آبل تطلق النسخ التجريبية لأنظمة تشغيل iOS 18

تعرفوا على أبرز الميزات الموجودة في أنظمة تشغيل iOS 18 وiPadOS 18

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 يوليو 2024 آخر تحديث: الجمعة، 19 يوليو 2024
آبل تطلق النسخ التجريبية لأنظمة تشغيل iOS 18

أعلنت شركة آبل الأمريكية مؤخراً إطلاق النسخ التجريبية لأنظمة iOS 18 وiPadOS 18، لهواتف آيفون الذكية وأجهزة آيباد اللوحية، حاملة معها ميزات استثنائية وإمكانيات هائلة تعزز تجربة المستخدم.

تعرفوا على أبرز الميزات الموجودة في أنظمة تشغيل iOS 18 وiPadOS 18

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، يمكن لمستخدمي آيفون وآيباد الراغبين بتجربة هذه الإصدارات الجديدة من iOS 18، أن يقوموا بتحميلها بسهولة على أجهزتهم، وذلك من خلال التوجه إلى الإعدادات، ثم عام، ثم تحديث نظام التشغيل، ثم تحميل وتثبيت.

ونبهت آبل على أن هذه النسخ التجريبية قد تحتوي على بعض الأخطاء البرمجية التي قد تؤثر على بطارية الجهاز، لذا ينصح بتحميلها على جهاز آخر، أو نسخ بيانات الجهاز الحالي احتياطياً قبل التحديث.

وكانت تقارير سابقة قد تحدثت عن بعض ميزات أنظمة التشغيل الجديدة iOS 18 التي طال انتظارها، حيث يشمل ذلك:

التحكم بنظرات العيون: حان وقت التحكم بالهاتف من خلال حركة العين، حيث تتيح ميزة Eye Tracking المبتكرة سهولة استخدام غير مسبوقة، خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك باستخدام الكاميرا الأمامية للهاتف، دون الحاجة إلى أي ملحقات إضافية.

اهتزازات متناسقة: تضفي ميزة Haptic Ringtones لمسة إبداعية على تجربة المستخدم، حيث تتناغم اهتزازات الهاتف مع نغمات الرنين أو الموسيقى، مضفية بعداً جديداً للتفاعل مع الهاتف.

مفتاح ذكي لمنزلك: مع iOS 18، يمكن تقريب هاتف آيفون أو ساعة Apple Watch من قفل المنزل الذكي لفتحه بسهولة، موفراً عليك عناء البحث عن المفاتيح.

التواصل عبر الأقمار الصناعية: لا داعي للقلق من انقطاع الاتصال، حيث يُتيح iOS 18 لمستخدمي هواتف iPhone 14 وما فوق، إرسال الرسائل النصية باستخدام الأقمار الصناعية، لضمان التواصل حتى في المناطق النائية التي تفتقر إلى تغطية الإنترنت أو الشبكات الخلوية.

خصوصية معززة: يمكن تعزيز حماية بيانات التطبيقات من خلال قفلها باستخدام تقنية Face ID، كما تتيح ميزة إخفاء أيقونات التطبيقات في مجلد محمي لا يمكن الوصول إليه إلا بواسطة صاحب الهاتف.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة