آيفون 16: كل ما تحتاج معرفته عن موعد الإطلاق والميزات

  • تاريخ النشر: السبت، 24 أغسطس 2024
آيفون 16: كل ما تحتاج معرفته عن موعد الإطلاق والميزات

تستعد شركة أبل لعقد أكبر حدث سنوي لها للإعلان عن هاتف آيفون 16 الجديد، والمتوقع أن يتم تنظيم الحدث في العاشر من سبتمبر القادم، وذلك وفقًا لتسريبات من مصادر مطلعة نقلًا عن بلومبرج.

ومن المتوقع أن تكشف شركة آبل عن هاتفها الجديد آيفون 16، إلى جانب ساعتها الذكية وسماعات AirPods الجديدة، ورغم أن الشركة لم تعلن رسميًا عن موعد الحدث، إلا أن الاستعدادات جارية لهذا اليوم، ومن المتوقع أن يتم طرح الأجهزة الجديدة للبيع في 20 سبتمبر، وذلك بما يتماشى مع جداول الإطلاق السابقة للشركة.

اقرأ أيضًا: 6 شركات تنافس آبل على عرش شركات التقنية

ميزات منتظرة

سيتميز هاتف آيفون 16 الجديد، المتوقع الإعلان عنه في سبتمبر القادم، بشاشات أكبر من طراز برو، كما يقدم الهاتف ميزات جديدة في الكاميرا، ومنها زر مخصص لالتقاط الصور، ولكن لن يكون هناك اختلاف كبير عن طرازات العام الماضي من هواتف أبل. من المتوقع أن تطرح الشركة مجموعة كبيرة من أدوات الذكاء الاصطناعي، والتي تسمى "أبل إنتلجينس".

وستشهد أجهزة "أبل" القابلة للارتدادت تغييرات أكبر، حيث ستأتي طرازات "أبل واتش 10" بشكل أنحف، وستضم شاشات أكبر، كما تعمل أبل على تجديد شكل السماعات الخاصة بها في إصدارات جديدة منخفضة ومتوسطة المستوى.

ستقدم أبل خاصية جديدة وهي خاصة إلغاء الضوضاء على سماعات الأذن متوسطة المستوى لأول مرة، كما ستجري تحديثات على الطراز الأرخص لها لأول مرة منذ عام 2019.

اقرأ أيضًا: مفارقة بين شراء منتجات أبل وبين الاستثمار في الشركة

تحديثات متوقعة في أجهزة ماك

وتأتي أجهزة "ماك" ضمن خطط شركة آبل للتطوير، حيث تخطط الشركة لبدء تحويل أجهزة ماك إلى معالجات M4، ولكن في الغالب تحدث تحديثات ماك بعد شهر تقريبًا من إطلاق هواتف آيفون.

ووفقا لبلومبرغ، فإن شركة أبل تخطط تنفيذ خطتها لتحديث أجهزة ماك من خلال اختبار 4 نماذج جديدة، حتى تضمن التوافق مع تطبيقات الجهات الأخرى، وقد تم تحديد أجهزة ماك التي سيتم إجراء التحديثات عليها، وهي بأكواد 16,1، و16,2، و16,3، و16,10.

وستعتمد أجهزة ماك الجديدة على إصدارات أساسية من شريحة M4، وثلاثة من هذه الأجهزة تضم وحدات معالجة مركزية ذات 10 نوى، فيما سيأتي الإصدار الأقل بثماني نوى، وهو ما يعكس تقديم مستويات مختلفة لتلبية احتياجات المستهلكين.

وإلى جانب المعالجات القوية، ستشمل أجهزة ماك الجديد وحدة معالج رسومات يتوافق مع عدد نوى المعالج المركزي، حيث تحتوي الطرازات ذات 10 نوى أو 8 نوى على وحدات معالجة رسومات بنفس العدد، كما ستأتي الأجهزة بخيارات ذاكرة وصول عشوائي RAM تتراوح بين 16، و32 غيغابايت، وهو ما يوفر أداء محسنًا لتطبيقات متعددة المهام والألعاب كذلك.

والتحديثات الجديدة في أجهزة ماك ستجعله أقوى وأكثر كفاءة، كما أنه من المتوقع أن يتم الكشف عن أجهزة "ماك ميني" الأصغر حجمًا، و"ماك بوك برو" الجديد، و"آي ماك" المحدثة والمزودة بشرائح M4، وذلك وفقًا لما أفادت به بلومبرغ.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة