أدوات ذكية جديدة لمستخدمي جيميل وخدمات Google Workspace

قوقل تطلق لوحة Gemini الجانبية لتعزيز قدرات الذكاء الاصطناعي لعملاء Google Workspace

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 يونيو 2024 آخر تحديث: الجمعة، 28 يونيو 2024
أدوات ذكية جديدة لمستخدمي جيميل وخدمات Google Workspace

كشفت شركة قوقل الأمريكية عن لوحة Gemini الجانبية، وهي أداة مدعومة بالذكاء الاصطناعي تهدف إلى تحسين تجربة عملاء خدمات Google Workspace المدفوعة، عبر جيميل، وGoogle Drive والمستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية.

قوقل تطلق لوحة Gemini الجانبية لتعزيز قدرات الذكاء الاصطناعي لعملاء Google Workspace

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن اللوحة الجانبية التي تعمل بذكاء اصطناعي متطور من خلال نموذج اللغة Gemini 1.5 Pro، تتيح ميزات متنوعة لتعزيز الإنتاجية وتوفير الوقت على المستخدمين.

وقالت التقارير إن لوحة Gemini الجانبية تعد إضافة قيمة إلى الميزات المدمجة الأخرى من قوقل التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، مثل ساعدني في الكتابة.

وأوضحت أن هذه اللوحة تقدم ميزات متعددة عبر تطبيقات Google Workspace، مثل:

  • المستندات: كتابة محتوى إبداعي وتحسينه، تلخيص المعلومات، تبادل الأفكار، إنشاء محتوى يعتمد على ملفات أخرى.
  • الشرائح: إنشاء شرائح جديدة، تصميم صور مخصصة، تلخيص العروض التقديمية.
  • جداول البيانات: تتبع البيانات وتنظيمها بسهولة، إنشاء الجداول بسرعة، كتابة الصيغ تلقائياً، الحصول على إرشادات حول كيفية إنجاز المهام.
  • Google Drive: تلخيص مستند واحد أو عدة مستندات، الحصول على حقائق سريعة حول مشروع ما، التعمق في موضوع ما دون الحاجة إلى البحث في العديد من المستندات.
  • جيميل: تلخيص سلسلة رسائل البريد الإلكتروني، اقتراح ردود على سلسلة رسائل البريد الإلكتروني، المساعدة في صياغة رسائل البريد الإلكتروني، طرح الأسئلة، البحث عن معلومات محددة من رسائل البريد الإلكتروني داخل صندوق الوارد أو من ملفات Google Drive.

ونوهت التقارير إلى أن لوحة Gemini الجانبية تتوفر عبر الويب، حيث يمكن للمستخدم ببساطة النقر على زر Ask Gemini بجوار الصورة الرمزية لحسابه في الزاوية العلوية اليمنى، لبدء استخدامها.

وأردفت إن قوقل تعرض الاستعلامات المقترحة عند التشغيل وتلخص تلقائياً المحتوى الذي يعمل عليه المستخدم.

وأضافت التقارير أن لوحة Gemini الجانبية عبر الويب تتوفر لعملاء خدمات Google Workspace المدفوعة، بينما ميزة ملخص البريد الإلكتروني متاحة في تطبيق جيميل لنظامي التشغيل أندرويد وiOS لهؤلاء العملاء أيضاً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة