أسهم آبل تسجل مستوى تاريخياً بدعم من الذكاء الاصطناعي

ارتفاع أسهم شركة آبل بنسبة 2.7% يعزز قيمتها السوقية لأكثر من 3.6 تريليون دولار

  • تاريخ النشر: منذ يوم
أسهم آبل تسجل مستوى تاريخياً بدعم من الذكاء الاصطناعي

سجلت أسهم شركة آبل مستوى قياسياً جديداً، خلال تداولات يوم الثلاثاء في بورصة وول ستريت، مما يعزز المكاسب الأخيرة التي شهدتها الشركة الأمريكية.

ارتفاع أسهم شركة آبل بنسبة 2.7% يعزز قيمتها السوقية لأكثر من 3.6 تريليون دولار

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، يعود هذا الارتفاع بشكل كبير إلى التفاؤل المتزايد بأن آبل ستستفيد من طرح هواتف آيفون الجديدة المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

وأوضحت التقارير أن أسهم الشركة قد شهدت ارتفاعاً بنسبة وصلت إلى 2.7%، لتصل إلى 237.49 دولارًا للسهم، متجاوزة بذلك الرقم القياسي السابق الذي تم تسجيله في شهر يوليو.

وأشارت إلى أن هذا الأداء القوي عزز مكانة آبل كأكبر شركة في العالم من حيث القيمة السوقية، حيث تجاوزت قيمتها 3.6 تريليون دولار.

ولفتت التقارير إلى أنه على الرغم من أن قطاع التكنولوجيا الأمريكي يشهد نمواً كبيراً بشكل عام، إلا أن أسهم آبل تميزت بتحقيق تقدم ملحوظ.

وبينت أن أسهم الشركة قد ارتفعت بنسبة 37% خلال الأشهر الـ 6 الماضية، وهو ما يزيد عن ضعف الارتفاع الذي حققه مؤشر ناسداك 100، والذي بلغ 15.5% خلال نفس الفترة.

جدير بالذكر أن شركة آبل كانت قد جذبت الأنظار بشكل خاص بعد إطلاق هاتف آيفون 16 الجديد المدعوم بخصائص الذكاء الاصطناعي في الشهر الماضي. وبالإضافة إلى ذلك، طرحت الشركة الأمريكية جهاز آيباد ميني الجديد، الذي يتمتع بقدرات مشابهة.

ويرى الخبراء أن جهود آبل في مجال الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك مشروع Apple Intelligence، تشجع المستخدمين على ترقية أجهزتهم، مما يعزز من مبيعات الشركة.

وأضافت التقارير أن التوقعات تظهر أن شركة آبل قد تبيع ما يقرب من 500 مليون جهاز آيفون خلال العامين المقبلين، بفضل هذه التقنيات الجديدة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة