أرباح دبي لصناعة الطيران ترتفع بنسبة 2.6% في النصف الأول

دبي لصناعة الطيران تسجل نمواً في إيراداتها وأرباحها في النصف الأول من 2024

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 أغسطس 2024
أرباح دبي لصناعة الطيران ترتفع بنسبة 2.6% في النصف الأول

حققت شركة دبي لصناعة الطيران المحدودة نمواً في نتائجها المالية خلال النصف الأول من العام الحالي، حيث ارتفعت إيراداتها إلى 679.2 مليون دولار، مقارنة بـ 670.1 مليون دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

دبي لصناعة الطيران تسجل نمواً في إيراداتها وأرباحها في النصف الأول من 2024

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فقد شهدت الشركة أيضاً زيادة في أرباحها قبل الضرائب بنسبة 2.6%، لتصل إلى 154.3 مليون دولار.

ولفتت التقارير إلى أن نسبة هامش الربح قبل خصم الضرائب للشركة، قد بلغت حوالي 22.7% في نهاية شهر يونيو الماضي، فيما وصل معدل العائد على حقوق الملكية قبل خصم الضرائب، إلى نحو 11%.

ونوهت التقارير إلى أن الشركة قد أرجعت هذا النمو إلى عدة عوامل، أبرزها:

  • الطلب القوي على الطائرات المستأجرة: يشير هذا النمو إلى زيادة الطلب على خدمات تأجير الطائرات، مما يعكس تعافي قطاع الطيران العالمي تدريجياً بعد جائحة كورونا.
  • التصنيف الائتماني المتميز: حصلت الشركة على تصنيفات ائتمانية طويلة الأجل متميزة من وكالتي موديز وفيتش، مما يعكس قوة وضعها المالي واستقرار أعمالها.
  • السيولة المالية القوية: تتمتع الشركة بسيولة مالية قوية تبلغ 4.9 مليار دولار، مما يساهم في تعزيز ثقتها في المستقبل، ويدعم عملياتها الاستثمارية.
  • خدمات صيانة هياكل الطائرات: ساهمت خدمات صيانة هياكل الطائرات في تعزيز إيرادات الشركة، مما يدل على أهمية هذه الخدمات في أعمالها.

وأردفت إن عدد الطائرات التي استحوذت عليها الشركة قد بلغ 10 طائرات، من بينها 4 طائرات مملوكة و6 طائرات مدارة، فيما بلغ عدد الطائرات المباعة من قبل الشركة 11 طائرة، من ضمنها 10 طائرات مملوكة وطائرة واحدة مدارة.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى فيروز تارابور، الرئيس التنفيذي لشركة دبي لصناعة الطيران المحدودة، الذي أكد على استمرار الشركة في تقييم فرص الاستحواذ على أصول جديدة، والخروج من بعض الاستثمارات الحالية، وذلك بهدف تحقيق أقصى عائد للمساهمين.

وأضاف أن الشركة تتوقع نشاطاً كبيراً في سوق شراء وبيع الطائرات خلال النصف الثاني من العام الحالي، وأنها قد حددت بالفعل سجل طلبات حتى الربع الثاني من عام 2026.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة