آيفون 16 برو وآيفون 16 برو ماكس: الأسعار والمواصفات الرسمية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 سبتمبر 2024 آخر تحديث: منذ 6 أيام
آيفون 16 برو وآيفون 16 برو ماكس: الأسعار والمواصفات الرسمية

كشفت أبل في حدثها السنوي It"s Glowtime عن أحداث إصداراتها من هواتف آيفون 16 برو، وآيفون 16 برو ماكس، ويأتي الهاتفان مع مجموعة من التحسينات والمميزات المتقدمة.

يأتي هاتف آيفون 16 برو بشاشة جديدة بحجم 6.3 بوصة، فيما يتوفر هاتف آيفون 16 برو ماكس بتجربة شاشة أكبر بقياس 6.9 بوصة، وتتوفر الهواتف بأربعة ألوان: الأسود، والأبيض، والصحراوي، والفضي، وهو ما يمنح المستخدمين خيارات متعددة تناسب جميع الأذواق.

أداء قوي مع شريحة A18 Pro

يتميز هاتف آيفون 16 برو بأحدث شرائح أبل A18 Pro، والتي تقدم قفزة هائلة في الأداء. تحتوي الشريحة على محرك عصبي ب16 نواة قادرة على معالجة أحمال الذكاء الاصطناعي التوليدية عالية الكفاءة، إلى جانب زيادة 17% في عرض النطاق الترددي للذاكرة.

وهذا يعني أن ميزة Apple Intelligence ستأتي أسرع بنسبة 15% عن هاتف آيفون 15 برو، وهو ما يتيح أداء أكثر سلاسة واستجابة أسرع.

تحتوي الشريحة الجديدة على وحدة معالجة رسومية سداسية النواة، وهو ما يتيح تجربة لعب محسنة، مع أداء تتبع الأشعة بمضاعفة 2x، وهذا يعني أن الهاتف أصبح قادرًا على تقديم تجربة رسومية سلسلة وواقعية.

آيفون 16 برو وآيفون 16 برو ماكس: الأسعار والمواصفات الرسمية

تصوير فيديو احترافي

أبرز التحسينات في هاتف آيفون 16 برو هو الكاميرا الرئيسية Fusion بدقة 48 ميجابكسل، والتي تدعم درجة تقريب 5x، وستكون متاحة في هواتف برو، وبرو ماكس، وهو ما يمنح للمستخدمين قدرات تصوير فائقة سواء في الصور العادية، أو في تصوير الفيديو.

ولمحبي الفيديو، يوفر هاتف آيفون 16 برو قدرة تسجيل فيديو بدقة 4K، مع معدل 120 إطارًا في الثانية، وهو ما يوفر إمكانية تصوير لقطات بطيئة ذات تأثيرات سينمائية مذهلة

كشفت أبل أن الفديدو الموسيقيى الجديد للفنان ذا ويكند قد تم تصويره باستخدام هاتف آيفون 16 برو، لتؤكد على قدرة الكاميرا على تقديم نتائج احترافية.

آيفون 16 برو وآيفون 16 برو ماكس: الأسعار والمواصفات الرسمية

ميكروفونات عالية الجودة وبطارية أطول

تأتي الهواتف الجديدة مزودة بأربعة ميكروفونات بجودة الاستوديو، مع مستوى ضوضاء أقل، وميزة مزيج الصوت التي تمكن من عزل الأصوات البشرية المختلفة بطريقة مبتكرة. يأتي الهاتف أيضًا ببطارية أقوى، إلا أن أبل لم تكشف عن السعة الدقيقة للبطارية أو العمر المتوقع لها.

آيفون 16 برو وآيفون 16 برو ماكس: الأسعار والمواصفات الرسمية

أسعار هاتف آيفون 16 برو وآيفون 16 برو ماكس

يتاح هاتف آيفون 16 برو بسعر يبدأ من 999 دولارًا أمريكيًا، أما آيفون 16 برو ماكس يأتي بسعر 1199 دولارًا أمريكيًا. ستتوفر الهواتف للحجز المسبق بداية من الجمعة المقبلة، على أن تكون متاحة في الأسواق بداية من 20 سبتمبر الجاري.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة