آبل تطور معالجات جديدة لتشغيل برمجيات الذكاء الاصطناعي

آبل تستعد للمستقبل: تطوير معالجات مخصصة لتشغيل برمجيات الذكاء الاصطناعي

  • تاريخ النشر: السبت، 11 مايو 2024 آخر تحديث: الأحد، 12 مايو 2024
آبل تطور معالجات جديدة لتشغيل برمجيات الذكاء الاصطناعي

ذكرت تقارير تقنية أن شركة آبل الأمريكية، تسعى إلى تطوير معالجات جديدة مصممة لتشغيل البرمجيات المتقدمة العاملة بالذكاء الاصطناعي في مراكز البيانات.

آبل تستعد للمستقبل: تطوير معالجات مخصصة لتشغيل برمجيات الذكاء الاصطناعي

وبحسب ما جاء في التقارير، فإنه من المقرر أن تقوم شركة TSMC التايوانية بإنتاج هذه المعالجات الجديدة، والتي سوف تعتمد في تصميمها على بنية M-series المعروفة والمخصصة لأجهزة ماك.

وبينت أن هذه الخطوة تعكس التزام آبل بالابتكار المستمر، والبحث عن طرق جديدة لتطبيق التكنولوجيا، لتحسين تجربة المستخدم، وتطوير خدماتها بشكل أفضل.

وأوضحت التقارير أن المشروع الذي تعمل عليه آبل منذ عدة سنوات، والمعروف باسم (Project ACDC (Apple Chips in Data Center، يهدف إلى استخدام خبرة الشركة التايوانية في مجال تطوير الشرائح الإلكترونية، لتصنيع معالجات جديدة ستستخدمها الشركة الأمريكية في خدمات المخدمات التابعة لها.

وفي وقت سابق، صرح تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل، إن الشركة لم تقدم بعد مشاريعها الواسعة في مجال الذكاء الاصطناعي، على عكس بعض الشركات الكبيرة الأخرى في صناعة التكنولوجيا.

كما أشار كوك إلى أن ممثلي الشركة يتحدثون عن مثل هذه المشاريع دون تفاصيل محددة، معرباً عن تفاؤلهم بقدرات شركة آبل في مجال الذكاء الاصطناعي، والاستثمار المستمر في هذا المجال.

وأفادت تقارير سابقة أن شركة آبل تسعى إلى تحسين تجربة المستخدم على هواتف آيفون، وذلك من خلال تطوير مزايا الذكاء الاصطناعي في نظامها تشغيلها الخاص.

ومن المتوقع أن تشمل التحسينات المقبلة في نظام iOS 18، استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لمعالجة البيانات محلياً باستخدام معالجات الهواتف، مما يعني عدم الحاجة إلى اتصال بالإنترنت، وهو ما سيؤدي إلى تحسين سرعة الاستجابة وأداء التطبيقات.

وأضافت التقارير أن هذا التطوير سيتيح للمستخدمين استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي، وتحليل البيانات بشكل فعال وآمن، دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت، أو إرسال البيانات إلى خوادم خارجية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة