أبطال الرياض ينقذون عاملة منزلية من الموت المحقق بحريق مروع

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 أغسطس 2024
أبطال الرياض ينقذون عاملة منزلية من الموت المحقق بحريق مروع

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لعدد من الشبان السعوديين في العاصمة الرياض، وهم يجسدون بطولية حقيقية، حيث تمكنوا من إنقاذ حياة عاملة منزلية من الموت خلال حريق مروع اندلع في إحدى الشقق السكنية.

تفاصيل الحادث

وفي أحد أحياء بالرياض، انتشر الذعر والفزع بين السكان مع اشتعال النيران في إحدى الشقق السكنية في أحد المباني، لتفاجئ المتواجدين بصرخات استنجاد من داخل شقة المشتعلة، لتنطلق على إثرها مجموعة من الشبان الشجعان في محاولة لإنقاذ من بداخلها.

وبفضل سرعة بديهتهم وحسهم، تمكن هؤلاء الشبان من كسر باب الشقة المشتعلة، وسط دخان كثيف وألسنة لهب متصاعدة، ليواجهوا مشهداً لعاملة منزلية كانت محاصرة داخل الشقة، وتحاصرها ألسنة النيران، ويغمرها الدخان الكثيف.

دون تردد، اقتحم الشبان الشقة المشتعلة، ووسط مخاطر جسيمة، تمكنوا من انتشال العاملة من بين النيران وإخراجها إلى مكان آمن، وقد أصيبت العاملة بحروق طفيفة واختناق، وتم نقلها على الفور إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وقد أثنى شهود عيان على شجاعة هؤلاء الشبان وتضحياتهم، مؤكدين أنهم تصرفوا ببراعة وحكمة في ظل ظروف صعبة للغاية، وقد عبرت الجهات المسؤولة عن تقديرها لهذا العمل البطولي.

أحد المنقذين: لم نتردد في تقديم المساعدة

ومن جانبه، قال متعب القحطاني أحد الشباب المشاركين في عملية إنقاذ السيدة، في تصريحات لموقع العربية نت، أنه فوجئ هو وأصدقائه بوقوع حريق بأحد المباني السكنية، ليسرع على الفور بصحبة أصدقائه فور رؤيتهم للدخان لإنقاذ العاملة المنزلية وتوجيه السكان لإخلاء المبني على الفور لحين وصول رجال الدفاع المدني للتعامل مع النيران.

وتابع مثنيا على سرعة وصول رجال الدفاع المدني قائلا: "وصل الدفاع المدني لمباشرة الحريق في وقت قياسي "، واستكمل راويا تفاصيل الإنقاذ:" لفت انتباهنا صوت صراخ إحدى النساء في الداخل، وفي اللحظة ذاتها كانت تطلب المساعدة، ولم نتردد جميعًا في مساعدتها بالفعل حينها، إذ دَفعنا الباب بقوة وتمكنا من إخراجها".

الجدير بالذكر، أن الحريق اشتعل داخل أحد الغرف الخاصة بالحارس، وامتد في ارتدادات المبنى، ولم يصل للشقق السكنية بالمبنى، وذلك بفضل سرعة رجال الدفاع المدني في إخماد الحريق.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة