• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      أفريل رامونا لافين

    • اسم الشهرة

      أفريل لافين.. نجمة الروك الكندية التي تحدت النمطية

    • الفئة

      مغنية

    • اللغة

      الإنجليزية، الفرنسية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      27 سبتمبر 1984 (العمر 39 سنة)
      كندا

    • التعليم

      ثانوي

    • الجنسية

      كندا

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • الزوج

      ديريبك ويبلي (2006 - 2009)تشاد كرويجر (2013 - 2015)

    • سنوات النشاط

      2000 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الميزان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

تعد مغنية الروك الكندية أفريل لافين واحدة من أبرز الأصوات التي مثلت جيل الألفية، والتي جسدت بأغنياتها روح التمرد والشباب، وتركت بصمة لا تمحى في عالم الموسيقى، وأصبحت أيقونة ثقافية لجيل كامل، وشجعت الملايين على التعبير عن أنفسهم بحرية من خلال أغنياتها، تعرف أكثر على مسيرتها الفنية وحياتها.

من هي أفريل لافين؟

أفريل رامونا لافين هي مغنية وكاتبة أغنية كندية، ولدت في 27 سبتمبر عام 1984 في أونتاريو في كندا، وتعد واحدة من أشهر نجمات الروك، واشتهرت بأسلوبها الموسيقي الذي يجمع بين البوب والبانك روك، وأصبحت واحدة من أشهر الفنانين في أوائل العقد الأول من القرن الواحد والعشرين.

بدأت لافين مسيرتها الموسيقية في سن مبكرة، حيث أطلقت ألبوماه الأولى عام 2002 الذي حقق نجاحًا كبيرا، وحصلت بفضله على العديد من الجوائز، ثم واصلت تقديم عدة ألبومات ناجحة، شاركت في تأليف العديد من أغنياتها.

عرفت لافين بأسلوبها المتمرد والشبابي، وغالبًا ما تُعتبر أيقونة لموسيقى البوب البانك. أسلوبها الفريد وأغانيها التي تعبر عن الشباب والمشاعر المعقدة جعلتها محبوبة لدى جمهور واسع من المراهقين والشباب.

وبالإضافة إلى مسيرتها الموسيقية، شاركت لافين في بعض الأفلام والمسلسلات التلفزيونية. كما أنها عملت في مجال تصميم الأزياء، حيث أطلقت خط أزياء خاص بها.

نشأتها وتعليمها

ولدت أفريل لافين في أونتاريو في كندا، وقد اكتشفت والدتها موهبة ابنتها في سن صغير حينما كانت تبلغ من العمر سنتين فقط، وحصلت على دعم من عائلتها التي شجعتها على الغناء.

والدتها مواطنة فرنسية، أما والدها كندي كان عضوًا في القوات الجوية الملكية الكندية، وقد انتقلت العائلة إلى ناباني عندما كانت لافين تبلغ منا لعمر 5 سنوات، وهناك تم تشخيصها باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، وتسبب لها ذلك مشكلات عديدة في سنوات دراستها.

نشأت لافين في أسرة داعمة لموهبتها الفنية، فقد اشترى لها والديها ميكروفونًا، ومجموعة طبول، وعدة جيتارات وبيانو، وحوّل قبو منزله إلى استوديو خاص بها، كما كان يشارك معها في العزف على الجيتار في الكنيسة، وكان يصطحبها أيضًا إلى جلسات الكاريوكي.

في المدرسة كانت لافين تغني، وكما كانت عضوة في فريق الهوكي، وقد ألفت عددًا من الأغنيات، وغنت مع عدة فرق محلية، وكتبت أغنيات بعض هذه الفرق.

أفريل لافين.. نجمة الروك الكندية التي تحدت النمطية

علاقاتها وحياتها العاطفية

بدأت أفريل لافين أول علاقة لها بعمر 19 عامًا، حيث كانت على علاقة مع عازف الجيتار الإيقاعي والمغني في فرقة "سوم 41" ديريك ويبلي، بعد صداقة لمدة عامين، وفي عام 2005 تقدم لخطبتها، وتزوجا عام 2006 في كاليفورنيا.

لم تستمر العلاقة لفترة طويلة، حيث انفصلا عام 2010 بشكل رسمي، إلا أنهما عادا صديقين من جديد. في عام 2010 بدأت علاقة مع الممثل برودي جينز، ولكنها انفصلت عنه بعد عامين.

بدأت بعدها علاقة مع زميلها الموسيقي الكندي تشاد كرويجر، وعملا معًا وسجلا ألبومها الخامس، وتزوجا في عام 2013 في فرنسا، لكنهما انفصلا عام 2015، وأعلنت عن الانفصال عبر حسابها على إنستغرام.

في عام 2018 بدأت علاقة مع الملياردير فيليب ساروفيم، وانفصلت عنه بعد عام واحد فقط، وفي عام 2020 بدأت علاقة مع بيت جوناس، وفي العام التالي بدأت علاقة مع مود صن، وأعلنت عن الخطبة في عام 2023.

مرض أفريل لافين

في عام 2015، أعلنت المغنية الكندية أفريل لافين أنه تم تشخيصها بمرض لايم في عيد ميلادها الثلاثين، وذلك خلال حوار صحفي مع مجلة بيبول، ومرض لايم هو مرض ينتقل عبر الحشرات، ويتغذى على الدم، ويسبب طفحا جلدياً واحمراراً، وبعد حديثها عن مرضها زادت الوعي بشأن هذا المرض.

طول أفريل لافين

طولها 1.65 متراً.

أفريل لافين.. نجمة الروك الكندية التي تحدت النمطية

مسيرتها الفنية

بدأت أفريل لافين مسيرتها الموسيقية في سن مبكرة، ففي عام 2000 وقع عقدًا مع شركة Arista Records، وكانت تبلغ من العمر 15 عامًا فقط، وانتقلت إلى نيويورك للعمل على ألبومها الأول، ثم انتقلت إلى لوس أنجلوس لاستكمال العمل عليه.

في عام 2002 أطلقت ألبومها الأول Let Go الذي تضمن أغنيات ناجحة، وحقق الألبوم نجاحًا كبيرا، وباع أكث رمن 16 مليون نسخة منه عالمية، لتصبح لافين أصغر فنانة منفردة تصل إلى قمة المبيعات في المملكة المتحدة.

في عام العام حصلت لافين على عدد من الجوائز، بما في ذلك 4 جوائز جونو، وجائزتا MTV للموسيقى. في عام 2004 أطلقت ألبومها الثاني Under My Skin، وحقق نجاحًا كبيرًا، كما تصدر قوائم المبيعات في عدة دول، بما فيها كندا والولايات المتحدة، وحصلت على 5 جوائز جونو عن هذا الألبوم.

في عام 2007 أطلقت ألبومها الثالث The Best Damn Thing، الذي تضمن عدة أغنيات ناجحة، ومن أنجح أغاني أفريل لافين هذا الألبوم أغنية Girlfriend التي تصدرت قوائم المبيعات في أكثر من 10 دول، وبيع أكثر من 6 ملايين نسخة عالميًا من الألبوم، وحصلت لافين على العدي من الجوائز، بما فيها World Music Award لأفضل مبيعات فنانة بوب/روك.

في عام 2011 أطلقت ألبوماه الرابع Goodbye Lullaby ولاقى استحسان النقاد، لكنه م يحقق نجاحًا كبيرًا مثل الألبومات السابقة، وفي عام 2013 أطلقت ألبومها الخامس Avril Lavigne، وتعاون فيه مع زوجها تشاد كروجر وفنانين آخرين.

في عام 2019 أطلقت ألبومها السادس Head Above Water، وتحدثت فيها عن مرضها، وتضمن الألبوم  أغنيات ناجحة، منها Head Above Water، وأغنية Dumb Blonde.

تعتبر أفريل لافين واحدة من الفنانات الأكثر تأثيرًا في جيلها، بفضل أسلوبها الفريد الذي يجمع بين البوب والبانك روك. استمرت موسيقاها في التأثير على العديد من الفنانين الشباب والمستمعين، وما زالت تحتفظ بقاعدة جماهيرية كبيرة حول العالم.

أفريل لافين.. نجمة الروك الكندية التي تحدت النمطية

تجربة التمثيل

لم تقتصر المسيرة الفنية للمغنية الكندية أفريل لافين على الغناء بحسب، بل خاضت تجربة التمثيل، وأولها كان عام 2004 في الفيلم الكندي Going the Distance، ولعبت فيه دور صغير، ويحكي الفيلم قصة مجموعة من الأصدقاء في رحلة إلى تورنتو لتحقيق أحلامهم.

في عام 2006 شاركت في فيلم Fast Food Nation، ولعبت دور أليس، وهي ناشطة شابة تهتم بحقوق الحيوان. الفيلم كان تجربة مميزة للافين في عالم الأفلام الدرامية. في عام 2007 شاركت في فيلم The Flock، و Over the Hedge.

وبجانب الأفلام خاضت تجربة الظهور التلفزيوني، فقد ظهرت في مسلسل Sabrina, the Teenage Witch عام 2002، كما كضيفة في برنامج Majors & Minors، وأعمال أخرى.

أهم الأعمال

  • ألبوم Let Go

  • ألبوم Under My Skin

  • ألبوم The Best Damn Thing

  • ألبوم Goodbye Lullaby

  • ألبوم Head Above Water

  • ألبوم Avril Lavigne

جوائز ومناصب فخرية

  • ثماني جوائز "Juno"

  • جوائز "MTV Video Music Awards"

  • جوائز "World Music Awards"

  • جوائز "Teen Choice Awards"