آبل تعلن عن شراكة مع OpenAI لدمج ChatGPT في iOS 18

شراكة جديدة بين آبل وOpenAI لتقديم ميزات ChatGPT في هواتف آيفون وأجهزة آبل الذكية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 مايو 2024
آبل تعلن عن شراكة مع OpenAI لدمج ChatGPT في iOS 18

أعلنت شركة آبل الأمريكية مؤخراً عن توقيعها اتفاقية شراكة مع شركة OpenAI، بهدف دمج وظائف ChatGPT في أنظمة تشغيل iOS 18 المرتقبة.

شراكة جديدة بين آبل وOpenAI لتقديم ميزات ChatGPT في هواتف آيفون وأجهزة آبل الذكية

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن هذه الاتفاقية سوف تتيح لشركة آبل، إمكانية الاستفادة من قدرات ChatGPT في هواتف آيفون، والعديد من أجهزتها الذكية الأخرى.

وفي حال نجاح هذا الأمر، سوف تتمكن هواتف وأجهزة آبل من الاستفادة من العديد من ميزات الذكاء الاصطناعي التي يقدمها روبوت الدردشة الآلي ChatGPT.

وتتضمن هذه الميزات تأليف النصوص وكتابة الملخصات والشعر بناء على الموضوعات التي يختارها المستخدم، بالإضافة إلى إمكانيات أخرى مثل إنشاء وتعديل الصور.

وأوضحت التقارير أن هذه الخطوة تعتبر قفزة نوعية في مجال الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته العملية في الأجهزة والهواتف الذكية من آبل.

وأشارت إلى أن الشركة الأمريكية تجري حالياً محادثات مع شركة قوقل حول إمكانية دمج مساعدات Gemini الذكية في برمجيات هواتف آيفون، لافتة إلى أنه لم يتم التوصل إلى اتفاق رسمي بين الشركتين بشأن هذه الشراكة حتى الآن.

ونقلت عن خبراء قولهم إن الشراكة مع OpenAI، وإمكانية التعاون المستقبلي مع قوقل، يبرز التزام شركة آبل بتقديم أحدث الابتكارات التكنولوجية لمستخدميها.

وتعكس هذه الخطوات رؤية آبل الطموحة في دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة في أجهزتها وهواتفها الذكية، مما يعزز من تجربة المستخدمين، ويقدم لهم أدوات متطورة تساهم في تسهيل حياتهم اليومية.

وأضاف الخبراء أنه من المنتظر أن تكون هذه التطورات محط اهتمام واسع في المجتمع التقني، ويزيد من التنافس في مجال الذكاء الاصطناعي بين الشركات الكبرى.

وأردفت التقارير إنه من المتوقع أن تعلن آبل عن أنظمة iOS 18 الجديدة، خلال فعاليات مؤتمر المطورين العالمي، الذي سيعقد في الفترة ما بين 10 و14 يونيو المقبل.

حيث من المتوقع أيضاً أن يتم إطلاق النسخ الكاملة من هذه أنظمة التشغيل في شهري سبتمبر أو أكتوبر من العام الجاري.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة