لاقتناء وإقراض الأعمال الفنية الأمريكية، وتعاونت مع 230 متحفًا في جميع أنحاء الولايات المتحدة، بما فيها معهد شيكاغو للفنون، ومتحف الفن الحديث في نيويورك، ومعرض الصور الوطني لمؤسسة سميثسونيان في واشنطن العاصمة.

يُذكر أن أليس والتون احتلت المرتبة الأولى في قائمة أغنى 400 شخص في الولايات المتحدة وفقًا لفوربس، حيث قدرت ثروتها بنحو 91.3 مليار دولار.

اقرأ أيضًا: ماسك يتصدر قائمة فوربس لأغنى 400 أمريكي بـ 244 مليار دولار

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة