أسعار الذهب ترتفع مع ترقب بيانات التضخم الأمريكية

الذهب يرتفع والمستثمرون يترقبون صدور بيانات التضخم الأمريكية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 مايو 2024 آخر تحديث: الخميس، 30 مايو 2024
أسعار الذهب ترتفع مع ترقب بيانات التضخم الأمريكية

ارتفع سعر الذهب خلال التعاملات المبكرة، اليوم الثلاثاء، متابعاً مساره التصاعدي من الجلسة السابقة، وسط ترقب حذر من قبل المستثمرين لبيانات التضخم الأمريكية التي سوف تصدر يوم الجمعة.

الذهب يرتفع والمستثمرون يترقبون صدور بيانات التضخم الأمريكية

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، تعتبر هذه البيانات مؤشراً هاماً على مسار سياسة مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) المستقبلية، وبالتالي فهي تؤثر على أسعار الفائدة بشكل كبير.

وأوضحت أنه بحلول الساعة 03:20 بتوقيت غرينتش، ارتفع سعر الذهب الفوري بنسبة 0.1%، ليصل إلى 2353 دولاراً للأونصة، بعد أن شهد صعوداً بنسبة 1% في الجلسة السابقة.

وأشارت التقارير إلى أن العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة الأمريكية، قد ارتفعت بدورها بنسبة 0.8%، لتصل إلى 2354 دولاراً.

ولفتت إلى أن هذا الارتفاع في أسعار الذهب يأتي كونه يعتبر أداة تحوط من التضخم، موضحة أنه عندما ترتفع معدلات التضخم، يميل المستثمرون إلى شراء الذهب كمخزن للقيمة، وذلك للحفاظ على ثرواتهم.

وأفادت التقارير أن المستثمرين يترقبون عن كثب تقرير مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي لشهر أبريل في الولايات المتحدة الأمريكية، والذي يعتبر أحد أهم مقاييس التضخم التي يتابعها مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

ولفتت إلى أن هناك توقعات باحتمالية قيام البنك المركزي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة أكثر من مرة خلال عام 2024، حيث يرى البعض حالياً فرصة تبلغ 63% تقريباً لخفض أسعار الفائدة بحلول نوفمبر.

ونوهت التقارير إلى أنه مع ذلك، فإن ارتفاع أسعار الفائدة يشكل ضغطاً على أسعار الذهب، مشيرة إلى أنه في ظل ارتفاع أسعار الفائدة، تصبح تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب (الذي لا يدر عائداً) أعلى، مما قد يدفع بعض المستثمرين إلى بيعه والاستثمار في أصول أخرى تدر عائدات.

وأضافت أنه بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، فقد ارتفع سعر الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.4%، ليصل إلى 31.81 دولاراً للأونصة.

وأردفت التقارير إن سعر البلاتين قد زاد بنسبة 0.2%، ليصل إلى 1056.15 دولار، كما ارتفع سعر البلاديوم بنسبة 0.4%، ليصل إلى 992.50 دولار للأونصة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة