أسعار الذهب تشهد زيادة مع توقعات بخفض الفائدة

ارتفاع أسعار الذهب مدعومة بتصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي حول خفض الفائدة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 أغسطس 2024 آخر تحديث: الجمعة، 30 أغسطس 2024
أسعار الذهب تشهد زيادة مع توقعات بخفض الفائدة

شهدت أسعار الذهب ارتفاعاً ملحوظاً خلال تعاملات يوم الاثنين المبكرة، حيث استمرت في تحقيق المكاسب التي بدأت في الجلسة السابقة.

ارتفاع أسعار الذهب مدعومة بتصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي حول خفض الفائدة

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، ففي التعاملات الفورية، ارتفع سعر الذهب بنسبة 0.2%، ليصل إلى 2516.09 دولاراً للأونصة، وذلك بحلول الساعة 0027 بتوقيت غرينتش.

كما زادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنفس النسبة، حيث بلغ سعرها 2551.30 دولاراً.

وأشارت التقارير إلى أن أسعار الذهب قد ارتفعت مدعومة بتصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، التي عززت التوقعات بخفض أسعار الفائدة في سبتمبر المقبل.

ولفتت إلى أنه على الجانب الآخر، فإن الدولار قد تراجع ليحوم بالقرب من أدنى مستوى له خلال 8 أشهر تقريباً، وهو ما جعل الذهب أرخص بالنسبة لحاملي العملات الأخرى.

فيما انخفضت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات، مما دعم أيضاً أسعار الذهب.

ونوهت التقارير إلى أنه بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، فقد ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.3%، ووصلت إلى 29.90 دولاراً للأونصة.

واستقر البلاتين عند 962.65 دولاراً، بينما تراجع البلاديوم بنسبة 0.3%، ليصل إلى 959.43 دولاراً للأونصة.

جدير بالذكر أن باول قد أعلن يوم الجمعة الماضي، عن دعمه لخفض أسعار الفائدة، مؤكداً أن الوقت قد حان لاتخاذ هذه الخطوة، في ظل المخاطر المتزايدة على سوق العمل، رغم اقتراب التضخم من هدف البنك المركزي الذي يبلغ 2%.

وأضافت التقارير أن المتداولين يتوقعون بنسبة 64% خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في الاجتماع المقبل، بينما يتوقع 36% خفضاً أكبر يصل إلى 50 نقطة أساس.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة