أحمد صيام يكشف معاناته مع السرطان.. ضيعت صحتي بالسجائر

كان يشرب 6 أو 7 علب سجائر يوميًا

  • تاريخ النشر: السبت، 17 أغسطس 2024
أحمد صيام يكشف معاناته مع السرطان.. ضيعت صحتي بالسجائر

تصدر اسم الفنان المصري أحمد صيام مواقع التواصل الاجتماعي بعد حديثه عن معاناته مع مرض السرطان خلال حواره مع الإعلامية "سهير جودة" في برنامج "حكايات سهير".

وكشف الفنان صيام أنه ضيّع صحته بسبب شرب السجائر بشراهة، لدرجة أنه كان يشرب 6 أو 7 علب سجائر في اليوم أحيانًا.

وقال صيام: "كنت بدخن شراهة كبيرة، وكانت السجائر تقريبًا مش بتفارق إيدي، يعني ساعات بتوصل إني أشرب 6 علب سجائر في اليوم، وكنت أصحى من النوم عما أفطر أكون شربت 6 أو 7 سجاير".

أوضح صيام أنه بدأ في تدخين السجائر منذ أكثر منذ عام 1970، واستمر في التدخين لأكثر من 30 عامًا حتى عام 2007، حيث تعرض حينها لوعكة صحية شديدة بسبب التدخين، ولم يتمكن من النوم بسبب الكحة الشديدة، وحينها قرر عدم التدخين من جديد والذهاب إلى الطبيب للاطمئنان على صحته.

إلا أنه فوجئ عندما زار الطبيب، وبعد إجراء التحاليل والأشعة أن لديه ورمًا في الرئة اليمنى. رفض صيام في البداية إجراء عملية لإزالة الورم، لذا أقنعه طبيب شاب بإزالة الفص الأيمن من الرئة للتأكد من عدم انتشار المرض، ليتابع بعدها صيام العلاج الإشعاعي والكيماوي.

وقال صيام خلال حواره مع الإعلامية سهير جودة: "أنا ابتديت تدخين سنة 1970 لغاية 2007، فجأة كنت بصحى من النوم بكح جامد والدنيا مهزوزة لثواني، أنا قلقت وقررت أني مش هشرب سجاير، تاني يوم رحت للدكتور عملت تحاليل وأشعة قال لي إن في ورم على الرئة اليمين".

وأضاف: "رفضت أخد عينة؛ لأن المعلومة اللي عندي أن الورم لما بيحس بمشرط بينتشر، لغاية ما قابلت دكتور شاب قالي إنه مش هيجي جنب الورم وقالي هفتح وأشيل الفص كله، وأنا وافقت وقالي في أسرع وقت وفعلا عملت العملية، وبعد ما خلصت العملية أخذت جرعة كيماوي وقائية".

تجربة أحمد صيام مع العلاج الوقائي

تابع الفنان أحمد صيام العلاج الكيماوي بعد إجراء العملية الجراحية، وقد أوضح في حواره التلفزيوني أن جرعات الكيماوي كانت أصعب من الجراحة، وقال: "جرعات الكيماوي أصعب من الجراحة، الجراحة أنا واخد بينج مش حاسس بحاجة، لكن الكيماوي دا كان بروتوكول جديد مش بيوقع الشعر، لكن بينشف الأوردة، كان بيبان في الإيد زي الحرق الأول أنا اترعبت لكن الدكتور طمني والحمد لله اتعالجت".

وأوضح صيام أنه بعد انتهاء فترة العلاج، استمر في إجراء فحوصات طبية دورية كل 6 أشهر للاطمئنان على صحته، كما أنه توقف عن تدخين السجائر تمامًا منذ عام 2007، وحتى الآن.

آخر أعمال الفنان أحمد صيام

يشارك الفنان أحمد صيام في العديد من الأعمال الفنية، ومؤخرًا شارك في مسلسل "بيت الرفاعي" الذي عرض في موسم رمضان 2024، والعمل من بطولة أمير كرارة، وأحمد رزق، وسيد رجب، وصفاء الطوخي، ونجوم آخرين، والعمل من تأليف بيتر ميمي، وإخراج أحمد نادر جلال.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة