أفضل طرق الربح من جوجل.. أحصل على المال من منزلك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 يوليو 2024
أفضل طرق الربح من جوجل.. أحصل على المال من منزلك

تتعدد طرق الربح من جوجل والتي لا يعرفها الكثيرين، لكن الفرصة لا زالت متاحة أمامك للحصول على المال من خلال التعامل مع المنصات المختلفة لموقع جوجل والاستفادة منها على أكمل وجه، فقط احرص على التميز والاستمرار وسوف تجني ثمار مجهوداتك من خلال أفضل التسهيلات التي يقدمها جوجل أدسنس.

أفضل طرق الربح من جوجل.. أحصل على المال من منزلك

كيف تحصل على المال من Google؟

يمكنك الحصول على المال من خلال العمل عبر منصة جوجل، وهو أمر يعرفه الجميع، لكنهم يجهلون التفاصيل المتعلقة به وكيف يمكنهم إتمامه بنجاح، ولكن يوفر ما يعرف بجوجل أدسنس الكثير من طرق الربح من خلال العمل عن بعد وذلك عن طريق ما يلي:

برنامج  Google AdSense

من أهم المنصات الإعلانية التي يمكنك استغلالها للحصول على المال عبر الإنترنت وذلك عن طريق نشر الإعلانات الخاصة بجوجل مع توفير نشر تلك الإعلانات عبر المنصات المختلفة ومنها المدونات أو يوتيوب.

برنامج  Google Ads

من خلال تلك المنصة يمكنك عمل حملات إعلانية منسقة ونشرها عبر شبكات جوجل والتي ستؤهلك إلى الوصول إلى العملاء الذين تبحث عنهم بكل سهولة مع وضع الميزانية المالية التي تتماشى مع متطلباتك، ومع الوقت ستحصل على نتيجة تلك الحملات على شكل زيادة في الأرباح أو الأموال.

العمل الحر على منصات جوجل

هناك الكثير من الوظائف التي يمكنك العمل من خلالها عبر منصات جوجل المختلفة والتي من بينها ترجمة المقالات والكتب من لغة لأخرى ونشر المقالات الحصرية والتصميم والعمل في مجال التسويق الإلكتروني.

هناك بعض المواقع أيضًا عبر جوجل التي توفر لك فرصة عرض مهاراتك والعثور على العمل الذي يتماشى معها.

المنتجات الرقمية

اعمل في مجال بيع المنتجات الرقمية أي منح خبراتك للآخرين من خلال الدورات الخاصة في اللغة أو التصميم أو غيرها أو بيع الكتب الإلكترونية.

يمكنك بيع تلك المنتجات من خلال بعض منصات جوجل والتي من بينها جوجل بلاي وجوجل ستور.

التسويق بالعمولة

استخدم إعلانات جوجل للربح من خلالها عن طريق تقديم خدمات الإعلان مقابل الحصول على نسبة من الأرباح وذلك إذا كنت تمتلك موقعًا يمكن نشر الإعلانات من خلاله.

أفضل طرق الربح من جوجل.. أحصل على المال من منزلك

أنواع الإعلانات في جوجل أدسنس

تشتمل جوجل أدسنس على عدد كبير من الإعلانات التي تتوافق مع كل اختياراتك وتلبي احتياجات الآخرين أيضًا ومن هذه الأنواع ما يلي:

الإعلان النصي

تعتبر من أبسط أنواع الإعلانات التي يمكنك الاعتماد عليها والتي تتكون من العنوان والوصف ووجود رابط.

من مميزاتها إمكانية قراءتها بشكل جيد وسريع وهو ما لا يتسبب في التوقف كثيرًا لديها، بل يمكنك متابعة المحتوى الذي تقرأه عبر الموقع.

التصوير

تشمل تلك الإعلانات مجموعة مميزة من الصور أو صورة واحدة ويفضلها الكثيرين لقدرتها على جذب الانتباه بسرعة، وهي من أهم أسباب سرعة الوصول إلى الرابط والانتقال بعدد نقرات أعلى.

وحدات الروابط

يتم إضافة الروابط المتعلقة بمنتجك أو عملك إلى تلك الوحدات ومن خلالها ينتقل المستخدم إلى صفحة أخرى، وهي وحدات إعلانية تزيد من قدرات محركات البحث.

الفيديو

تعتبر من أشهر السبل لتقديم إعلان جيد والتي تعمل على جذب الانتباه والوصول إلى المشاهد من خلال الصوت والصورة مما يزيد من انتباهه لها وهي من أعلى السبل لرفع معدلات النقر وتحقيق الربح من جوجل.

أفضل طرق الربح من جوجل.. أحصل على المال من منزلك

الإعلان المشترك مع المحتوى

تستخدم تلك الإعلانات لعدم تشتيت القارئ خلال اطلاعه على المحتوى، حيث تكون مدمجة بالكامل في الصفحة وكأنها جزء من المقال الذي تقرأه، مع ارتباط المحتوى بنوع الإعلان.

الإعلانات المتحركة

تشمل تلك الإعلانات العناصر الجذابة والمتحركة بقوة وعادة ما تكون على شكل رسوم متحركة لأنها قادرة على جذب كافة الفئات لمواصفات المنتج أو الخدمة المقدمة.

أفضل طرق الربح من جوجل.. أحصل على المال من منزلك

طرق الربح من جوجل أدسنس

لا يعتمدالربح من جوجل على الإعلانات فقط، ولكنه يتعلق بالعديد من الأشياء التي يمكنك استهدافها والاستفادة منها ومن هذه الطرق ما يلي:

المحتوى الجذاب

يجب أن تعتمد في محتواك الغني على معلومات جيدة وجديدة مع جذب القارئ إلى منصتك حتى تصبح الأولى لديه، وستصبح منصتك كذلك إذا نجحت في لفت الانتباه والتميز.

لذلك يجب أن تعتمد على كتاب محتوى مميزين وقادرين على الإبداع، ويأتي الربح من زيادة الزيارات وتفاعل القراء معك.

استهداف الإعلانات

يعتقد البعض أن المكسب الذي يحصل عليه أصحاب المواقع أو قنوات يوتيوب يأتي من خلال عشوائية الإعلانات المعروضة، لكن هناك خدعة صغيرة يمكنك اتباعها وهي استهداف الإعلانات من خلال الوقوف على حاجات المشاهدين لديك واستهداف الإعلانات التي تتأكد من كونها ملائمة لاختياراتهم وبذلك تضمن عدد مشاهدات أكبر لها.

تحسين معدل النقر

يعرف معدل النقر باختصار CTR  والذي يوضح عدد نقرات زوار الموقع على الإعلانات، والذي يجب أن يصل إلى حد محدد للحصول على الربح الذي تريده، لذلك يجب أن تهتم بسبل جذب المشاهدين للإعلان من خلال أبرز العناوين الجذابة وعدم إهمال الوصف الذي يظهر للباحث عن الخبر مع لإضافة أفضل الصور وبجودة عالية واختيار موقع مميز لوضع الإعلان.

عدد الزيارات

يستفيد أصحاب المواقع والقنوات من عدد الزيارات التي يحصلون عليها والتي تسمى بحركة المرور والتي من خلالها تحصل أيضًا على عدد نقرات أعلى، وهناك العديد من الطرق لدعم عدد زيارات موقعك وتتعلق بمحركات البحث وتحسينها أو نشر المحتوى عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

التنوع

يجب أن تجرب أكثر من نوع من أنواع الإعلانات التي تستخدمها عبر منصة جوجل حتى تحصل على أكثرها ملاءمة لك وأكثرها جلبًا للأرباح.

المتابعة

مهما كانت الطريقة التي تحصل من خلالها على الأرباح مجدية، يجب أن تتابع موقعك بشكل مستمر حتى تتوصل إلى أفضل طرق الربح من جوجل المناسبة لك ومعالجة أي خلل يحدث قبل أن يتفاقم.

أفضل طرق الربح من جوجل.. أحصل على المال من منزلك

فوائد جوجل أدسنس

لماذا حصل جوجل أدسنس على شهرة واسعة بين من يريدون الوصول إلى أعلى نسبة أرباح عبر الإنترنت؟ يعتبر جوجل أدسنس من أبرز الأدوات الإعلانية التي ستساعدك في الوصول إلى مبتغاك نظرًا لتلبيتها كافة متطلبات السوق والراغبين في التسويق والإعلان، ومن أبرز فوائده ما يلي:

  • بساطة التعامل معه لأنه لا يحتاج إلى خبراء في التسويق للتعامل من خلاله، وعلى عكس بعض المواقع التي تتطلب بعض التقنيات إلا إنه يشمل بعض الأدوات البسيطة للتعامل بسهولة من خلاله.
  • لن تحتاج إلى بيع منتج ما للحصول على المال ولكن يمكنك الحصول عليه من خلال محتواك فقط.
  • يلتزم أمامك بالدفع كل شهر مما يجعله من الدخل الثابت للكثيرين.
  • ينشط عملية استهداف الإعلانات مقارنة بما تقدمه من مقالات وما يتعلق بمجال عملك ليساعدك على استهداف الجمهور.
  • ترتبط النقطة السابقة بحصول المستخدم على تجربة جيدة عبر موقعك، وهو ما يؤثر بالإيجاب على معدل النقر والزيارات.

أفضل طرق الربح من جوجل.. أحصل على المال من منزلك

كم نسبة الربح من جوجل أدسنس؟

يحصل مستخدمو جوجل على نسب ربح غير متشابهة وذلك اعتمادًا على الكثير من العوامل ومن أهمها:

  • نوع وشكل الإعلان حيث توجد أنواع أكثر جذبًا من غيرها مثل تلك التي تعتمد على مقاطع الفيديو والنصوص في نفس الوقت.
  • استهداف الكلمات المفتاحية الرئيسية التي تحسن من محركات البحث فهي الأكثر شهرة وجذبًا للأرباح.
  • تقديم محتوى مميز وحصري يفيد الموقع ويجذب آلاف الزوار إليك مما يزيد من أرباحك التي تحصل عليها من خلال طرق الربح من جوجل.

كيفية زيادة أرباحك في جوجل؟

بعد وضعك قدميك على أول الطريق، يجب أن تسعى إلى زيادة أرباحك بأفضل شكل ممكن وذلك من خلال التعرف على بعض النصائح التالية:

  • اعمل على إنشاء محتوى متميز وفريد ولا تسير وراء المحتويات المكررة التي لا يمكنها التصدر في نتائج البحث عبر جوجل، وهذا الأمر سيسمح لك بالكثير من ربح المال من الهاتف فقط.
  • لا تنسى أن تستهدف الإعلانات وفقًا إلى ما ذكرته من محتوى حتى يتماشى الطرفان معًا، وفي النهاية يحصل الزائر على تجربة متسقة غير مشتتة، مع إمكانية وصول الإعلانات إلى الجمهور المستهدف بشكل أسرع.
  • احرص على تحسين تجربة المستخدم من خلال أفضل التصميمات والألوان لموقعك وسهولة استخدامه، وتعتبر تلك النقطة من أهم طرق الربح من جوجل لأنها توفر لك ولاء العملاء.
  • اختر خبراء السيو لتحسين محركات البحث الخاصة بموقعك والتصدر في قوائم البحث من جوجل.
  • تعاون مع متخصصي التسويق الإلكتروني الأفضل لرفع نسبة أرباحك.
  • اجعل لك عين على المنافسين وتفوق على محتواهم المقدم حتى تحتل مكانتهم في البحث وذلك من خلال تتبع مواطن قوتهم والتفوق على نقاط ضعفهم، كما عليك مراقبة نفسك أيضًا والوصول إلى أفضل النتائج.

أفضل طرق الربح من جوجل.. أحصل على المال من منزلك

الربح من جوجل ماب

تعتبر خرائط جوجل من الأشياء المميزة التي يمكنك الربح من خلالها عبر جوجل لكن البعض يجهل تلك الطريقة التي يمكنها أن توصلك إلى الحصول على المال، ويمكنك القيام بذلك من خلال ما يلي:

زيادة التقييمات

مطالبة العملاء بتزويدك بالمراجعات Reviews بعد الحصول على خدمتك المرتبطة بخريطة جوجل ككونك طبيب أو صاحب مؤسسة، ويمكنك القيام بذلك من خلال الطلب الشخصي أو تقديم أفضل الخدمات أو عن طريق الخدمات التسويقية.

ستعمل التقييمات الإيجابية على تشجيع المزيد من العملاء للتعامل معك وبالتالي تكوين سمعة جيدة وزيادة الأرباح.

نظام جمع النقاط

يمكنك التزود بالنقاط من خلال الذهاب إلى الأماكن المتوفرة على الخريطة وتزويدها بالمعلومات وكتابة التعليقات المفيدة حولها.

فوائد نقاط جوجل

تسمح لك النقاط التي جمعتها من خلال خرائط جوجل بتقديم العديد من الفوائد نظرًا لاستفادة الموقع نفسه منها بفضل رفع مستوى الأداء الخاص به وهنا تتحول إلى مرشد محلي للموقع وتحصل على الأرباح كلما زادت النقاط.

  • إذا حصلت على نقاط كثيرة فإن هذا يعني أن نشاطك مهم لخدمة جوجل مما يزيد من الثقة التي يضعها الزوار على الموقع.
  • تعمل نقاط جوجل على المساعدة في تقديم خدمة متكاملة على أكمل وجه ومنح المستخدم أفضل تجربة ممكنة من خلال الوصول إلى الأماكن بصورة جيدة مع أفضل التحديثات التي تطرأ على الطرق.
  • تزداد شهرتك كمرشد محلي لجوجل ماب وهو ما يجعلك أكثر موثوقية لديهم من حيث اعتماد التعديلات التي تقوم بها.
  • تساعد النقاط العالية على رفع مستوى الخدمات التي تقدمها عبر الخرائط إذا كنت تمتلك مكانًا له تقييمات مرتفعة مما يحسن من شهرتك لدى العملاء.
  • يمكنك استبدال هذه النقاط بمزايا مختلفة، بما في ذلك شراء مساحة التخزين السحابية المدفوعةعبر  Google Drive  بالإضافة إلى شراء منتجات جوجل أو الوصول إلى مستوى أعلى وهو الحصول على بديل للنقاط بقيمة تصل إلى 500 دولار سنويًا.

يمكنك الحصول على النقاط مقابل الخدمات التي تقدمها والمتمثلة فيما يلي:

  • إذا أضفت تعليقًا محددًا على أحد الأماكن تحصل على 10 نقاط مقابل ذلك.
  • كلما كان التعليق ذو تفاصيل، حصلت على عدد نقاط أكبر أو ما يعرف بالنقاط الإضافية والتي تصل إلى 10 نقاط.
  • تقييم الأماكن المختلفة بالنجوم يمنحك نقطة واحدة.
  • إضافة صورة للمكان تعني الحصول على 5 نقاط.
  • مقطع الفيديو يساوي 7 نقاط.
  • الرد على استفسارات الآخرين تساوي نقطة واحدة.
  • إضافة الطرق غير المعروفة للخريطة يساوي 15 نقطة.
  • تحصل على أضف قائمة المشتريات المفضلة من المكان واحصل على 10 نقاط.
  • الوصف المفصل للخدمة المقدمة يعني حصولك على 5 نقاط.

في الختام تعرفنا على طرق الربح من جوجل وكيفية التعامل من خلاله للحصول على المال، وهل يمكنك الاستفادة من عدة منصات متعلقة به أم أن الأمر يتعلق فقط بالتسويق.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة