أعلى مستوى منذ أسبوعين.. ارتفاع الذهب عالمياً

ارتفع سعر الذهب الفوري 0.5% إلى 2365.53 دولاراً للأونصة

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 يونيو 2024
أعلى مستوى منذ أسبوعين.. ارتفاع الذهب عالمياً

واصل الذهب ارتفاعه اليوم الخميس، ليصل إلى أعلى مستوى له في أسبوعين، مدعوماً بتراجع عوائد السندات الأمريكية وتوقعات خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة.

ارتفاع سعر الذهب عالميا

وبحلول الساعة 10:00 صباحاً بتوقيت القاهرة، ارتفع سعر الذهب الفوري 0.5% إلى 2365.53 دولاراً للأونصة، بعد أن لامس أعلى مستوى له في أسبوعين في وقت سابق من الجلسة، كما ارتفعت العقود الآجلة للذهب الأمريكي 0.4% إلى 2384.30 دولاراً.

يأتي هذا الارتفاع في أسعار الذهب وسط مؤشرات على تراجع سوق العمل الأمريكي، حيث أظهرت بيانات حديثة تباطؤًا في نشاط الأعمال وانخفاضًا في الوظائف في القطاع الخاص.

وتعزز هذه المؤشرات توقعات المستثمرين بأن يقوم مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا العام، مما يجعل الاستثمار في الذهب أكثر جاذبية.

وقال محلل أسواق الذهب: "إن تراجع عوائد السندات الأمريكية وتوقعات خفض الفائدة تدعم أسعار الذهب، حيث أنه يعتبر ملاذًا آمنًا في أوقات عدم اليقين الاقتصادي."

وأضاف: "إن بقاء الذهب فوق 2300 دولار للأونصة يشير إلى استمرار دعمه كملجأ آمن، على الرغم من أننا لا نتوقع موجة جديدة كبيرة من الارتفاع في أسعار الذهب على المدى القصير."

وعلى صعيد السوق المحلية، ارتفعت أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس، مع استقرار الأوقية بالبورصة العالمية.

وبلغ سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3120 جنيهًا، بينما سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3568 جنيهًا.

عوامل تدعم الذهب

ولا يزال انخفاض عوائد السندات الأمريكية يُقدم دعمًا لأسعار الذهب، حيث يجعل انخفاض العائد الاستثمار في المعدن النفيس أكثر جاذبية.

تشير البيانات الأخيرة إلى تباطؤ في النمو الاقتصادي الأمريكي وتراجع في الوظائف في القطاع الخاص، مما يُعزز توقعات خفض الفائدة.

ويتوقع المستثمرون أن يقوم مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا العام، مما يدعم أسعار الذهب.

بيانات الوظائف الأمريكية

تتجه الأنظار الآن إلى بيانات الوظائف غير الزراعية الأمريكية، والتي من المقرر صدورها غدًا الجمعة.

وتشير التوقعات إلى أن البيانات ستظهر تباطؤًا في وتيرة نمو الوظائف، مما قد يعزز من احتمالية خفض الفائدة في وقت لاحق من العام.

أسعار الفضة والبلاتين

كما شهدت أسعار المعادن النفيسة الأخرى ارتفاعا اليوم، حيث زادت الفضة 1% إلى 30.32 دولاراً للأونصة، وارتفع البلاتين 0.3% إلى 994.89 دولاراً، بينما زاد البلاديوم 0.3% إلى 933.95 دولاراً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة