أسعار النفط تتراجع وسط مخاوف من فائض المعروض

انخفاض أسعار النفط لليوم الثالث على التوالي مع ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 مايو 2024 آخر تحديث: الجمعة، 24 مايو 2024
أسعار النفط تتراجع وسط مخاوف من فائض المعروض

واصلت أسعار النفط الخام تراجعها في التعاملات الآجلة، لليوم الثالث على التوالي، وذلك بعد صدور تقرير صناعي يشير إلى ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية.

انخفاض أسعار النفط لليوم الثالث على التوالي مع ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فإن خام برنت قد انخفض للجلسة للثالثة على التوالي، ليصل إلى مستوى حوالي 82 دولاراً للبرميل، كما تراجع خام غرب تكساس الوسيط، ليقترب من 78 دولاراً للبرميل.

ونقلت التقارير عن معهد البترول الأمريكي، الذي أفاد بأن مخزونات النفط الخام قد ارتفعت بمقدار 2.5 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي.

وقال محللون إن أساسيات السوق ضعيفة، مشيرين إلى أن المتداولين سوف يركزون على اجتماع أوبك+ القادم، حيث من المتوقع أن يحدد المسار للسوق في النصف الثاني من العام الجاري.

ولفتت التقارير إلى أن فارق السعر بين عقود خام برنت الأقرب أجلاً، يقترب من الدخول في حالة Contango، وهو نمط هبوطي يشير إلى وجود فائض في المعروض.

وأشارت إلى أن مؤشر Brent DFL يظهر ضعفاً في أسعار خام برنت الفوري، كما أن مؤشر EFS يشير بدوره إلى تقلص الفارق بين عقود خام برنت وعقود مقايضة خام دبي.

ونوهت إلى أن قيام مديرو الأموال بتقليص رهاناتهم على ارتفاع الأسعار، يعد مؤشراً آخر على ضعف السوق.

وأردفت التقارير إنه من المقرر أن يجتمع منتجو النفط في أوائل يونيو المقبل، حيث يتوقع معظم مراقبي السوق أن يقوم التحالف بتمديد خفض الإنتاج الحالي، الذي يبلغ حوالي مليوني برميل يومياً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة