أسعار الذهب ترتفع وسط ترقب بيانات اقتصادية أمريكية

الذهب يرتفع مع تراجع عوائد السندات الأمريكية وسط ترقب بيانات اقتصادية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 يونيو 2024 آخر تحديث: الخميس، 20 يونيو 2024
أسعار الذهب ترتفع وسط ترقب بيانات اقتصادية أمريكية

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، مدعومة بتراجع عوائد السندات الأمريكية، وترقب المستثمرين لبيانات اقتصادية أمريكية، وتعليقات من مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي).

الذهب يرتفع مع تراجع عوائد السندات الأمريكية وسط ترقب بيانات اقتصادية

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فإنه بحلول الساعة 05:23 بتوقيت غرينتش، ارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.1%، لتصل إلى 2320.69 دولار للأونصة.

كما ارتفعت العقود الآجلة للذهب الأمريكي بنسبة 0.3%، لتصل إلى 2335.30 دولار.

وقالت التقارير إن هذا الارتفاع في أسعار الذهب يأتي مدفوعاً بتراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات، مما يزيد من جاذبية المعدن الأصفر كملاذ آمن. و من ناحية أخرى، فقد حافظ الدولار الأمريكي على استقراره.

وتترقب الأسواق بيانات اقتصادية أمريكية مهمة من المقرر إصدارها اليوم وغداً، والتي تشمل بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية (الساعة 12:30 بتوقيت غرينتش) وبيانات طلبات إعانة البطالة الأسبوعية (غداً الخميس)، ومؤشرات مديري المشتريات (يوم الجمعة).

وتشير البيانات الصادرة الأسبوع الماضي إلى استقرار سوق العمل الأمريكي، واستمرار ضغوط الأسعار.

ونوهت التقارير إلى أنه على صعيد المعادن النفيسة الأخرى، فقد تراجعت أسعار الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.3%، لتصل إلى 29.42 دولار للأونصة.

بينما ارتفعت أسعار البلاتين بنسبة 0.9%، لتصل إلى 972.83 دولار للأونصة، كما ارتفعت أسعار البلاديوم بنسبة 0.5%، لتصل إلى 893.18 دولار للأونصة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة