Tecno تطلق هاتف 5G بتصميم أنيق وسعر اقتصادي

تعرفوا على مواصفات ومزايا الهاتف الذكي الجديد Tecno Pop 9

  • تاريخ النشر: منذ يوم
Tecno تطلق هاتف 5G بتصميم أنيق وسعر اقتصادي

أطلقت شركة Tecno مؤخراً أحدث هواتفها الذكية Pop 9، الذي ينتمي إلى الفئة الاقتصادية، ويدعم تقنيات الجيل الخامس من الاتصالات 5G.

تعرفوا على مواصفات ومزايا الهاتف الذكي الجديد Tecno Pop 9

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن هاتف Tecno Pop 9 يأتي بهيكل أنيق مقاوم للماء والغبار وفق معيار IP54، حيث تبلغ أبعاد الجهاز 165/77/8 ملم، ويصل وزنه إلى 189 غراماً.

ويحمل الهاتف شاشة من نوع IPS LCD، والتي يبلغ مقاسها 6.6 بوصة، ولها دقة عرض تبلغ 1612/720 بيكسل، ولها تردد يعادل 120 هيرتزاً.

وفيما يتعلق بقدرات التصوير الفوتوغرافي، يضم الهاتف كاميرا أساسية بدقة 48 ميغابيكسل، وبإمكانها التقاط فيديوهات بدقة 1080p بمعدل 30 إطاراً في الثانية، فيما جاءت الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميغابيكسل.

ويعمل هاتف Pop 9 بنظام تشغيل Android 14، وتم دعمه بمعالج من نوع Mediatek Dimensity 6300، ومعالج رسوميات من نوع Mali-G57 MC2.

كما تم تزويده بذاكرة وصول عشوائي تبلغ سعتها 4 غيغابايت، وذواكر تخزين داخلية تبلغ سعاتها 64 أو 128 غيغابايت، والتي يمكن توسيعها من خلال منفذ microSDXC.

وجهزت Tecno هاتفها بمنفذين لشرائح الاتصال، ومنفذ USB Type-C، إلى جانب بوصلة، وماسح لبصمات الأصابع، إضافة إلى شريحة NFC، وبطارية كبيرة تبلغ سعتها 5000 ميلي أمبير، والتي تعمل مع شاحن سريع بقدرة 18 واطاً.

ويدعم هاتف الأندرويد تقنيات Wi-Fi للاتصال بشبكات الإنترنت، وBluetooth للاقتران بالأجهزة الإلكترونية الأخرى، إلى جانب أنه مزود بتقنيات GPS لتحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية.

هذا، ويتوفر هاتف Tecno Pop 9 بـ 3 ألوان أساسية، هي: Aurora Cloud, Azure Sky, Midnight Shadow، وتم طرحه في الأسواق العالمية بسعر يبدأ من حوالي 104 يورو.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة