أسرع رجل في العالم.. لايلزيخطف ذهبية في أولمبياد باريس

تصدر اللاعب الأمريكي نواه لايلز، التريند على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 أغسطس 2024
أسرع رجل في العالم..لايلز يخطف ذهبية في أولمبياد باريس

تصدر اللاعب الأمريكي نواه لايلز، التريند على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، بعد نجاحه في الفوز وتتويجه لسباق 100 متر للرجال في أولمبياد باريس 2024، محققاً إنجازاً تاريخياً بزمن 9.79 ثانية، ليصبح أول عداء من الولايات المتحدة يفوز بهذا السباق في الأولمبياد منذ تتويج جاستن جاتلين عام 2004.

نواه لايلز أسرع رجل في العالم

شهدت اللحظات الأخيرة من السباق منافسة محتدمة بين لايلز والعداء الجامايكي كيشان تومسون، حيث فصل بينهما فارق ضئيل للغاية بلغ 5 أجزاء من الألف من الثانية فقط، وقد تطلب الأمر تدخل الحكام ومراجعة الصورة النهائية لتحديد الفائز بالذهبية.

وبينما نال تومسون الميدالية الفضية، حصد الأمريكي فريد كيرلي البرونزية، ليكتمل المشهد الأولمبي.

يعد هذا الفوز بمثابة انتصار معنوي كبير إلى نواه لايلز، الذي كان قد اكتفى بالميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو 2020، ومع ذلك، فإن طموحات العداء الأمريكي لا تتوقف عند هذا الحد، إذ ينتظره تحدٍ جديد في سباق 200 متر، تخصصه الرئيسي، حيث يعتبر المرشح الأبرز للفوز بالذهبية.

كما تتطلع الجماهير الأمريكية لرؤية نواه، وهو يقود فريق بلاده في سباق التتابع 4×100 متر، حيث تلوح في الأفق فرصة ذهبية أخرى.

نواه لايلز: فوزت أمام صفوة الصفوة

وفي تصريحات عقب السباق، وصف نواه لايلز المنافسة بأنها "معركة صعبة" مشيدًا بمستوى منافسيه، وأضاف: "جاء الجميع مستعدين للقتال، وأردت أن أثبت أنني الأقوى بينهم".

وأكد البطل الأمريكي أن هذا الفوز جاء في أصعب الظروف، قائلاً: "لقد فزت أمام صفوة الصفوة، على أكبر المحافل وتحت أكبر الضغوط".

وفي لفتة تعكس التوتر الشديد الذي ساد السباق، كشف لايلز أنه لم يكن متأكدًا من فوزه لحظة عبور خط النهاية، وقال: "حتى إنني توجهت إلى كيشان أثناء انتظار النتيجة، وأخبرته "أعتقد أنك فزت بهذا السباق".

مؤكدا أنه فور إعلان النتيجة الرسمية وتأكيد فوزه، شعر بالفخر والإنجاز، مختتمًا حديثه بقوله: "يا إلهي، الأمر كان رائعاً".

صاحب المركز الثاني: كنت أطمح للفوز

من جانبه قال العداء الجامايكي كيشان تومسون الذي حل في المركز الثاني خلف نواه ويلز: "أشعر بمزيج من الإحباط والرضا، لم أتمكن من ضبط إيقاعي بالشكل الأمثل للوصول إلى المستوى الذي أعرف أنني قادر عليه، لكنني استفدت من هذه التجربة".

وأضاف العداء الجامايكي، مدركًا توقعات بلاده: "أعلم أن الجماهير في جامايكا كانت تتطلع للذهب، الجميع يعشق الانتصارات كنت أطمح للفوز اليوم، لكن يجب الإشادة بجميع المتنافسين".

استذكر تومسون تجربته السابقة في أولمبياد طوكيو، قائلًا: "بعد أدائي المخيب في طوكيو، عاهدت نفسي على عدم تكرار تلك الأخطاء، التزمت بتحسين أدائي في السباقات وتكثيف تدريباتي على مدار السنوات الماضية".

وختم حديثه مؤكدًا أن خبراته المتراكمة قد ساهمت في تطوره حتى هذه اللحظة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة