آيشيرز بتكوين تراست يصبح أكبر صندوق للعملات المشفرة بالعالم

صندوق آيشيرز بتكوين تراست يجمع أصولاً بقيمة 20 مليار دولار

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 مايو 2024
آيشيرز بتكوين تراست يصبح أكبر صندوق للعملات المشفرة بالعالم

أفادت تقارير اقتصادية أن صندوق آيشيرز بتكوين تراست، التابع لشركة بلاك روك، استطاع أن يحوز على لقب أكبر صندوق للعملات المشفرة في العالم.

صندوق آيشيرز بتكوين تراست يجمع أصولاً بقيمة 20 مليار دولار

وبحسب ما جاء في التقارير، فقد نجح الصندوق في تحقيق هذا الإنجاز بعد جمعه أصولاً بقيمة 20 مليار دولار، وذلك منذ إدراجه في الولايات المتحدة الأمريكية مطلع العام الجاري.

وأوضحت صندوق آيشيرز بتكوين تراست تفوق على صندوق جرايسكيل بتكوين تراست، الذي كان يحمل اللقب سابقاً، حيث بلغ حجم أصول آيشيرز 19.68 مليار دولار، مقابل 19.65 مليار دولار لصندوق جرايسكيل.

وأرجعت التقارير أن هذا النجاح جاء بعد موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية على صناديق الاستثمار المتداولة التي تركز على بتكوين في يناير الماضي، وذلك بعد سنوات من الرفض بسبب مخاوف من التلاعب في السوق.

وبينت أن هذا التطور يعد علامة فارقة مهمة في تبني العملات المشفرة من قبل المؤسسات، حيث يشير إلى ازدياد الثقة في هذا المجال.

وكانت شركة بلاك روك نجحت في تحقيق أرباح ربع سنوية فاقت توقعات المحللين، وذلك على الرغم من الاضطرابات التي عصفت بالقطاع المصرفي العالمي.

وأظهرت نتائج الربع الأول من عام 2023، صافي تدفقات نقدية قوية بلغت 110 مليارات دولار، مقارنة بـ 86 مليار دولار في نفس الفترة من العام الماضي.

وقالت تقارير اقتصادية إن هذا الأداء عززه استمرار المستثمرين في ضخ الأموال في صناديق بلاك روك المختلفة، مما خفف من تأثير انخفاض إيرادات الرسوم الناتجة عن أزمة الثقة في القطاع المصرفي.

وأردفت إنه على الرغم من الانخفاض في الأصول المدارة من قبل الشركة، مقارنة بالربع الرابع من عام 2022، إلا أنها ظلت عند مستوى مرتفع بلغ 9.1 تريليون دولار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة