أقل من ليفربول.. الكشف عن راتب يورغن كلوب مع ريد بول

أعلنت شركة ريد بول لمشروبات الطاقة عن تعيين يورغن كلوب في منصب المدير العالمي لكرة القدم

  • تاريخ النشر: منذ 5 أيام
أقل من ليفربول.. الكشف عن راتب يورغن كلوب مع ريد بول

أعلنت شركة ريد بول لمشروبات الطاقة عن تعيين يورغن كلوب، المدرب السابق لنادي ليفربول، في منصب المدير العالمي لكرة القدم، وذلك بعد أشهر قليلة فقط من مغادرة كلوب لمنصبه في نادي ليفربول الإنجليزي في مايو الماضي.

راتب يورغن كلوب مع ريد بول

وفقًا لما أورده الصحفي فلوريان بليتنبرغ من شبكة "سكاي سبورت ألمانيا"، فإن كلوب سيحصل على راتب سنوي يتراوح بين 8.3 و10 ملايين جنيه إسترليني.

ورغم ضخامة هذا المبلغ، إلا أنه يمثل انخفاضًا ملحوظًا عما كان يتقاضاه في ليفربول، حيث بلغ راتبه السنوي هناك 15 مليون جنيه إسترليني في أواخر فترة عمله مع النادي الإنجليزي العريق.

كلوب (57 عامًا) سيتولى مهامه الجديدة اعتبارًا من الأول من يناير القادم، حيث سيكون مسؤولاً عن الإشراف على شبكة أندية كرة القدم التابعة لريد بول حول العالم، بما في ذلك أندية بارزة مثل لايبزيغ الألماني، وسالزبورغ النمساوي، ونيويورك ريد بولز الأمريكي.

تفاصيل عقد يورغن كلوب مع ريد بول

وفي تفاصيل حول العقد الجديد، ذكرت التقارير أن كلوب حصل على اتفاق شفهي يسمح له بمغادرة ريد بول في حال تلقيه عرضًا مغريًا، خاصة إذا كان من المنتخب الألماني.

ومع ذلك، فإن مدة العقد الممتدة لخمس سنوات قد تجعل انتقاله لتدريب المنتخب الوطني أمرًا أقل احتمالاً في المستقبل القريب.

وفي هذا السياق، كان رودي فولر، مدير الاتحاد الألماني لكرة القدم، قد صرح سابقًا قائلاً: "إذا قرر يوليان ناغلسمان في مرحلة ما أنه يفضل تدريب ناد كبير مرة أخرى - فبالطبع لن يكون هناك طريق آخر سوى يورغن كلوب، إذا أراد ذلك".

في منصبه الجديد، سيقدم كلوب المشورة للأندية التابعة لريد بول في مجالات التدريب، وفلسفة اللعب، وتطوير وانتقالات اللاعبين والمدربين.

وفي تصريحاته الأولى بعد الإعلان عن تعيينه، عبر كلوب عن حماسه الشديد للمشروع الجديد قائلاً: "بعد ما يقرب من 25 عامًا على خط التماس، لا يمكنني أن أكون أكثر حماسًا للمشاركة في مشروع كهذا".

وأضاف: "قد يكون الدور قد تغير، لكن شغفي بكرة القدم والأشخاص الذين يجعلون اللعبة على ما هي عليه لم يتغير، من خلال الانضمام إلى ريد بول على المستوى العالمي، أريد تطوير وتحسين ودعم المواهب الكروية المذهلة التي نمتلكها".

يذكر أن كلوب قاد ليفربول لتحقيق إنجازات تاريخية خلال فترة توليه تدريب الفريق، بما في ذلك الفوز بدوري أبطال أوروبا عام 2019، والتتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز عام 2020، منهيًا انتظارًا دام 30 عامًا لجماهير النادي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة