أفضل طرق كيفية الربح من التليجرام للمبتدئين

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 يوليو 2024
أفضل طرق كيفية الربح من التليجرام للمبتدئين

كيفية الربح من التليجرام للمبتدئين؟ على الرغم من انتشار تطبيق تليجرام بين الملايين من المستخدمين، إلا أن البعض لا زال لا يعرف كيفية الإجابة عن هذا السؤال، وهل يمكن التربح من هذا التطبيق كغيره من المنصات؟ بالطبع يمكنك الحصول على الربح المادي من خلال قنوات التليجرام التي أصبحت من العلامات الأساسية في عالم التسويق عبر الإنترنت، وكل ما عليك هو اختيار الطريقة الصحيحة للقيام بالأمر.

أفضل طرق كيفية الربح من التليجرام للمبتدئين

أسباب تجعل تليجرام التطبيق الأفضل للربح

هل تعلم أن العديد من الأشخاص يمكنهم الربح من التليجرام كتطبيق يستخدمه الملايين حول العالم؟ يظن البعض أن الربح يقتصر على بعض التطبيقات مثل فيس بوك ويوتيوب، لكن في الحقيقة هناك العديد من التطبيقات التي يمكنك الربح من خلالها ومنها التليجرام.

تمكن تطبيق تليجرام أيضًا من تحقيق نموًا كبيرًا في الفترة الأخيرة حتى أصبح ينافس أشهر المنصات، لذلك لا يمكن تجاهله دون الحديث عن المشتركين به وكيفية الربح مثلهم من خلاله، ففي البداية يجب أن تعلم أن تطبيق تليجرام من التطبيقات المخصصة للمراسلة وبه بعض جوانب التشابه مع واتس آب، لكنه يتميز عنه بالكثير من المزايا وأهمها إمكانية الربح.

تتعدد الأسباب التي يمكنك التعرف عليها لجعل التليجرام من أفضل التطبيقات المخصصة للربح، ومن هذه الأسباب ما يلي:

  • لا يوجد ما يقاطع تواجدك في المكان الذي تفضله عبر تليجرام، وذلك لأن الإعلانات لا وجود لها من خلاله، مما لا يسبب لك الكثير من الإزعاج ويجعل مجهوداتك الترويجية تظهر.
  • لا توجد منافسة كبيرة عبر المنصة كما توجد في المنصات الأخرى بسبب توافر الكثير من الخصوصية لمحتواك.
  • يمكنك إنشاء القنوات مجانًا من خلال التطبيق.
  • يتميز بسهولة الاستخدام وسرعة الوصول.
  • يضم أكثر من ي مليون مستخدم له من كل أنحاء العالم.
  • يمكنك الاستفادة من روبوتات المحادثة في عمليات التسويق من خلال استغلاله للرد على العملاء وتلبية طلباتهم بسرعة دون أن يضيع وقتهم.
  • يمكن إرسال الصور ومقاطع الفيديو والمستندات من خلاله.
  • توافر عدد من القنوات الإضافية على منحك دخلًا إضافيًا من خلالها.
  • وصول الإشعارات بسرعة إلى هاتفك وبالتالي تظهر للآخرين مما يحثهم على متابعتك.
  • بإمكانك التحكم في رسائلك على أن تحذف بعد تصفحها من قبل الطرف الآخر بوقت قصير.
  • يمكنك تثبيت أهم الرسائل في أعلى القناة، حيث سيُساعدك هذا على جذب انتباه المُستخدمين إلى أهم المعلومات.
  • استخدام التنسيقات المختلفة للإرسال عبر التطبيق.

أفضل طرق كيفية الربح من التليجرام للمبتدئين

طرق الربح من تليجرام

هناك الكثير من الطرق التي يمكنك استخدامها للتربح من التليجرام فما هي هذه الطرق وكيف يمكنك الاعتماد عليها؟

بيع الإعلانات أو المنشورات المدفوعة على قناتك

إذا كنت تريد الحصول على الربح من التليجرام للمبتدئين سيكون عليك في البداية العمل على إنشاء قناة وجمع عدد كبير من المتابعين لها، والذين يمكن أن يصل عددهم إلى ملايين.

من خلال تلك القناة ستعرض خدماتك للإعلانات من خلال القناة وستجد الكثير من المعلنين الذين يبحثون عن فقنوات لها صدى لدى الآخرين ويمكنهم الوثوق بها، ومن خلال قناتك سيعرضون الإعلان عن منتجاتهم مقابل الدفع.

يمكنك تقييم الإعلان الخاص بك بالمبلغ الذي تريده وهي من الطرق الأكثر انتشارًا لـ كيفية الربح من التليجرام للمبتدئين فعلى الرغم من وجود خدمات الإعلان ذات القيمة المدفوعة مباشرة للتليجرام إلا إنهم لا زالوا يثقون في توجيه أصحاب القنوات المتابعين للشراء منهم أو المشاركة في منصاتهم.

بالإضافة إلى ذلك يمكن للقنوات أن تكون أكثر إفادة للمعلنين عندما يتعلق الأمر بنشر منتج ما أو خدمة داخل منطقة بعينها، وذلك عن طريق الإعلان عنها في القناة الخاصة بأهل المنطقة التي تباع بها أو المتواجد بها محل الخدمة.

لا تنتظر أن يتواصل معك المعلنين لنشر إعلاناتهم من خلالك، ولكن يمكنك نشر القنوات الخاصة بك من خلال المنصات المتخصصة بالبحث عن المعلنين لترشيح قناتك إلى أكثر من جهة.

أفضل طرق كيفية الربح من التليجرام للمبتدئين

التسويق بالعمولة

تعتمد عملية التسويق بالعمولة عبر التليجرام على الرابط الخاص بالمؤسسة أو الشركة التي تعلن عنها، ويتم نشر الرابط الخاص بهم عبر قنواتك، على أن تحصل على المال من خلال كل فرد يضغط على الرابط ويتحول إليهم، ويفيد ذلك المعلنين الذين يريدون الحصول على زيارات لموقعهم وعلى استعداد للدفع مقابل هذا.

تعتبر تلك الطريقة من أسهل الطرق المتاحة لـ كيفية الربح من التليجرام للمبتدئينحيث ستعتمد على حث متابعيك على الضغط على الرابط والانتقال إلى الموقع الآخر، ويعتبر كذلك الأمر من الخطوات التسويقية التي تعتمدها بعض الشركات خلال استراتيجياتهم.

إذا كنت تريد الترويج لمنتجاتك عبر تليجرام وتوفير المال المدفوع للآخرين من أصاب القنوات، بل والربح مثلهم، كل ما عليك هو القيام بالتالي:

أولًا إجراء بحث عبر التليجرام للتعرف على طريقة عمل القنوات المشابهة وكيف يديرون حملاتهم الإعلانية لصالح أصحاب المنتجات.

ثانيًا، قم بإنشاء قناة مخصصة بهدف التسويق لمنتجك والعمل على زيادة متابعيها، ثم انشر الروابط الخاصة بالعمل الخاص بك أو المنتج الذي ترغب في بيعه، واترك الأمر للمتابعين للوصول إليك من خلال الرابط هذا.

يجب أن تتبع بعض الخطط للترويج إلى قناتك والوصول إلى أكبر عدد من المستخدمين، وذلك من خلال إضافة الأعضاء وحثهم على نشر قناتك، ومع الوقت من الممكن أن تتحول أنت إلى المروج للمنتجات الأخرى وتصبح الاستفادة مزدوجة.

أفضل طرق كيفية الربح من التليجرام للمبتدئين

بيع خدماتك ومنتجاتك

يمكنك الابتعاد قليلًا عن التسويق والسعي لبيع منتجاتك الخاصة من خلال قنوات التليجرام، فهي الطريقة الأبرز للربح من خلال تلك القنوات.

يمكنك أن تروج إلى الكثير من المنتجات لتكسب المال، لكن بيع المنتج نفسه يجعلك تصيب هدين في ضربة واحدة، وذلك من خلال بيع المنتج والتسويق له.

احرص على جذب المتابعين المهتمين بمنتجاتك التي يمكن أن تكون بسيطة كالإكسسوارات أو منتجات العناية بالبشرة وصولًا إلى الأجهزة الكهربائية، وهناك الكثير من مصانع الملابس وغيرها التي تمتلك قنوات عبر التليجرام، وتتيح طلب المنتجات من خلالها.

لا تتعجب إذا أخبرتك أنه هناك الكثير من القنوات التي تروج للعقارات عبر هذه المنصة وتتمكن من بيعها والحصول على السعر المناسب، فالمجالات كثيرة ولا يمكن رصدها بالكامل، فقد اختر المنتج أو الخدمة التي تستطيع تقديمها وسوف تحصل على فرص مميزة للربح.

الدورات التدريبية

إذا كنت تمتلك أي مهارة تعليمية أو لغة يمكنك أن تبدأ مشروعك على الفور من خلال قنوات التليجرام لنشر محتواك التثقيفي أو التعليمي من خلالها والعمل على جذب الجمهور المستهدف إليك.

في البداية يمكنك نشر روابط لمقاطع الفيديو الخاصة بك عبر المنصات الأخرى أو تحميل مقطع الفيديو نفسه لمتابعيك مباشرة، ومع زيادة أعداد المتابعين، قم بالإعلان عن الدورات التدريبية الخاصة بك مقابل المال سواء أون لاين أو على أرض الواقع.

الاشتراك المدفوع

يقدم الكثير من أصحاب المحتويات محتواهم عبر قنوات التليجرام المختلفة، وعلى الرغم من أن هذا الأمر يكون صعبًا في بدايته إلا إنه يمكنه الوصول بك إلى مكانة جيدة إذا تمكنت من تنفيذه بالشكل الصحيح.

ابدأ بإعداد محتوى جيد عبر قناتك وقدمه على أن يحتوي على معلومات لا تتواجد لدى غيرك، أو خدمة من الصعب الوصول إليها، وذلك كي تتميز لدى المتابعين ويقدرون ما تنشره.

يمكنك قبول نشر المحتوى مقابل اشتراك شهري يتيح للمتابع بالحصول على المعلومات حصريًا له، وينطبق هذا الأمر على الدورات التدريبية أيضًا وتعليم اللغات وما إلى ذلك، فهناك دائمًا من يبحث عن المعلومة في مكانها الصحيح وييريدها حتى وإن كان سيدفع الكثير من المال.

لا تجعل المال المقابل للخدمة التي تقدمها قليلًا حتى لا تفقد الثقة في قيمة محتواك أو تزيده عن المألوف بكثير لأن البدائل قد تتوافر في أي مكان آخر حتى وإن كان خارج منصة التليجرام.

يشمل المحتوى المنشور مقاطع الفيديو والمقاطع الصوتية أيضًا، وللقيام بتنفيذ تلك الخدمة سيكون عليك القيام بما يلي:

  • قم بإنشاء قناتين عبر التليجرام على أن تكون الأولى للجمهور المستهدف عامة والذي يبحث عن محتوى مشابه لما تقدمه.
  • من خلال القناة الأولى ستقوم بجذب العملاء للاشتراك في خدماتك، من خلال تقديم المحتوى الخاص بك أو نبذة عنه وأخرى عن المزيد الذي يمكنهم الحصول عليه من خلال اشتراكاتهم عبر القناة.
  • يجب أن تلتزم مع المتابعين بجدول منظم يظهر لهم ما تنشره يوميًا، حتى يتعلقون بمحتواك ويتابعونه في أوقات فراغهم.
  • أما القناة الثانية فلا تقبل سوى المشتركين في الحصول على الخدمة والذين مصدرهم القناة الأولى.
  • يمكنك الترويج لقناتيك عبر المنصات الأخرى المتعلقة بالتواصل الاجتماعي لتعريف مستخدميها بتواجدك عبر منصة التليجرام.

إنشاء وبيع القنوات

وكما ترى تعتبر قنوات التليجرام من الأشياء الأساسية للترويج والمكسب عبر المنصة، لذلك يمكنك أن تجعل التجارة في تلك القنوات هدفك الأساسي، وذلك عن طريق بيع القنوات التي تحتوي على عدد متابعين كبير لأصحاب المنتجات أو المشروعات.

كلما حصلت قناتك على شهرة واسعة عبر التطبيق، تمكنت من بيعها بقيمة كبيرة مقابل مبلغ مالي جيد، لذلك يجب ان تكون نسبة التفاعل على القناة كبيرة أيضًا، ويلجأ بعض الأشخاص إلى طريقة أخرى غير تلك التقليدية التي تعتمد على إنشاء قناة جديدة من الصفر، ولكن بدلًا من ذلك يقوم بشراء قناة بسيطة والعمل على تنميتها، وهو أفضل من البدء من جديد.

يتحدد سعر القناة أيضًا بناء على قيمة المجال الذي تختص به وعدد الأفراد المشتركين والمتفاعلين ومعدلات هذا التفاعل يوميًا.

على الرغم من رواج تلك الطريقة كإجابة عند السؤال كيفية الربح من التليجرام للمبتدئين إلا إنها تستغرق أشهراً للوصول إلى عدد المتابعين الذي تريده.

روبوتات التيليجرام

يمكنك ان تكسب الكثير من المال من خلال تطبيق تليجرام بإنشاء الروبوتات الذكية التي تشارك في حل الكثير من المشكلات وتقديم العديد من المهام الآلية، وذلك من خلال توفير البيانات التي تمنحها لها للعميل أو الإجابة عن استفساراته.

 تسهل الروبوتات عملية التواصل مع العملاء من خلالها والتفاعل معهم وذلك في الأوقات التي يكون الضغط كبير على الرسائل والاستفسارات أو غياب المسؤول عن القناة.

يمكنك ان تقوم بإنشاء تلك الروبوتات بنفسك وتقديم الخدمات للقنوات التي لديها ضغط كبير على الرسائل وذلك من أجل كسب المال وتوفير الخدمة للآخرين.

يمكن أن يشارك روبوت التيليجرام في التجارة الإلكترونية والعمليات التعليمية وحتى الترفيهية، وكل ذلك بضغطات بسيطة من المستخدم، وتعتبر الربببوتات من أهم طرق كيفية الربح من التليجرام للمبتدئين.

يمكن برمجة الروبوتات لتلبية الطلبات المختلفة المطلوبة منها أيًا كانت فقدراتها كبيرة، كما يمكنك الترويج لها عبر المنصات المختلفة فهي مفيدة للقنوات والمواقع الإلكترونية بمختلف أشكالها، كما يجب ان تحرص على فرض التطويرات والتحديثات على الروبوت أيًا كان نوعه لضمان العمل بشكل جيد.

إنشاء وبيع الملصقات

الفكرة الأخيرة للربح من خلال التليجرام تتمثل في طباعة الملصقات من خلال عمل بعض الملصقات الجديدة التي تستخدم داخل الدردشة ولا يمكن الاستغناء عنها الآن كوسيلة تعبيرية رائعة ومميزة.

يمكن أن يكون الملصق خاص بعلامة تجارية محددة ويصنع خصيصًا لها ويجب ا، يكون صانعه ذو عقل مبتكر ومتفتح.

التسويق عبر تليجرام

يعتبر التسويق عبر منصة انستجرام من الأشياء المهمة للغاية لأنه يمنحك القدرة على الوصول إلى ملايين الأشخاص وفقًا للاستراتيجية التي تتبعها للتسويق ومن مزاياه للترويج سواء للمنتجات أو الخدمات ما يلي:

  • القدرة على الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المتابعين عبر المنصة وحول العالم.
  • لا توجد منافسة شرسة بين الكثير من المنافسين عبر المنصة على عكس ما يحدث عبر المنصات الأخرى.
  • القدرة على التواصل مع العملاء بشكل مباشر وتحسين تجربتهم عبر قناتك.
  • القدرة على إيصال الإشعارات إلى المتابعين ووصول العروض والخصومات والتحديثات إليهم في أي وقت.
  • الحصول على الربوتات المتخصصة في أتمتة البيع والتي تجمع الطلبات وتعالجها وتستقبل أساليب الدفع المختلفة ودعم المشتركين بالتواصل معهم.
  • يوفر التطبيق خدمة Telegram Pay والتي تختص بالدفع من خلالها مقابل ما تعرضه من منتجات وخدمات.
  • الشعور بالثقة بين العملاء وأصحاب الخدمات بسبب محدوية الخطوات المطلوبة للدفع والشراء وما إلى ذلك.

في الختام تعرفنا على كيفية الربح من التليجرام للمبتدئين والطرق المناسبة للفوز بالربح المناسب سواء كنت من أصحاب الخدمات أو من مالكي القنوات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة