أرقام قياسية بمعرض "إكسباند نورث ستار" في دبي

  • تاريخ النشر: منذ 5 أيام
أرقام قياسية بمعرض "إكسباند نورث ستار" في دبي

شهدت دبي نجاحاً باهراً مع اختتام فعاليات معرض "إكسباند نورث ستار 2024"، الذي استضافته غرفة دبي للاقتصاد الرقمي في دبي هاربر خلال الفترة من 13 إلى 16 أكتوبر.

 وحقق المعرض أرقاماً قياسية في عدد المشاركين، حيث اجتذب أكثر من 1800 شركة ناشئة وأكثر من 1200 مستثمر من 100 دولة حول العالم، مما يعكس مكانة دبي كوجهة عالمية رائدة للابتكار وريادة الأعمال.

تنوع وشمولية في المشاركة

تميز "إكسباند نورث ستار 2024" بمشاركة واسعة النطاق من مختلف دول العالم، حيث شهد انضمام دول جديدة للمرة الأولى مثل النمسا وأستراليا وكندا واليونان وإيرلندا ولاتفيا وليتوانيا وبولندا وماليزيا وسنغافورة.

كما سجلت الشركات الأوروبية حضوراً قوياً بمشاركة أكثر من 350 شركة ناشئة، في حين اختارت 50 شركة برازيلية دبي كنقطة انطلاق لتوسعها في الأسواق العالمية.

فعاليات مبتكرة وتجارب ثرية

إلى جانب المشاركة الواسعة، تميز المعرض ببرنامج زاخر بالفعاليات الجديدة والمبتكرة، مثل "منصات الشركات" و"نقل التكنولوجيا 3.0" و"مستقبل الإعلام والإبداع" و"سونار+ د" و"ستارت آب جينوم".

 وقد أتاحت هذه الفعاليات للزوار فرصة التعرف على أحدث التوجهات في مختلف القطاعات التكنولوجية، مثل البلوك تشين والتكنولوجيا المالية والتسويق والتكنولوجيا العميقة وتكنولوجيا المناخ والذكاء الاصطناعي وتقنيات الويب 3.

"انطلق في دبي" و"تحدي سوبر نوفا 2.0"

شهد جناح غرفة دبي للاقتصاد الرقمي إقبالاً كبيراً من الزوار، حيث تخطى عددهم 3,200 زائر، كما استقطب برنامج "انطلق في دبي" أكثر من 800 زائر للاستفادة من الخدمات المقدمة لتأسيس وتنمية الأعمال في دبي.

أما "تحدي سوبر نوفا 2.0" فقد شهد منافسة قوية بين 200 شركة ناشئة للفوز بجائزة قيمتها 200 ألف دولار، بعد جولات تصفيات استمرت 6 أشهر في جميع أنحاء العالم.

يؤكد النجاح الذي حققه "إكسباند نورث ستار 2024" على الدور المحوري الذي تلعبه دبي في دعم وتطوير منظومة الشركات الناشئة على المستوى العالمي، ويعزز من مكانتها كوجهة مثالية للابتكار والتكنولوجيا وريادة الأعمال.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة