أداء قوي لقطاعي الهواتف والسيارات يدفعان إيرادات شاومي للنمو

شركة شاومي تسجل ارتفاعاً كبيراً في الإيرادات بفضل قطاع السيارات ومبيعات الهواتف

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 أغسطس 2024 آخر تحديث: الجمعة، 23 أغسطس 2024
أداء قوي لقطاعي الهواتف والسيارات يدفعان إيرادات شاومي للنمو

سجلت شركة شاومي الصينية زيادة ملحوظة في إيراداتها بنسبة 32%، خلال الربع الثاني من العام الجاري، مدعومة بمصادر جديدة للإيرادات من وحدتها الخاصة بصناعة السيارات، بالإضافة إلى أداء قوي في مبيعات الهواتف المحمولة.

شركة شاومي تسجل ارتفاعاً كبيراً في الإيرادات بفضل قطاع السيارات ومبيعات الهواتف

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فقد وصلت إيرادات شاومي، في الفترة المنتهية في يونيو الماضي، إلى 88.9 مليار يوان (ما يعادل 12.46 مليار دولار)، متجاوزة تقديرات المحللين التي أشارت إلى 85.8 مليار يوان.

كما بلغ صافي الدخل المعدل 6.18 مليار يوان، متخطياً التوقعات التي كانت عند 4.8 مليار يوان.

وفي وقت سابق من هذا العام، أطلقت شاومي أول سيارة كهربائية لها، معلنة عن تطلعات كبيرة للدخول في قائمة أكبر 5 شركات لصناعة السيارات في العالم.

وكانت السيارة السيدان الجديدة، التي تحمل اسم إس.يو7، تمثل خطوة جريئة للشركة الصنيية في هذا المجال، حيث وصفت بأنها مزودة بتقنية محرك كهربائي فائق يتفوق في التسارع على سيارات تسلا وبورشه الكهربائية.

ولفتت التقارير إلى أن هذا الإطلاق جاء في ظل تخمة في المعروض وتباطؤ في الطلب بسوق السيارات الصينية، التي تعد الأكبر عالمياً، مما أدى إلى اندلاع حرب أسعار شديدة بين الشركات.

ونقلت وقتها تصريحات منسوبة إلى لي جون، الرئيس التنفيذي لشركة شاومي، الذي تحدث عن الطموحات الكبيرة التي تسعى الشركة لتحقيقها.

حيث قال جون إنه من خلال العمل الجاد خلال الـ 15- 20 سنة المقبلة، ستصبح شاومي من بين أكبر 5 شركات لصناعة السيارات في العالم، وستعمل على الارتقاء بصناعة السيارات في الصين.

وتتميز سيارة شاومي الجديدة بدمجها لنظام التشغيل مع هواتفها وأجهزتها الإلكترونية الأخرى، مما يمنح المستخدمين تجربة متكاملة وسلسة في الوصول إلى تطبيقات الشركة.

وتأتي السيارة في نسختين مختلفتين، إحداهما توفر مدى قيادة يصل إلى 668 كيلومتراً باستخدام شحنة واحدة، بينما الأخرى تصل إلى 800 كيلومتر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة