أبوظبي تطلق "تم 3.0" بتقنيات الذكاء الاصطناعي في جيتكس 2024

  • تاريخ النشر: منذ يوم
أبوظبي تطلق "تم 3.0" بتقنيات الذكاء الاصطناعي في جيتكس 2024

أعلنت دائرة التمكين الحكومي في أبوظبي عن إطلاق الجيل الثالث من منظومة خدمات أبوظبي الحكومية "تم 3.0" خلال مشاركتها في معرض جيتكس جلوبال 2024

إطلاق "تم 3.0" في أبوظبي

تمثل هذه المنظومة الجديدة نقلة نوعية في مجال تقديم الخدمات الحكومية، معتمدة على أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي لتوفير تجربة متكاملة وسلسة للمواطنين والمقيمين والزوار والمستثمرين.

تضم "تم 3.0" أكثر من 800 خدمة رقمية مقدمة من أكثر من 40 جهة حكومية محلية واتحادية، بالإضافة إلى مشاركة عدد من شركات القطاع الخاص.

وتتميز المنظومة بتوفير هذه الخدمات على مدار الساعة، ومن أي مكان في العالم، مع ضمان أعلى معايير الأمان والسهولة في الاستخدام

تأثير "تم 3.0" على مستقبل الخدمات الحكومية

وفي تصريح له، أكد معالي أحمد تميم هشام الكتّاب، رئيس دائرة التمكين الحكومي، على أهمية هذه الخطوة قائلاً: "يُشكّل إطلاق منظومة (تم 3.0) خطوة محورية في مسيرة التحول في تقديم الخدمات الحكومية في أبوظبي".

وأضاف أن هذه المبادرة تتماشى مع الأهداف الطموحة لقيادة أبوظبي الرشيدة في توفير حلول سلسة مدعومة بالذكاء الاصطناعي.

تتميز "تم 3.0" بتقديم تجربة مخصصة ومتكاملة للمتعاملين، حيث تضم مساعداً ذكياً يدعم التواصل الصوتي باللغتين العربية والإنجليزية.

كما تستخدم المنظومة خوارزميات متقدمة لتحليل اهتمامات المتعاملين واحتياجاتهم، مما يتيح تخصيص الخدمات والتوصيات بشكل فعال.

الارتقاء بجودة حياة المواطنين

وفي سياق متصل، صرح سعادة الدكتور محمد عبد الحميد العسكر، المدير العام لبرنامج "تم" في دائرة التمكين الحكومي، قائلاً:"تتمثل رسالتنا في التحدي المستمر للوضع الراهن والارتقاء بتجربة وجودة حياة المواطنين والمقيمين والزوار والشركات في أبوظبي"، وأكد على أن المنظومة الجديدة تهدف إلى وضع احتياجات كل متعامل على رأس الأولويات.

جدير بالذكر أن إطلاق "تم 3.0" يأتي في إطار استراتيجية حكومة أبوظبي الرقمية واستراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي 2031.

ومن المتوقع أن تشهد المنظومة تطورات أكبر في المستقبل القريب، مما يعزز مكانة أبوظبي كمركز عالمي للابتكار والحكومة الرقمية المدعومة بالتكنولوجيا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة