أبوظبي للفنادق تتوقع جمع 864 مليون درهم من طرح 40% من ADNH

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 أكتوبر 2024
أبوظبي للفنادق تتوقع جمع 864 مليون درهم من طرح 40% من ADNH

تستعد شركة أبوظبي الوطنية للفنادق تحقيق خطوة كبيرة في سوق أبوظبي للأوراق المالية من خلال طرح 40% من أسهم شركتها التابعة ADNH للتموين، وتتوقع جمع ما يصل إلى 864 مليون درهم من هذا الطرح، وذلك في حالة تم تسعير السهم عند الحد الأعلى للنطاق السعري، والذي يتراوح بين 0.91، و0.96 درهماً للسهم الواحد.

وقد صدر بيان صحفي، اليوم الاثنين، تم الكشف فيه أن قيمة الشركة عند الإدراج من المتوقع أن تتراوح بين 2.05 مليار درهم، و 2.16 مليار درهم، وستبدأ فترة الاكتتاب اليوم، الموافق السابع من أكتوبر، وستستمر حتى 14 أكتوبر للأفراد والموظفين المؤهلين داخل الإمارات.

بينما ستستمر فترة الاكتتاب حتى يوم 15 أكتوبر للمستثمرين المؤهلين من المؤسسات. سيتم الإعلان عن السعر النهائي للطرح في 16 أكتوبر، بينما يتوقع بدء تداول أسهم الشركة يوم 23 أكتوبر. وقد عيّنت الشركة "سيتي غروب" للأسواق العالمية، وبنك أبوظبي الأول كمنسقين عالميين مشتركين ومديري سجلات الاكتاب المشتركين.

تعد شركة ADNH للتموين واحدة من أكبر الشركات المزودة للخدمات الغذائية وخدمات التنظيف والدعم وإمدادات القوى العاملة في الإمارات، وتدير مجموعة واسعة من المنشآت مثل المستشفيات والمدارس والجامعات وأماكن العمل، وتسيطر على نحو 28% من السوق، وتوسعت في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: أبرز 5 اكتتابات عامة سعودية في السنوات الخمس الأخيرة

طرح ADNH الثالث في بورصة أبوظبي

يُذكر أن طرح شركة ADNH للتموين للاكتتاب العام هو الثالث من نوعه في بورصة أبوظبي هذا العام، حيث تم إدراج شركة ألف للتعليم، وبدأ تداول الأسهم في 12 يونيو، وحقق الطرح الأولى حوالي 1.89 مليار درهم، أي ما يعادل 514 مليون دولار أمريكي.

تم الطرح الثاني في بورصة أبوظبي لشركة "إن إم دي سي إنيرجي"، وبدأ التداول على أسهم الشركة في 11 سبتمبر، وانتهى الطرح بجمع 3.22 مليار درهم، أي حوالي 877 مليون دولار، وأصبح أكبر طرح عام أولي في الإمارات في عام 2024.

أما في عام 2023، فقدت شهدت بورصة أبوظبي إدراج 6 شركات كبرى، وهي أدنوك للغاز، وبريسايت، وأدنوك للإمداد، وفينكس غروب، وإنفستكورب كابيتال، وبيور هيلث القابضة.

والجدير بالذكر أن منطقة الخليج العربي تشهد حركة متزايدة في الاكتتابات العامة الأولية، وذلك بداية من نهاية عام 2021، حيث عملت الحكومات على طرح حصص في شركات حكومية لتعزيز تنوع اقتصادها بعيدًا عن الطاقة، وذلك في ظل ارتفاع أسعار النفط.

وتترقب إمارة أبوظبي اكتتاب عام أولي محتمل لعدة شركات، ومنها شركة الاتحاد للطيران، وسلسلة متاجر لولو غروب إنترناشونال، والذي قد يكون واحد من أكبر الطروحات في الشرق الأوسط هذا العام.

يُذكر أن شركة "ألفا داتا" المتخصصة في خدمات تكنولوجيا المعلومات في الإمارات إجراء طرح أولي في سوق أبوظبي قبل نهاية العام الجاري، وتهدف من هذا الطرح جمع حوالي 200 مليون دولار، وفقًا لبلومبرج.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة