أبل تكشف عن الذكاء الاصطناعي الجديد "Apple Intelligence"

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 يونيو 2024
أبل تكشف عن الذكاء الاصطناعي الجديد "Apple Intelligence"

أعلنت شركة أبل عن تقنية الذكاء الاصطناعي الجديدة الخاصة بها وهي " Apple Intelligence" والتي ستضيف الكثير من المزايا لأجهزة iPhone وMac وذلك من خلال مؤتمرها السنوي للمطورين المنعقد اليوم 10 من يونيو 2024.

أبل تكشف عن الذكاء الاصطناعي الجديد "Apple Intelligence"

كشفت الشركة عن قدرات الذكاء الاصطناعي الجديد الخاص بها والذي من شأنه إدارة إشعارات تطبيقاتك أو كتابة أشياء تلقائية أو تلخيص النصوص.

تسعى شركة أبل إلى مواجهة الشركات الكبرى التي تعمل في مجال الذكاء الاصطناعي ومن المفترض أن تكون تجربة الشركة من أفضل التجارب الحالية بعد أن سبقتها جوجل ومايكروسوفت في الإعلان عن خدمات الذكاء الاصطناعي.

ومن أجل ذلك عقدت شركة أبل تعاقدًا مع شركة Open AI المسؤولة عن شات جي بي تي لضمه إلى أجهزتهم في وقت لاحق من هذا العام، وقد نشر رئيس شركة"أوبن إيه آي" Sam Altman سام ألتمان على موقع التواصل الاجتماعي إكس متحدثًا عن هذا التعاون قائلًا: سعيد للغاية بالشراكة مع أبل لدمج شات جي بي تي إلى أجهزتها في وقت لاحق من هذا العام.

وشدد المسؤولون التنفيذيون في شركة أبل على أن ضمانات الخصوصية قد تم دمجها في نظام Apple Intelligence لجعل مساعدها الرقمي سيري والمنتجات الأخرى أكثر ذكاءً، مع مزايا عدم سرقة بيانات المستخدم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة