أحمد الجندي يتأهل إلى نهائي الخماسي الحديث في أولمبياد باريس

  • تاريخ النشر: الجمعة، 09 أغسطس 2024
أحمد الجندي يتأهل إلى نهائي الخماسي الحديث في أولمبياد باريس

برقم قياسي أولمبي، نجح اللاعب المصري أحمد الجندي، لاعب منتخب مصر للخماسي الحديث، في التأهل إلى نهائي أولمبياد باريس 2024 في منافسات الخماسي الحديث، واحتل المركز الأولى في المجموعة الأولى في منافسات الليزر رن، والسباحة، وركوب الخيل، والسلاح.

أحرز أحمد الجندي، لاعب المنتخب المصري في الخماسي الحديث، المركز الثالث في المجموعة الأولى بعد انتهاء منافسات الفروسية في أولمبياد باريس 2024. وكان الجندي قد تألق في منافسات السلاح، حيث احتل المركز الأول برصيد 250 نقطة في يوم الخميس الماضي، مما عزز من آماله في تحقيق نتائج مميزة.

وفي تطور آخر، خسر سيف عيسى أمام نظيره الدنماركي في دور الـ16 بمنافسات التايكوندو في نفس الدورة الأولمبية، ويترقب الآن نتيجة منافسه الدنماركي لمعرفة ما إذا كان سيتمكن من المنافسة على الميدالية البرونزية عبر دور الترضية.

تعد بعثة مصر في هذه الدورة الأكبر في تاريخها بمشاركة 164 رياضيًا ورياضية في 22 رياضة، ما يجعلها الأكبر أيضًا بين الدول العربية والأفريقية. من جانبه، أعرب أحمد الجندي عن رضاه بما حققه في منافسات السلاح الترتيبية، مشيرًا إلى أن الأمور سارت كما خطط لها، وهو الآن يركز على نصف النهائي والنهائيات التي ستجرى السبت المقبل.

وقال الجندي، الحاصل على فضية أولمبياد طوكيو: "كانت بدايتي في المبارزة متوسطة، لكنها تحسنت تدريجيًا، وأتطلع لتجاوز منافسات ركوب الخيل والسباحة والجري بالليزر للوصول إلى النهائيات بتركيز كامل".

وقد تمكن الجندي من تحقيق فضية الخماسي الحديث في أولمبياد طوكيو 2020، وحقق أول ميدالية لمصر والعرب في هذه الرياضة.

اقرأ أيضًا: أحمد الجندي يتصدر منافسات السلاح في الخماسي الحديث في باريس

من هو أحمد الجندي؟

هو لاعب خماسي حديث مصري، ولد في 1 مارس عام 2000، وبدأ مسيرته الرياضية في نادي الشمس، وقد تمكن من تحقيق فضية في أولمبياد طوكيو 2020، وحقق فيها إنجازًا كبيرًا، حينما تمكن من الصعود إلى المرتبة الثانية، بعدما كان في المركز 13، وحصل على فضية.

بدأ الجندي مسيرته الرياضية في سن مبكر، حيث أوصى طبيبه بأن يتدرب السباحة لتحسين التنفس؛ لأنه يعان يمن الحساسية، ومع الوقت أعجبت والدته بفكرة ممارسة 5 رياضيات مختلفة، وشجعته للانضمام إلى اللعب.

أحمد الجندي ليس الرياضي الوحيد في العائلة الذي يمارس هذه الرياضة، فشقيقه الأصغر محمد أيضًا يمارس رياضة الخماسي الحديث، ويطمح للتألق مع شقيقه في الأولمبياد يومًا ما.

اقرأ أيضًا: أحمد الجندي يُهدي مصر أول فضية خلال أولمبياد طوكيو 2020

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة