STC تعلن سياسة جديدة لتوزيع الأرباح حتى 2027

الاتصالات السعودية تكشف عن توزيعات نقدية ربع سنوية للسهم الواحد على مدى 3 سنوات قادمة

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 أغسطس 2024 آخر تحديث: الجمعة، 30 أغسطس 2024
STC تعلن سياسة جديدة لتوزيع الأرباح حتى 2027

أعلنت شركة الاتصالات السعودية STC، اليوم الأحد، عن اعتماد سياسة توزيع أرباح جديدة تمتد لمدة 3 سنوات قادمة، والتي تبدأ من الربع الرابع لعام 2024، وحتى الربع الثالث من عام 2027.

الاتصالات السعودية تكشف عن توزيعات نقدية ربع سنوية للسهم الواحد على مدى 3 سنوات قادمة

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية نقلاً عن بيان صادر عن شركة STC، فقد تم تحديد توزيعات نقدية بقيمة 0.55 ريال سعودي (ما يعادل 14.66 سنتاً) لكل سهم، على أن تكون هذه التوزيعات ربع سنوية خلال الفترة المذكورة.

وأشارت الشركة السعودية إلى أن هذه السياسة ستعرض للموافقة خلال اجتماع الجمعية العامة القادم، حيث سيتم مناقشة اعتمادها بشكل نهائي.

ولفتت إلى إمكانية توزيع أرباح إضافية في حال تقييم الوضع المالي والتوقعات المستقبلية بعناية، مع مراعاة الاستثمارات الاستراتيجية والاحتياجات الرأسمالية.

وكانت تقارير سابقة قد أفادت أن شركة STC قد سجلت نمواً في أرباحها خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 5.7%، مقارنة بالعام السابق، حيث بلغت الأرباح حوالي 3.3 مليار ريال سعودي (ما يقارب 880 مليون دولار).

وأفادت التقارير أن هذا الارتفاع جاء مدعوماً بزيادة الإيرادات، حيث ارتفعت الإيرادات الفصلية للشركة بنسبة 5.1%، لتصل إلى حوالي 19.1 مليار ريال.

وبينت أن هذه الزيادة تعود بشكل رئيسي إلى نمو إيرادات STC السعودية بنسبة 1.2%، بالإضافة إلى ارتفاع إيرادات الشركات التابعة بنسبة 13%.

كما أظهرت إفصاحات الشركة أن إجمالي قروضها قد ارتفع إلى 22 مليار ريال، بنهاية الربع الأول من العام الحالي، مقارنة بـ 10.8 مليار ريال في نفس الفترة من العام السابق، فيما زادت النفقات الرأسمالية إلى 1.7 مليار ريال، بعد أن كانت 1.2 مليار ريال في الربع المماثل من العام الماضي.

وأكدت STC وقتها عزمها توزيع أرباح عن الربع الأول من العام الحالي، بقيمة 0.40 ريال لكل سهم، وذلك تماشياً مع سياستها السابقة لتوزيع الأرباح على مدى 3 سنوات، والتي بدأت من الربع الرابع لعام 2021.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة