أبرز تصريحات حسام حسن بعد فوز مصر على منتخب الرأس الأخضر

تعرف على حقيقة أزمة المدير الفني حسام حسن مع اللاعب أحمد حجازي

  • تاريخ النشر: السبت، 07 سبتمبر 2024
أبرز تصريحات حسام حسن بعد فوز مصر على منتخب الرأس الأخضر

شهد استاد القاهرة الدولي، افتتاح المنتخب المصري مشواره في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025 بانتصار مدوٍ على نظيره من الرأس الأخضر بثلاثية نظيفة.

تصريحات حسام حسن

وعقب هذا الأداء المبهر، خرج المدير الفني حسام حسن، ليدلي بتصريحات عقب المباراة ليكشف أسباب استبعاده لعدد من اللاعبين وعن خطته التي وضعها لهزيمة منتخب الرأس الأخضر.

في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة، وصف حسام حسن  الفوز بأنه إنجاز كبير، قائلاً: "لو كان حصل حاجة النهارده غير الفوز كنا هنتشرح"".

كما حرص الكابتن حسام حسن إلى إهداء الفوز إلى الشعب المصري بأكمله، مشيراً إلى أن ذلك تقديرا  للجماهير المصرية التي طالما ساندت المنتخب في أحلك الظروف.

كما أثنى مدرب المنتخب الوطني المصري على أداء لاعبيه، واصفاً إياهم بـ"أولاد الشعب المصري الذي دائما يصنع المستحيل واللا معقول"، كما ووجه التحية لمنتخب الرأس الأخضر، مؤكداً على احترامه لفريق وصفه بأنه "يلعب لآخر لحظة".

أداء منتخب مصر

وفيما يتعلق بأداء الفريق المصري، أشاد حسن بتركيز لاعبيه حتى الدقائق الأخيرة من المباراة، مضيفاً أن كان هناك مظاهر الإجهاد التي ظهرت على بعض اللاعبين.

وأشار المدير الفني لمنتخب مصر إلى أن الأمر يعتبر أمراً طبيعياً في ظل الظروف التي سبقت المباراة، قائلا: "حصل للاعبين شد وإجهاد اللي حصل لبعض اللاعبين في ظل الظروف اللي سبقت المباراة والكل عارفها".

وعن استراتيجيته التكتيكة، كشف حسام حسن أنه اعتمد على رؤيته الفنية الخاصة، مستنداً إلى معرفته العميقة بقدرات كل لاعب، مؤكدا أن هذا النهج التكتيكي قد أثبت نجاحه، مما أدى إلى تحقيق "فوز كبير".

ومع ذلك، أشار إلى أن بعض الإصابات اضطرته لتعديل خططه فيما يخص التبديلات، قائلا: "هناك لاعبون كنت قاصداً إن أنا أريحها والإصابات غيرت حساباتي في التغييرات".

سبب إبقاء النني على دكة البدلاء

كما كشف المدير الفني لمنتخب مصر، حسام حسن، في استراتيجيته الخاصة في توظيف اللاعبين خلال المباريات القادمة للفراعنة.

وأكد حسام حسن على الدور الحيوي الذي يلعبه محمد النني في تشكيلة المنتخب، مشيراً إلى أن قراره بإبقاء النني على دكة البدلاء يأتي ضمن خطة تكتيكية مدروسة، وقال: "احتفظت بالنني بديلاً على الدكة لهدف محدد في ذهني، إنه قادر على الاحتفاظ بالكرة بشكل جيد والحفاظ على النتيجة، وهذا هو الدور الذي أتوقع منه أداءه في الشوط الثاني".

وشدد حسام حسن على أن جلوس النني على مقاعد البدلاء لا يقلل من قيمته، مؤكداً أن اللاعب سيكون له دور كبير مع المنتخب في المستقبل.

وفيما يتعلق بنجم ليفربول محمد صلاح، أوضح حسام حسن أن الاستفادة من مهارات صلاح تتجاوز مجرد امتلاكه للكرة، وأضاف: "تحركات صلاح تساعدنا في خلخلة دفاعات المنافسين الذين يحسبون له ألف حساب، هذه التحركات مهمة جداً للمنتخب".

 أسباب استبعاد حجازي في مباراة الرأس الأخضر

كما تطرق حسام حسن، المدير الفني للمنتخب المصري، للحديث حول كواليس قراره باستبعاد أحمد حجازي من التشكيلة الأساسية في المباراة الافتتاحية للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2025، خاصة بعد تردد انباء عن وجود خلاف بينهما وتداول فيديو من المباراة قيل انه رفض أحمد حجازي لقرار حسام حسن للتبديل بالمباراة وتدخل محمد صلاح للصلح بينهما.

وأوضح حسام خلال المؤتمر الصحفي أن قراره جاء حفاظًا على سلامة اللاعب، وقال المدير الفني: "حجازي لاعب كبير وصاحب أخلاق عالية، من حق كل لاعب أن يشعر بالإحباط لعدم المشاركة، لكن بسبب التنشئة "الشد العضلي"، خشية إشراكه حتى لا يتعرض للإصابة، أو يؤثر سلبًا على أداء الفريق".

وأضاف حسام حسن مبررًا اختياراته التكتيكية: "فضلت إشراك حمدي فتحي أساسيًا في مركز الارتكاز؛ نظرًا لما يتمتع به من سرعة وقوة بدنية، وهو ما يتناسب مع أسلوب لعب منتخب الرأس الأخضر".
وفي ختام تصريحاته، أعرب حسام حسن عن تمنياته بالشفاء العاجل للكابتن إيهاب جلال، وكشف عن نية الجهاز الفني للمنتخب لزيارته قريباً للاطمئنان على صحته.


 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة