YouTube هي المنصة المفضلة للمشاهدين في الإمارات والسعودية

  • تاريخ النشر: منذ 4 أيام
YouTube هي المنصة المفضلة للمشاهدين في الإمارات والسعودية

YouTube هي المنصة المفضلة للمشاهدين في الإمارات والسعودية

YouTube هي المنصة المفضلة للمشاهدين في الإمارات والسعودية

دبي - الإمارات العربية المتحدة - 14 أكتوبر، 2024 - أعلنت YouTube اليوم عن إحصائيات جديدة حول المشاهدين في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر في حدثها الرئيسي للمعلنين، YouTube Brandcast. وأظهرت توجهًا كبيراً لمشاهدة فيديوهات YouTube على التلفزيون المتصل (CTV)، وسلطت الضوء على تفاعل وولاء مشاهدي YouTube، مما يوفر فرصًا للمعلنين للتواصل مع فئات بفعالية أكبر.

نمو مشاهدة YouTube على التلفزيون المتصل في الإمارات والسعودية وقطر
تشير إحصائيات YouTube إلى زيادة المشاهدات على التلفزيون المتصل في الإمارات والمملكة وقطر. فقد وصل YouTube إلى أكثر من 2.5 مليون شخص في الإمارات، وأكثر من 12 مليون شخص في المملكة، ، و600 ألف شخص في قطر فوق سن 18 عامًا على التلفزيون المتصل (مايو 2024)، وتمثّل هذه النسب جزءًا كبيرًا من إجمالي مشاهدات YouTube في هذه الدول حيث يصل YouTube إلى 20 مليون و7.5 مليون شخص فوق 18 عامًا في الإمارات والمملكة على التوالي، وأكثر من 1.7 مليون شخص تتراوح أعمارهم بين 25 و54 عاماً في قطر.
 

دراسة Kantar تسلط الضوء على جمهور YouTube الفريد من نوعه في الإمارات والسعودية:
أكدت دراسة استقصائية جديدة أجرتها شركة Kantar مكانة YouTube حيث تمثّل المنصة المفضلة للمشاهدين في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

  • جمهور مخلص: عند سؤالهم عن المنصة الوحيدة التي قد يختارونها إذا اقتصر عليهم مشاهدة منصة واحدة فقط لعام كامل، اختار أغلبية المشاهدين من الإمارات والسعودية منصة YouTube. وقد حصدت المنصة التفضيل ذاته عبر جميع الفئات العمرية، بما في ذلك جيل الألفية Z.
  • مشاهدة جماعية: أشار أكثر من 60٪ من المشاهدين في الإمارات عن استمتاعهم بمشاهدة YouTube مع العائلة والأصدقاء، مما يبرز دور المنصة في تعزيز الروابط الاجتماعية.
  • روابط قوية مع صناع المحتوى: أفاد 85٪ من المشاهدين في المملكة أنهم يشعرون بارتباط قوي مع صناع محتوى YouTube، مقارنةً مع المنصات الأخرى (78٪).

استكشاف منتجات وعلامات تجارية جديدة:
أكدت دراسة Kantar على تأثير YouTube على سلوك المستهلك وفرصة العلامات التجارية للتواصل مع جماهير جديدة:

  • قوة الشراء: أكّد 87٪ في الإمارات و86٪ من المشاهدين في المملكة على أنّ لمنصة YouTube دور رئيسي في اتخاذ قرارات الشراء الخاصة بهم، متجاوزًا بذلك متوسط المنافسة.
  • اكتشاف العلامة التجارية: صرح 87٪ من مشاهدي الإمارات و79٪ من مشاهدي جيل الألفية Z في كلا الدولتين أنّ إعلانات YouTube تقدم لهم علامات تجارية ومنتجات جديدة بفعالية أكثر مقارنةً مع المنصات الأخرى.

وقد صرّح طارق أمين، رئيس YouTube في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والرئيس الإقليمي للشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا، قائلًا: "إنّ أحد أهم عناصر Brandcast هو مشاركة جهودنا المستمرة في تطوير المنصة وتلبية احتياجات المشاهدين أينما كانوا عبر توفير المحتوى الذي يحبون متابعته. إن التحول الذي نشهده في مشاهدة YouTube على التلفزيون المتصل والمشاركة العميقة التي نراها توضح الفرص القيمة التي توفرها المنصة للعلامات التجارية لتمكين التواصل مع جماهيرها بطريقة هادفة."

مساعدة المعلنين على تعزيز تعاونهم مع صناع المحتوى

أثناء الفعالية، أعلنت YouTube عن إطلاق إصدار تجريبي من إعلانات على المنصات الشريكة أو "partnership ads"، مما يفتح مجالاً جديدة للعلامات التجارية والمعلنين للتواصل مع جمهورهم بطريقة أقرب لأسلوب المحتوى الذي يشاهدونه. من خلال الإعلانات على المنصات الشريكة، يمكن للعلامات التجارية الربط بين محتوى صناع المحتوى بإعلانات Google الخاصة بهم على YouTube لتمكين فرص أكثر لنتائج أفضل. على سبيل المثال، أصبح من الممكن إنشاء شرائح الجمهور المبنية على البيانات بناءً على مشاهدات فيديو صناع المحتوى. يمكن للمعلنين أيضًا تجربة تنسيقات إعلانية جديدة، مثل تنسيق العلامة التجارية المشتركة من خلال حملات إعلانات زيادة الطلب أو DemandGen حيث يظهر شعار المعلن إلى جانب شعار قناة صانع المحتوى.

يعمل YouTube Brandcast كمنصة لإبراز مشهد البث المتطور والتزام YouTube بتقديم محتوى جذاب وحلول إعلانية مبتكرة. في مايو 2024، وصل YouTube إلى أكثر من 20 مليون و7.5 مليون شخص في الإمارات والسعودية، حيث وصل متوسط المشاهدة اليومية للشخص أكثر من 60 و85 دقيقة على YouTube على التوالي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة