آبل تطلق تحديثات عاجلة لأنظمة iOS لحل مشكلة أزعجت مستخدميها

تحديثات طارئة من آبل لعلاج مشكلة الصور القديمة في أجهزة آيفون وآيباد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 مايو 2024
آبل تطلق تحديثات عاجلة لأنظمة iOS لحل مشكلة أزعجت مستخدميها

قامت شركة آبل الأمريكية بإصدار تحديثات طارئة لأنظمة تشغيل أجهزتها المحمولة iOS وiPadOS، وذلك لمعالجة مشكلة تقنية واجهها بعض المستخدمين مؤخراً.

تحديثات طارئة من آبل لعلاج مشكلة الصور القديمة في أجهزة آيفون وآيباد

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد تمثلت المشكلة في ظهور صور قديمة محذوفة من تطبيق الصور في هواتف آيفون، حيث اشتكى بعض المستخدمين من عودة صور قديمة قاموا بحذفها منذ فترات طويلة.

وأشارت التقارير إلى أن آبل سعت إلى حل هذه المشكلة، وذلك من خلال إصدار تحديث iOS 17.5.1 لهواتف آيفون، وتحديث iPadOS 17.5.1 لحواسب آيباد اللوحية.

ودعت الشركة الأمريكية جميع مستخدمي هواتفها وأجهزتها الذكية، إلى تحميل وتثبيت التحديثات الجديدة بأسرع وقت ممكن، وذلك لضمان تجربة سلسة وخالية من أية مشكلات تقنية.

وأوضحت التقارير خطوات تحميل التحديثات على هاتف آيفون، وذلك من خلال الذهاب إلى الإعدادات، والضغط على خيار عام، ثم اختيار خيار تحديث نظام التشغيل، وبعدها النقر على تحميل وتثبيت.

أما على جهاز آيباد اللوحي، فيجب فتح الإعدادات، ثم الضغط على خيار عام، وبعدها اختيار خيار تحديث البرامج، ثم النقر على تحميل وتثبيت.

وكانت شركة آبل الأمريكية قد أطلقت قبل فترة قصيرة، تحديث iOS 17.5، الذي حمل معه مجموعة من الميزات الجديدة التي تعزز تجربة مستخدمي هواتف آيفون.

حيث أضافت آبل ميزة جديدة تساعد المستخدمين على حماية أنفسهم من المراقبة، باستخدام أجهزة AirTags أو أجهزة التتبع الأخرى.

فعند تفعيل هذه الميزة، سيتلقى المستخدم إشعاراً في حال تم إقرانه بأي جهاز تتبع، مما يسمح له بإيقاف إشارات هذا الجهاز على الفور.

كما حصلت خدمة الأخبار في هواتف آيفون، على ميزة عدم الاتصال الجديدة، والتي تسمح للمستخدمين بالوصول إلى موجز الأخبار حتى عند عدم توفر اتصال بالإنترنت.

ويتيح تحديث iOS 17.5 للمستخدمين أيضاً، إمكانية حظر أي شخص بشكلٍ فوري عند إجراء المكالمات الجماعية على FaceTime، مما يعزز تحكمهم في من يشاركهم في محادثاتهم.

وتم أيضاً إصلاح ثغرات برمجية كانت موجودة في أنظمة iOS، فيما حصل تطبيق بودكاست على إمكانيات أكبر لتغيير ألوان خلفيات واجهات العرض.

وإلى جانب هذا، فإن هذا التحديث يتيح للمستخدمين المتواجدين في أوروبا، إمكانية تحميل التطبيقات مباشرة من مواقع المطورين، دون الحاجة لاستخدام متجر App Store.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة