أسعار الذهب تنتعش مع توقعات بخفض الفائدة الأمريكية

ارتفاع أسعار الذهب مع تراجع الدولار وعوائد السندات الأمريكية

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 مايو 2024 آخر تحديث: الأحد، 19 مايو 2024
أسعار الذهب تنتعش مع توقعات بخفض الفائدة الأمريكية

شهدت أسعار الذهب ارتفاعاً ملحوظاً، اليوم الخميس 16 مايو 2024، بدعم من تراجع الدولار الأمريكي وعوائد سندات الخزانة الأمريكية.

ارتفاع أسعار الذهب مع تراجع الدولار وعوائد السندات الأمريكية

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، يأتي هذا الارتفاع بعد صعود حاد في الجلسة الماضية، مدفوعاً بتراجع التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية، مما عزز من احتمالية خفض أسعار الفائدة في سبتمبر المقبل.

وأشارت إلى أنه بحلول الساعة 05:53 بتوقيت غرينتش، ارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.2%، ليصل إلى 2391.78 دولار للأونصة، مسجلاً أعلى مستوى له في أكثر من 3 أسابيع.

ولفتت التقارير إلى أن العقود الآجلة للذهب الأمريكي، قد شهدت ارتفاعاً طفيفاً بنسبة 0.1%، لتصل إلى 2396.10 دولار.

وأرجعت هذا الارتفاع في اسعار الذهب، إلى تراجع قيمة الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية الأخرى، مما يجعل الذهب المسعر بالدولار، أقل تكلفة بالنسبة للمستثمرين الذين يحملون عملات أخرى.

وأفادت التقارير انه إضافة إلى ذلك، فإن عوائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات، لامست أدنى مستوياتها في أكثر من شهر، مما يعد عاملًا إيجابياً آخر لأسعار الذهب.

ونقلت تصريحات منسوبة إلى محللين في الاقتصاد، الذين قالوا إنه مع عودة التضخم إلى مسار الهبوط، فقد ازدهر الذهب فعلياً في المعاملات المبكرة، متوقعين ارتفاعه إلى مستوى 2400 دولار.

ومع ذلك، فقد حذر الخبراء من أن الارتفاع المحتمل للدولار أو عوائد سندات الخزانة، قد يكون أكبر عقبة أمام سعر الذهب في بقية الأسبوع.

ونوهت التقارير إلى أنه على صعيد المعادن الثمينة الأخرى، فقد شهدت الفضة انخفاضاً طفيفاً بنسبة 0.4%، لتصل إلى 29.56 دولار للأونصة، وذلك بعد أن لامست أعلى مستوى لها منذ فبراير 2021 في وقت سابق من الجلسة.

وأضافت أن البلاديوم قد تراجع بنسبة 0.2%، ووصل إلى 1009.68 دولار، بينما ارتفع البلاتين بنسبة 0.5%، ليصل إلى 1068.67 دولار للأونصة، مسجلاً أعلى مستوى له منذ 22 مايو من العام الماضي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة