أظهرت أنوثتها.. فيديو بطلة الجزائر إيمان خليف يتصدر التريند

تصدر فيديو جديد للملاكمة الجزائية بطلة الأولمبياد إيمان خليف، التريند على مواقع التواصل الاجتماعي

  • تاريخ النشر: السبت، 17 أغسطس 2024
أظهرت أنوثتها.. فيديو بطلة الجزائر إيمان خليف يتصدر التريند

تصدر فيديو جديد للملاكمة الجزائية بطلة الأولمبياد إيمان خليف، التريند على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، بعد أن ظهرت فيه بشكل مغاير عن ما كانت ظهر به في حلبات الملاكمة.

فيديو إيمان خليف بالمكياج

ونشرت أحد صالونات التجميل، فيديو جديد للملاكمة إيمان خليف، بعد أن خضعت لتغيير كبير في شكلها، وذلك ردا على ما أثير حول البطلة الأولمبية الجزائرية التي وجدت نفسها في خضم معركة

خلال مشاركتها في أولمبياد باريس 2024، وهدفاً لحملة تنمر إلكترونية واسعة النطاق لتشكيك في هويتها كأنثى.

وفي مواجهة الاتهامات التي شككت في هويتها الجنسية، ظهرت إيمان خليف (25 عاماً) في فيديو نشر على وسائل التواصل الاجتماعي بمظهر مغاير تماماً لصورتها المعهودة في الحلبة، حيث ارتدت قميصاً مزركشاً بالورود، ووضعت مكياجاً خفيفاً، مع ارتداء ميداليتها الذهبية في خطوة  لتكون رداً على منتقديها.

وأرفق الصالون التجميل الذي نشر فيديو وصور إيمان خليف، تعليقا للرد على الاتهامات التي طالت البطلة الأوليمبية وجاء فيه: "لتحقيق ميداليتها، لم تكن تملك وقتًا لتضيعه في صالونات التجميل أو التسوق، لم تشعر أبدًا بالحاجة إلى الامتثال لتلك المعايير لتثبت وجودها".

وتابع الصالون: "بالنسبة لي، هي نجمة، مفضلة دائمًا، منذ حسيبة بولمرقة، رمز جيلي، لم تثر أي رياضية جدلًا كالذي أثارته، جميلة كأنثى، متألقة كأمازونية من الأوراس، إيمان، من خلال تغيير مظهرها، لم تسعَ لتغيير شكلها لتتناسب مع القوالب التي يريد العالم أن يحبسنا فيها".

وأضاف صالون التجميل: "رسالتها أعمق بكثير: اللباس لا يصنع الراهب، والمظهر لا يكشف عن جوهر الإنسان، تستطيع أن تكون أنثوية وأنيقة عندما تشاء، ولكن على الحلبة، لا تحتاج إلى الزينة أو الكعب العالي".

وتابع: "تحتاج فقط إلى الاستراتيجية، إلى القوة، وإلى توجيه الضربات، حيث تكمن جوهر شخصيتها".

واستكمل: "وكما أن الشارب لا يصنع الرجل، فالخنافس أيضًا تمتلكه، كذلك الفساتين والتمديدات والتجميل لا تُعرّف المرأة، ليست كل الحلبات موطئ قدم للرياضيين الحقيقيين، الشغوفين مثل إيمان خليف".

وأضاف صالون التجميل في رسالته: "لقد أثبتت لنا الإيطالية أن حتى البكائيات في ساحات المدرسة، أولئك اللواتي يخترعن الأكاذيب لسرقة طعام غيرهن، قد يجدن أنفسهن على الحلبة، إيمان جميلة، ليس لأنها متأنقة اليوم، ولكن لأنها عرّف".

شكوى إيمان خليف بسبب التحرش الإلكتروني

الجدير بالذكر، أن البطلة الأولمبية تقدمت بشكوى رسمية إلى النيابة العامة الفرنسية ضد التحرش الإلكتروني، وبحسب تقارير إعلامية، تضمنت الشكوى أسماء شخصيات بارزة، من بينهم رجل الأعمال إيلون ماسك والكاتبة جي كي رولينغ مؤلفة سلسلة هاري بوتر الشهيرة والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وفي تصريحات لها، كشفت إيمان خليف عن الأثر النفسي العميق لهذه الحملة، قائلة إنها كانت تبكي وحيدة في غرفتها كل يوم خلال الأولمبياد، وأكدت بحزم أنها "ولدت أنثى وعاشت أنثى"، معربة عن أسفها للظلم الذي تعرضت له.

يذكر أن إيمان خليف دخلت التاريخ كأول ملاكمة جزائرية وأفريقية تحرز ميدالية ذهبية أولمبية، بعد فوزها في وزن 66 كيلوغراماً، إلا أن هذا الإنجاز التاريخي قوبل بموجة من التشكيك والكراهية عبر الإنترنت.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة