أفضل الوظائف للانطوائيين.. تتميز بالهدوء والعمل المبدع

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 يوليو 2024
أفضل الوظائف للانطوائيين.. تتميز بالهدوء والعمل المبدع

هل تعتقد أن العمل يجب أن يتماشى مع السمات الشخصية للفرد؟ نعم، ويمكننا إثبات ذلك من خلال أفضل الوظائف للانطوائيين، والتي تجعلهم يخرجون أفضل ما لديهم من قدرات ويتميزون في مجالات تشبههم، فسمات الأشخاص الانطوائيين تجعلهم لا يصلحون للأعمال الصاخبة أو العمل في فرق، وغيرها من الوظائف، لذلك تعرف على أهم الوظائف التي يمكنهم العمل يبها.

أفضل الوظائف للانطوائيين.. تتميز بالهدوء والعمل المبدع

سمات الشخصية للانطوائيين

يميل الأشخاص الانطوائيين إلى الانعزال عن الناس قدر المستطاع مما يجعله لهم متطلبات محددة في الأعمال التي يعملون بها، لكن قبل التعرف على تلك الأعمال إليك أهم سمات الشخص الانطوائي:

  • يتعامل بتحفظ شديد مع الآخرين.
  • لا يعتمد على أحد ويفضل الاستقلال.
  • يميل إلى التأمل والتفكر في الحياة.
  • يعيش في هدوء مستمر.
  • لا تستهويه الحياة العشوائية التي تسير بدون تخطيط.
  • لا ينعزل عن الآخرين بسبب الكآبة ولكن لاستعادة قوته وشحن طاقته.
  • لديه معرفة كبيرة بنفسه.
  • لا يميل للمشاجرات والدخول في صراعات مع الآخرين.
  • لا يتكيف مع البيئات الصاخبة المليئة بالأجواء الاجتماعية.
  • تؤثر المشاعر عليه بشكل عاطفي للغاية.
  • لا يميل إلى الحديث كثيرًا لكنه قادر على التعبير أكثر بالكتابة.
  • يعتبر التدقيق والملاحظة من سبل التعلم.

أفضل الوظائف للانطوائيين.. تتميز بالهدوء والعمل المبدع

أنواع الانطوائيين

ينقسم الانطوائيين إلى أربعة أنواع لكل نوع مميزاته ولا يمكن أن تطلق على نفسك لفظ انطوائي إذا لم تكن واحدًا من هؤلاء:

الانطوائي القلق

هو الشخص الذي يصاب بالتوتر والقلق من تواجده مع الآخرين وذلك لشعوره بالحرج، فيما يفضل قضاء الكثير من الوقت وحيدًا.

الانطوائي المتحفظ

هو الشخص الانطوائي الذي لا يصدر القرارات إلا بعد التفكير العميق فيها وتحليل المعلومات للوصول إليها.

الانطوائي الاجتماعي

بعض الانطوائيين يمكنهم الاجتماع مع الآخرين بشكل معتاد ولكن ليس لوقت طويل.

الانطوائي المفكر

يعيش في أحلامه ويمتلك خيال مبدع لكنه يبالغ في التفكير كثيرًا.

أفضل الوظائف للانطوائيين.. تتميز بالهدوء والعمل المبدع

هل الانطوائية صفة سلبية؟

لا تعتبر الانطوائية من الصفات السلبية التي تؤثر على الفرد والمجتمع، لكن بعض الأفراد الانطوائيين يكونون أكثر حساسية في التعامل مع الآخرين، أما عن مميزات الانطوائيين فتكمن في قدرتهم على استثمار قدراتهم ومهاراتهم في العمل دون تضييعها هباء، والتميز بالحس المرهف والمشاعر الحساسة والدقة والنظام في العمل

أفضل الوظائف للانطوائيين.. تتميز بالهدوء والعمل المبدع

أفضل الوظائف للانطوائيين

يجب أن يختار الشخص الانطوائي العمل الذي يلائم صفاته ويتماشى معها حتى لا يصبح عمله عبأ من أعباء الحياة على كاهله، ولذلك إليك أهم الوظائف التي يمكن أن يعمل بها الشخص الانطوائي ويحقق ناجحات مبهرة:

الكتابة

يجيد الانطوائيين التعبير عما يدور بداخلهم باستخدام الكتابة لذلك تعد المثال الأفضل للعمل من خلال تفريغ شحنة الإبداع الخاصة بهم بداية من تأليف الكتب بالأفكار المنفصلة، إلى كتابة المحتوى المطلوب منهم للمواقع عبر الإنترنت أو المدونات أو كتابة المحتوى الخاص بالقنوات عبر يوتيوب وغيرها من الأمثلة.

المحرر

بما ان غالبية الانطوائيين يمكنهم العمل في مجال الكتابة، إذًا فهم يمتلكون مهارة التدقيق اللغوي والتي يحتاجها الكثير من الكتاب، لذلك يمكنهم العمل على مراجعة الأعمال الأدبية وتحرير النصوص المطلوبة مقابل المال.

يشمل التحرير أيضًا النصوص الخاصة بإطلاق المنتجات أو الحملات التسويقية حتى يخرج المنتج بأفضل شكل ممكن إلى جانب القصص والروايات.

وظيفة مدير محتوى

أصبحت مهنة مديري المحتويات الآن من أشهر المهن التي يمكن للفرد العمل بها، نظرًا لاجتياح منصات التواصل الاجتماعي كل شيء في حياتنا، ويمكنك إدارة المحتوى عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي أو الوكالات الإعلانية.

يبدأ كذلك بإنشاء المحتوى بكل تفاصيله بما يتناسب مع المنتج الذي تعلن عنه أو المنصة التي تتحدث باسمها، ويمكنه العمل في تلخيص الكتب وقراءتها على المتابعين أيضًا لقدرتهم على تلخيص الأحداث بشكل مثير وجذاب.

الترجمة

يمكن للأشخاص الانطوائيين النجاح في مهنة الترجمة، لأنها المهنة التي تعتمد على إجادة اللغات والكتابة والتعبير بأسلوب لبق، لذلك إذا كنت تعاني من الانطوائية، سيكون من المفيد لك البدء بتعلم لغة للترجمة منها إلى العربية أو العكس، ولا يتطلب تعلم اللغة الكثير من الوقت لكنها مهارة مهمة يمكن اكتسابها وتنميتها لصالحك.

لا يشترط الحصول على شهادة جامعية محددة للعمل في هذا المجال ويكفي إجادتك للغة محل الترجمة، كما أن العمل لا يحتاج إلى خبرات طويلة بل إلى مهارة حقيقية، ويمكنك العمل في الوقت الذي تختاره وبالعدد الذي تريده من الصفحات.

يتميز هذا العمل بالربح الوفير وتنوع المجالات المتعلقة بالترجمة سواء الكتابية أو الشفهية إذا كنت تتمتع بمستوى متقدم من اللغة.

أفضل الوظائف للانطوائيين.. تتميز بالهدوء والعمل المبدع

مدير حسابات وسائل التواصل الاجتماعي

يقوم مدير حسابات مواقع التواصل الاجتماعي بالعمل على إدارة الحسابات المختلفة سواء تبعًا لإحدى الشركات التسويقية أو بالتعامل مع العملاء مباشرة، ومن أهم المهام التي يقوم بها هو التعامل مع المحتويات التسويقية ولقاء العملاء والحصول على ما يطلبونه ثم توزيع المهام على صناع المحتوى والحصول على المنتج التسويقي الأخير، ثم إدارته عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

يرحب العديد من الانطوائيون بالعمل في هذا الشأن الذي لا يتطلب منهم الكثير من التواصل، ولكن الاعتماد على الإبداع والتميز في المجال التسويقي ومن خلال تلك العملية يصل إلى العملاء المتوقعين عبر مواقع التواصل والمنصات المختلفة.

التصوير الفوتوجرافي

يتطلب العمل كمصور فوتوجرافي الكثير من الإبداع والتميز في التقاط الصور، لكنها تتطلب كمهنة الكثير من الهدوء والثبات، لذلك يفضل أن يعمل بها الانطوائيين.

لا يمكنك اختصار فكرة التصوير الفوتوجرافي على الأفراح والمناسبات الاجتماعية، لكن هناك العديد من المنتجات التي تحتاج إلى إنشاء إعلانات قائمة على الحملات التصويرية، وهو عمل يمكن للانطوائيين العمل عليه بمهارة شديدة.

ومن الأمثلة الأخرى للعمل كمصور فوتوجرافي، القدرة على تسجيل الأحداث الرياضية والعمل في مجال الصحافة والإعلام بالإضافة إلى الصور العلمية.

الاخصائيين النفسيين

يجيد الانطوائيون التعامل مع التغيرات النفسية، وبما أن مجال علم النفس من المجالات الواسعة التي يمكن العمل بهامكن للشخص المنطوي اختيار المجال الذي يريد العمل به.

يحتاج الفرد هنا إلى الدراسة والعمل بشهادات جامعية حتى لا يتسبب في الضرر للآخرين من المرضى.

محاسب

يعمل الكثير من المحاسبين في صمت مستمر لإنجاز أعمالهم، وبالتالي يكون الانطوائيين هم الخيار الأفضل لهذا العمل من حيث الالتزام والقدرات الحسابية السريعة والتركيز الدقيق على العمل.

يمكنهم أيضًا اتخاذ القرارات السليمة دومًا فيما يخص توزيع المال في مصارفه الصحيحة.

وظيفة حارس حديقة

لا يتطلب العمل كحارس حديقة الكثير من المهارات لكنه يتطلب من يستمتع بالهدوء، والمكوث وسط الطبيعة لوقت طويل مع معاملة الزوار بشكل جيد إذا حدث أي تواصل بين الاثنين.

لا يوجد تفاعل بين الانطوائيين والكثيرين في هذا العمل وهو ما يحمسهم للحصول على تلك الوظيفة كعمل جامع للكثير من المزايا، ويمكن العمل في الحدائق الحكومية والمنتزهات الخاصة.

يمكن أن يقدم الحارس بعض الإرشادات لم يريدها أو يرد حينما يسأل لذلك لا توجد الكثير من التحركات التي يقوم بها أو الحديث المشترك مع الآخرين.

مهندس برمجيات

يعتبر العمل في هندسة البرمجيات من أفضل الأعمال التي يجب على الانطوائيين العمل من خلالها، وذلك لتركيزهم على التقنيات واستيعابها.

يمكنهم العمل على تطوير التطبيقات وحل مشكلاتها التقنية، كما تتماشى طبيعة الشخصية الانطوائية مع طبيعة هذا العمل من وحدة والحرص على حل المشكلات في صمت والتفكير في العوائق التي يمكن أن تصيب التطبيق في المستقبل وتحجيمها.

مهنة الطبيب البيطري

يعتبر الشخص الانطوائي مثاليًا للعمل في مهنة الطب البيطري، وهي من الوظائف المثالية لاهتمام الانطوائيين بالحيوانات وقدرتهم على التعامل معها برحمة.

يصلح الانطوائي للتعامل برحمة مع الحيوانات وأصحابهاخاصة مع تفهم حبهم لحيواناتهم وسعيهم لحمايتهم، لذلك يقدمون لهم الرعاية الكاملة والمعاملة.

في الختام تعرفنا على أفضل وظائف الانطوائيين التي يمكنهم العمل من خلالها، وكيف يمكنهم توظيف مواهبهم من خلالها، حتى لا يعانون من الضغوطات في الأعمال التي لا تناسبهم ولا تتماشى مع سمات شخصيتهم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة